You are here

×

الملياردير هوي كا يان.. أحد أهم أقطاب تجارة العقارات في العالم

هوي كا يان من أهم أقطاب تجارة العقارات في العالم

يعتبر هوي كا يان من أكبر خمسة رجال أعمال في قطاع العقارات وتطويرها في آسيا بشكل خاص والعالم عموماً. أسس شركة إيفرغراند "Evergrande Real Estate" للعقارات، المدرجة في بورصة هونغ كونغ ومقرها في قوانغتشو بالصين. بالإضافة إلى نشاطه في المجال الرياضي فهو الذي يقف خلف المواهب التي حققت نجاحات دولية للصين مثل لوكاس باريوس.. وفيما يلي نلقي نظرة على مسيرته الناجحة...

ولد هوي كا يان في 9 أكتوبر عام 1958 في مقاطعة تايكانغ بالصين، وحصل على درجة البكالوريوس من جامعة ووهان للعلوم والتكنولوجيا في عام 1982، كما أنه يعمل أستاذا جامعيا فيها منذ عام 2003 ، وحصل على الدكتوراه الفخرية في عام 2008 من جامعة ويست ألاباما.

تخرج كا يان باختصاص في علوم الفولاذ، وعمل فنياً في مصنع للصلب لمدة عشر سنوات بعد تخرجه حتى عام 1992، ومن ثم انتقل في عدد من المناصب الإدارية في العديد من الشركات كان منها مجموعة قوانغتشو بينجدا المحدودة "Guangzhou Pengda Group Company Ltd"، وشركة يانغ للحديد والصلب المحدودة "Wuyang Iron and Steel Co. Ltd".

كيف استطاع خليل رافاتي أن يتغلب على الفقر والإدمان وأن يصبح من أكبر مليونيرات العالم؟

ومع أكثر من 25 عاماً من الخبرة في مجال التطوير العقاري، وإدارة الشركات والاستثمار العقاري، تمكن من تأسيس شركته الخاصة بالتطوير العقاري تحت اسم إيفرغراند "Evergrande Real Estate" في عام 1996، وهي شركة تنشط في قطاع التطوير العقاري السكني والسياحي والتجاري، وتمتلك الشركة مشاريع عقارية في أكثر من 200 مدينة في جميع أنحاء الصين.

استراتيجيات التنمية الشاملة

ويتولى هوي كا يان مسؤولية صياغة استراتيجيات التنمية الشاملة من خلال مجموعة إيفرجراندي العقارية، وتشمل مشاريعه الحالية مدينة الربيع الخضراء في إينبينج قوانغدونغ " Evergreen Spring City Enping of Guangdong" بالإضافة إلى واحة هاي منغوليا الداخلية " Evergreen Oasis Wuhai of Inner Mongolia"، وكانت أرباح الشركة في أفضل حالاتها عندما حققت نجاحاً كبيراً خلال الفترة التي تم فيها فرض ضوابط صارمة على الإقراض العقاري.

زادت قيمة أسهم شركته في بورصة هونغ كونغ بشكل كبير بعد أن قدم العديد من خطط التنمية منذ عام 2012، كما حصل على عقود مبيعات بقيمة 16.4 مليار دولار بزيادة نسبتها تصل إلى 25%، ونظرًا إلى نمو الإنفاق على الرعاية الصحية في الصين، أنشأ هوي شركة إيفر غراند للصحة التي شاركت في إنشاء مستشفى بريجهام التابع لجامعة هارفارد.

الأعمال الخيرية

يسهم هوي كا يان في الأعمال الخيرية بشكل كبير، حيث قام بالتبرع في عام 2011 بمبلغ 62 مليون دولار، وحصل على تكريم العامل النموذجي الوطني من قبل وزارة الخارجية. وشغل عضوية اللجنة الوطنية الحادية عشرة للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، ومنصب نائب رئيس الرابطة الصينية للعقارات. بالإضافة إلى كونه عضوا في رابطة رواد الأعمال الصينيين ورابطة المشروعات الصينية، وأعلن مؤخراً عن تبرعه بمبلغ 100 مليون دولار لتمويل منحة دراسية في جامعة تسينغهوا في بكين.

كان هوي كا يان يمتلك 50% من نادي جوانجزهو إيفرغراند لكرة القدم الذي فاز ببطولة أبطال آسيا، ثم قام ببيع حصته في النادي إلى جاك ما مؤسس علي بابا في عام 2014 مقابل 192 مليون دولار أمريكي. ودخل كا يان قائمة أغنى عشرة رجال أعمال في الصين، كما احتل المرتبة 24 في قائمة فوربس للأغنياء في عام 2018 بثروة تقدر بأكثر من 36 مليار دولار أمريكي.

التعليقات

أضف تعليق