You are here

×

التقنيات المستخدمة للمرّة الأولى في كأس العالم 2014

الرجل: دبي

حدث جدل كبير لدخول أنواع معينه من التقنيات في كاس العالم ولكن في الأخر وافق الإتّحاد الدولي لكرة القدم على العمل بتقنيّات تحكيم حديثة، تُساعد الحُكّام على اتّخاذ القرارات بشكل أكثر صوابا، حيث نقدم لكم هنا ابرز التقنيات الحديثة التي استخدمت لاول مرة: 

مجال الامن والحماية: حصلت الحكومة البرازيلية من شركة IRobot الأمريكية على 27 روبوت قادرة على اكتشاف المتفجرات بسعر 27.2 مليون دولار.

تقنية خط المرمى Goalline: تأتي هذه التقنية والمستخدمة لأول مره للحصول على أكثر دقة ممكنة في حال دخول الكرة الى المرمى حيث زود كل مرمى بـ 7 كاميرا لتراقب حركة الكرة بتصوير البطيء بقدرة 500 صورة في الثانية الواحدة وارسال تنبيه لساعة الحكم في حال دخول الهدف الى المرمى.

تقنيات التحكم بالدخول الى الملعب: زود الفريق المختص بتنظيم الحدث ممرات التحكم بدخول الجماهير على الملاعب بكاميرات عالية الدقة تستطيع المصادقة على البطاقات التعريفية بالزمن الحقيقي من خلال البروتوكول الشبكي TCP/IP.

الشاشة العملاقة: احتوى ملعب الأفتتاح Arena Corinthians على أكبر شاشة بالعالم من نوع LED بطول 170 متر وعرض 20 متر والتواجد بداخلها أكثر من 34 ألف زر مضيء .

 

ميزة TwitterWall: قام اتحاد الكرة الألماني بوضع جدار تويتر في الفندق الذي يقيم فيه المنتخب الألماني في البرازيل لكي يستطيع مشجعي المنتخب ارسال الصور لتظهر مباشرةً على هذا الجدار لتشجيع اللاعبيين من خلال إضافة الوسم aneurerseite إلى التغريدة .

 

الشاشات فائقة الدقة UHD: بطولة كأس العالم لعام 2014 تُعتبر البطولة الأولى التي سوف يتم نقل جزء منها باستخدام كميرات الدقة الفائقة كأول تجربة مباشرة لاستخدام هذه التقنية والتي كانت تستخدم في مراكز عرض الأفلام .

 

 

محرك البحث Google: من حيث عمليات البحث في محرك Google لكأس العالم 2014 سوف تتجاوز أي حدث رياضي حدث الى الأن حيث تشير التوقعات إلى أنه وف يسجل ضعف عمليات البحث للدورة الأخيرة من الالعاب الاولمبية الصيفية , بالأضافة الى توقع ان كمية البيانات التي يتم إنشاؤها من الملاعب " الجماهير " سوف تتجاوز 12.6 TBبالمقارنة مع كأس العالم لعام 2006 سجل 30 GB.     

N

 

 

التعليقات

أضف تعليق