You are here

×

تعرف على المميزات التي يوفرها تحديد احتياجات العميل وتلبية رغباته عملائها

تعرف على المميزات التي يوفرها تحديد احتياجات العميل وتلبية رغباته عملائها

يمثل فهم العملاء والمشترين، ومساعدتهم للاستمرار في الشراء أكبر مشكلة تواجه أي نشاط تجاري لذا تَسعى الشركات دائمًا على دراسة احتياجات السوق وُعملائها على وجه الُخصوص للحفاظ على ما يحتاجه الُمواطنين ويفضلونهٌ في المنتج، وهذا يتأتى من خلال عمل بحوث ودراسات تسويقية تهدف إلى معرفة ماذا يرغبه العميل. وتحقيق حاجيات العميل ورغباته يعطي الشركة ميزة، كما يجعلها في وضع تنافسي أفضل. وهناك وسائل كثيرة للوصول إلى هذا الهدف منها:

وسائل التواصل الاجتماعي وراء تباطؤ نمو الإنتاجية في الاقتصادات المتقدمة

1 - وسائل التواصل الاجتماعي

تعد وسائل التواصل الاجتماعي كنزًا لا ينضب من البيانات التي يحتاجها العُملاء، ويسمح لتلك الشركات جمع وتخزين تلك البيانات لخلق ملامح شاملة من عادات المستخدمين وتفاصيل حياتهم.

2 - الاستطلاعات الإلكترونية

تلجأ بعض الشركات الى التعاقد مع شركات خاصة تجري استطلاعات رأى للمواطنين حول آرائهم في المنتجات المختلفة مقابل مبلغ مالي للمواطنين الذين اكملوا الاستطلاع، وتستطيع من خلاله الشركات تحديد احتياجات السوق ورغبة المواطنين لإخراج منتج نهائي يتوافق مع تلك الرغبات.

هوني.. حيلة جديدة للتسوق على الإنترنت توفر على مستخدميها آلاف الدولارات

3 - التواصل التليفوني

تلجأ بعض الشركات الى التواصل تليفونيا مع عينات من العملاء، يتم خلال المكالمة مناقشة العميل في رأيه في المنتج، واحتياجاته من خلال يتم وضعها مسبقا وبشكل ممنهج تستطيع من خلاله الشركة تحديد احتياجات العميل.

4 - آراء الخبراء

تلجأ بعض الشركات الى استشارة الخبراء في مجال عمل الشركة بحكم دراستهم او خبرتهم الطويلة في المجال، حيث يكون بمقدورهم تحديد احتياجات السوق والعملاء، وأوقات عرض المنتج ومتى يجب ان تلجأ الشركة الى تطوير المنتج او استبداله نهائيا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق