You are here

×

شاهد| "VOLT".. طائرات مسيرة لشحن بطاريات السيارات الكهربائية عند نفاذها على الطرقات

شاهد/ "VOLT" .. طائرات مسيرة لشحن بطاريات السيارات الكهربائية عند نفادها على الطرقات

شاهد/ "VOLT" .. طائرات مسيرة لشحن بطاريات السيارات الكهربائية عند نفادها على الطرقات

يمضي العالم في اتجاه الحداثة والاعتماد على السيارات الكهربائية بشكل رئيسي، التي باتت تجد شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة، وقد أظهر تقرير اقتصادي أنه بحلول 2022 سيكون هناك 50 نوعاً من السيارات الكهربائية في الأسواق كجزء من تحول شركات صناعة السيارات العالمية إلى وسائل نقل أقل تلويثاً للبيئة. 

شاهد| رولز رويس كولينان SUV تستعرض قدراتها الخارقة في أجواء دبي الحارة

وعلى رغم الاهتمام  المتزايد بالسيارات الكهربائية إلا أن البعض لا يزال يتخوف من نفاد بطاريات هذه السيارات أثناء السير بيد أن المصمم التقني "إنيه باك" عالج تلك المشكلة عندما قدم مشروع طائرات مسيرة قادرة على شحن بطاريات السيارات الكهربائية في أي نقطة على الطرقات.

ويقوم مشروع "VOLT" على إنشاء محطات موزعة في المدن وعلى طرقات السفر في العديد من بلدان العالم، وتحوي تلك المحطات طائرات صغيرة بدون طيار، تحمل أجهزة بإمكانها شحن بطاريات السيارات الكهربائية في حال توقفت في مكان ما على الطريق.

أفضل مفاتيح سيارة في العالم (فيديو)

ويمكن مشروع مستخدمي السيارات الكهربائية من استعمال تطبيق "VOLT" في هواتفهم الذكية، ففي حال نفاد بطارية السيارة على الطريق، يقوم التطبيق بتحديد مكانها والبحث عن أقرب مركز لدرونات "VOLT"، حيث يثوم باستدعاء أحد تلك الدرونات ليقوم بشحن البطارية ويتابع بعدها الشخص رحلته، كما يمكن الدفع مقابل تلك الخدمات من التطبيق نفسه عبر خدمات البطاقات المصرفية.

التعليقات

أضف تعليق