×

تلك هي أذكى الطرق لشراء طائرتك الخاصة الأولى

تلك هي أذكى الطرق لشراء طائرتك الخاصة الأولى

تأجير الطائرات الخاصة هناك الكثير من الرجال الأعمال حول العالم الذين يفضلون ويميلون إلى تأجير الطائرات الخاصة بسبب طبيعة أسفارهم العملية التي قد تكون تنحصر على عدة رحلات أو بسبب العامل المادي لذلك إذا كنت تفضل التأجير فإن خبراء السفر ينصحون أولاً بتقييم شامل للفوائد في مقابل تأجير طائرة خاصة . فعلى سبيل المثال هناك الكثير من شركات الطيارات الخاصة التي لا تبرم سوى عقود التأجير طويلة الأجل والتي تحتوي على دفع مصاريف أطقم رحلات الأجور ومصروفات الوقود وبالإضافة إلى مصاريف إدارية أو أي مدفوعات جانبية أخرى في كل مرة تقوم فيها بالسفر ووجود شرط جزائي ضخم لفسخ التعاقد . وفي المقابل هناك شركات أخرى تقدم شروط أكثر مرونة من حيث دفع مصاريف الرحلة أو الوجهة التي تسافر إليها فقط دون أي مصاريف أخرى أو عقود تأجير طويلة المدى تحتوي على شروط جزائية ضخمة وبالطبع الوصول إلى تلك المميزات لا يتم سوى بجلسة من التفاوض بينك وبين مسؤولي شركات تأجير الطيارات الخاصة . لذلك ينصح خبراء السفر المحترفين حول العالم رجال الأعمال بعقد جلسة من المفاوضات أولاً لدراسة شروط الشركات ومعرفة المميزات والعيوب بالنسبة لكل شركة قبل إتمام التعاقد وتف

شراء طائرة خاصة : يجب أن تتم صفقة أو عملية شراء طائرة خاصة مستعملة عن بمساعدة خبير في السفر والطائرات دون شك فهناك الكثير من الطائرات الخاصة الفاخرة التي قد تبدو خالية من العيوب التي تعاني من عيوب بسبب الطراز القديم للطائرة مثل الشقوق خارج أو داخل بدن الطائرة بفعل الزمن وتوالي السنوات . وبجاب عمر الطائرة والعيوب التي تعاني منها هناك قضية أخرى مهمة يجب العناية بها وهي الصيانة من حيث سهولة القيام بها وتوافر المهنيين الخبراء ممن سبق لهم التعامل مع نوع الطائرة التي تفكر في شرائه وذلك حتى لا بوجاه رجل الأعمال مشكلة عويصة فيما يتعلق بعملية محورية وأساسية مثل الصيانة .

الشراء والوسطاء شراء رجل الأعمال لطائرة خاصة عملية يمكن القيام به بشكل منفرد أو بلجوء رجال الأعمال إلى مكاتب وشركات وسيطة متخصصة في إنجاز صفقات الطائرات أو بيعها حيث يتشابه عمل تلك المكاتب والشركات تماماً بعمل مكاتب التسويق العقارية . ولعل من أبرز المزايا التي يحصل عليها رجل الأعمال من خلال التعامل مع الوسطاء المحترفين هو معرفة الأسعار العالمية لطرازات الطائرات المختلفة وإتاحة الكثير من الفرص أمام رجل الاعمال لاختيار السعر والطراز المناسب مادياً والملائم لطبيعة الحياة الاجتماعية والأسرية كما سوف يحصل رجل الأعمال على دعم مكاتب وشركات الوسيطة حتى الأمتار الأخيرة في إتمام الصفقة مع إتاحة خدمة التفاوض بشكل مباشر مع البائع دون الكشف عن هوية رجل الأعمال مع ضمان توفير طائرة بديلة تسد احتياجاته في التنقل حتى إتمام صفقة شراء طائرته الأساسية التي يجري التفاوض عليها . وبالتأكيد تشمل مزايا العمل مع وسيط محترف له باع طويل في مجال شراء وبيع الطائرات الخاصة مساعدة رجل الأعمال في بيع طائرته الخاصة الحالية بأفضل صفقة مالية ممكنة وبسرعة قصوى . ولأن الأمر يتعلق بتوفير لقمة العيش بالنسبة لموظفي تلك المكاتب فإن مراعاة منح ز

بالنسبة لأي رجل أعمال ناجح يمتلك استثمارات ونشاطات اقتصادية وتربطه علاقات عملية كبار رجال الأعمال حول العالم فإن امتلاك طائرة خاصة أمر لا يعد من الكماليات أو الجوانب الترفيهية بل هو ضرورة من ضروريات العمل .

جت سمارتر.. عندما تتحول هواية السفر لأكبر منصة رقمية لحجز الطائرات الخاصة في العالم

فالمرونة والسهولة التي يوفرها امتلاك رجل الأعمال لطائرته الخاصة تساعد كثيراً على إنجاز الأعمال وعقد الصفقات والوصول دائماً للاجتماعات في الوقت المناسب سواء داخلياً أو حتى عبر المحيطات .

ولأن شراء طائرة خاصة ليس أمر سهل بكل تأكيد فإن السطور التالية سوف تحتوي على أهم النصائح والوسائل الضرورية التي يجب اتباعها للحصول على أفضل طائرة خاصة .

1- تأجير الطائرات الخاصة

هناك الكثير من الرجال الأعمال حول العالم الذين يفضلون ويميلون إلى تأجير الطائرات الخاصة بسبب طبيعة أسفارهم العملية التي قد تكون تنحصر على عدة رحلات أو بسبب العامل المادي لذلك إذا كنت تفضل التأجير فإن خبراء السفر ينصحون أولاً بتقييم شامل للفوائد في مقابل تأجير طائرة خاصة .

فعلى سبيل المثال هناك الكثير من شركات الطيارات الخاصة التي لا تبرم سوى عقود التأجير طويلة الأجل والتي تحتوي على دفع مصاريف أطقم رحلات الأجور ومصروفات الوقود وبالإضافة إلى مصاريف إدارية أو أي مدفوعات جانبية أخرى في كل مرة تقوم فيها بالسفر ووجود شرط جزائي ضخم لفسخ التعاقد .

وفي المقابل هناك شركات أخرى تقدم شروط أكثر مرونة من حيث دفع مصاريف الرحلة أو الوجهة التي  تسافر إليها فقط دون أي مصاريف أخرى أو عقود تأجير طويلة المدى تحتوي على شروط جزائية ضخمة وبالطبع الوصول إلى تلك المميزات لا يتم سوى بجلسة من التفاوض بينك وبين مسؤولي شركات تأجير الطيارات الخاصة .

لذلك ينصح خبراء السفر المحترفين حول العالم رجال الأعمال بعقد جلسة من المفاوضات أولاً لدراسة شروط الشركات ومعرفة المميزات والعيوب بالنسبة لكل شركة قبل إتمام التعاقد وتفعيل عقد إيجار الطائرة الخاصة .

طائرة «Toy Story» المرحة.. مستوحاة من شخصيات ديزني لاند (صور)

2- شراء طائرة خاصة 

يجب أن تتم صفقة أو عملية شراء طائرة خاصة مستعملة عن بمساعدة خبير في السفر والطائرات دون شك فهناك الكثير من الطائرات الخاصة الفاخرة التي قد تبدو خالية من العيوب التي تعاني من عيوب بسبب الطراز القديم للطائرة مثل الشقوق خارج أو داخل بدن الطائرة بفعل الزمن وتوالي السنوات .

وبجاب عمر الطائرة والعيوب التي تعاني منها هناك قضية أخرى مهمة يجب العناية بها وهي الصيانة من حيث سهولة القيام بها وتوافر المهنيين الخبراء ممن سبق لهم التعامل مع نوع الطائرة التي تفكر في شرائه وذلك حتى لا بوجاه رجل الأعمال مشكلة عويصة فيما يتعلق بعملية محورية وأساسية مثل الصيانة .

«ستراتولونش».. أكبر طائرة في العالم تستعد للإقلاع (فيديو)

- الشراء والوسطاء 

شراء رجل الأعمال لطائرة خاصة عملية يمكن القيام به بشكل منفرد أو بلجوء رجال الأعمال إلى مكاتب وشركات وسيطة متخصصة في إنجاز صفقات الطائرات أو بيعها حيث يتشابه عمل تلك المكاتب والشركات تماماً بعمل مكاتب التسويق العقارية .

ولعل من أبرز المزايا التي يحصل عليها رجل الأعمال من خلال التعامل مع الوسطاء المحترفين هو معرفة الأسعار العالمية لطرازات الطائرات المختلفة وإتاحة  الكثير من الفرص أمام رجل الاعمال لاختيار السعر والطراز المناسب مادياً والملائم لطبيعة الحياة الاجتماعية والأسرية كما سوف يحصل رجل الأعمال على دعم مكاتب وشركات الوسيطة حتى الأمتار الأخيرة في إتمام الصفقة مع إتاحة خدمة التفاوض بشكل مباشر مع البائع دون الكشف عن هوية رجل الأعمال مع ضمان توفير طائرة بديلة تسد احتياجاته في التنقل حتى إتمام صفقة شراء طائرته الأساسية التي يجري التفاوض عليها .

وبالتأكيد تشمل مزايا العمل مع وسيط محترف له باع طويل في مجال شراء وبيع الطائرات الخاصة مساعدة رجل الأعمال في بيع طائرته الخاصة الحالية بأفضل صفقة مالية ممكنة وبسرعة قصوى .

ولأن الأمر يتعلق بتوفير لقمة العيش بالنسبة لموظفي تلك المكاتب فإن مراعاة منح زبائنهن من رجال الأعمال الأفضل دائماً لضمان استمرار التعاون وانتشار سمعة حسنة عن أدائهم العملي فإن إسناد مهمة شراء طائرة خاصة واستخدام ميزة جعل المكاتب الوسيطة للعمل كوكلاء يتفاوضون باسم رجال الأعمال هو الخيار الأمثل لشراء طائرة خاصة مثالية من جميع النواحي .

أخيراً هناك أمر في غاية الأهمية يجب على كل رجل أعمال يرغب في شراء طائرة خاصة أن يدركه جيداً وهو أن هناك تكاليف إضافية وأساسية ليست بالقليلة بعد شراء الطائرة الخاصة وتملكها فعلى سبيل المثال هناك نفقات خاصة بالصيانة الدورية والإصلاحات والتأمين بالإضافة إلى رسوم الترخيص وتكاليف الوقود والسفر ورسوم الإقلاع والهبوط في أي مطار حول العالم بالإضافة إلى المصاريف الإضافية المتعددة والمتعلقة بجوانب أخرى .

لذلك ننصح دائماً رجال الأعمال في استشارة أصحاب الخبرة ممن يمتلكون طائراتهم الخاصة منذ زمني فيما يتعلق بالتأثيرات المالية التي يجب توقعها والأمور المتعلقة بالصيانة وأفضل الخبراء الذي يقدمون تلك الخدمة .

- المصدر 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

أضف تعليق