You are here

×

هل تريد تنمية حياتك المهنية واعمالك.. إليك برنامج جوجل الجديد

جوجل تطلق برنامجا يزوّد الشباب العربي بمهارات رقمية تحسن حياتهم المهنية وتنمي أعمالهم

جوجل تطلق برنامجا يزوّد الشباب العربي بمهارات رقمية تحسن حياتهم المهنية وتنمي أعمالهم

لسد الفجوة المتزايدة بين مقوّمات القوى العاملة والمهارات المطلوبة في سوق المنطقة، ومن أجل ضمان تزويد الجميع بالفرص التي توفّرها التكنولوجيا، أطلقت جوجل رسميًا برنامج ” مهارات من جوجل ” الذي يساعد النساء والشباب الناطقين باللغة العربية على امتلاك المهارات الرقمية اللازمة للاستفادة من فرص العمل المستقبلية وتحسين حياتهم المهنية.

بطريقة تشبه التشفير.. كيف يمكنك التمتع بخصوصية عالية لرسائلك ؟

ويأتي هذا البرنامج لمساعدة الناطقين باللغة العربية، لا سيّما النساء والشباب منهم، على امتلاك المهارات اللازمة للاستفادة من فرص العمل المستقبلية وتحسين حياتهم المهنية وتنمية أعمالهم” وهو يهدف إلى مساعدة الناطقين باللغة العربية حول العالم على توظيف الأدوات الرقمية الزاخرة بالفرص في سوق العمل.

وسيوفّر “مهارات من جوجل” مساقات وأدوات وجلسات تدريب مباشرة مجانية لتنمية المهارات الرقمية لدى الطلاب والمعّلمين والشركات والباحثين عن وظائف. وتوفّر المنصة المتاحة على الإنترنت أكثر من 100 درس وفيديو توضيحي يغطي مجموعة من مهارات التسويق الرقمي والتي تتضمّن التسويق على محرّك البحث ووسائل التواصل الاجتماعي وعبر الفيديو، بالإضافة إلى التجارة الإلكترونية وغيرها من المواضيع.

كيف تحجز طاولة عشاء من خرائط آبل في 4 خطوات فقط ؟

من جهة أخرى قالت جوجل على مدونتها الرسمية إن “38% فقط من الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعتقدون أن مسيرتهم التعليمية تمنحهم المهارات التي يحتاجونها لدخول سوق العمل. وبحلول عام 2020، من المتوقّع أن تتطلّب وظيفة واحدة من أصل كل 5 وظائف في العالم العربي إلى مهارات رقمية غير متاحة اليوم على نطاق واسع. ومن جهة أخرى، سجّلت هذه المنطقة أدنى مشاركة اقتصادية للمرأة على مستوى العالم رغم مساهمة العديد من النساء في الإنجازات التي يحقّقها العالم العربي اليوم”.

كيف تغلبت جوجل على مشكلة بطء سرعة الإنترنت في إفريقيا ؟

وأكدت جوجل فخرها بدعم المؤسسات غير الربحية التي تزوّد الشباب العربي بالمهارات التي يحتاجها لتحقيق النجاح في اقتصاد رقمي متنامٍ. مبينة أن مؤسسة “إنجاز العرب“، وهي مؤسسة غير ربحية تهدف إلى توفير فرص التدريب والعمل للشباب العربي، ستحصل على منحة بقيمة مليون دولار أمريكي من Google.org، لمساعدة 100 ألف طالب ثانوي وجامعي، لا سيّما من النساء والطلاب في المناطق الريفية والمناطق المحتاجة، على تطوير مهاراتهم الرقمية من خلال توفير فرص التدريب العملي في جميع أنحاء المنطقة.

وأشارت جوجل إلى تعاونها مع مؤسسة مسك الخيرية لتوفير فرص التدريب الرقمي المباشر لأكثر من 100 ألف طالب في المملكة العربية السعودية، مع ضمان مشاركة الإناث بنسبة 50% مما يسهم في توفير فرص عمل أكبر للنساء والشباب لتوظيف المهارات الرقمية الأساسية التي تعلّموها خلال الجلسات التدريبية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق