You are here

×

قائمة بأكثر الدول فرضا لضريبة الدخل على العاملين

تعرف على ترتيب أكثر الدول في معدل ضريبة الدخل على العاملين

أعلنت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية عن قائمتها لأكثر الدول في معدل ضريبة الدخل المفروضة على العاملين سواء كانوا أشخاص طبيعيين أو معنويين كالشركات ممن يمارسون المهن والأنشطة، ويزيد دخلهم عن مقدار معين من المال في السنة

أعلنت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية عن قائمتها لأكثر الدول في معدل ضريبة الدخل المفروضة على العاملين سواء كانوا أشخاص طبيعيين أو معنويين كالشركات ممن يمارسون المهن والأنشطة، ويزيد دخلهم عن مقدار معين من المال في السنة حيث تقوم الدولة باقتطاع جزء معين من دخل الأشخاص إذا زاد عن حد معين، وتحدد كل دولة نسبة الضريبة المفروضة على الدخل.

ثالث أغنى رجل في العالم يقدم وصفة سحرية للسعادة

ونسلط الضوء في هذه السطور على أعلى 10 دول في معدلات ضرائب الدخل:

بلجيكا

تفرض الحكومة البلجيكية 54% ضريبة دخل على الأفراد غير المتزوجين، مما يعني أن الأفراد يفقدون أكثر من نصف دخلهم بسبب الضرائب، كما تفرض ضريبة تصل إلى  38.6% على رواتب الأسر التي لديها مصدر واحد للدخل.

ألمانيا

تفرض ألمانيا ضريبة دخل للأفراد غير المتزوجين تصل إلى 49.4%، في حين تفرض ضريبة دخل بنسبة 34% للأسر المكونة من أم وأب وطفلين ولديها مصدر دخل واحد.

  المجر

لدى المجر ضريبة دخل ثابتة تبلغ 15%، إلا أنها تُطبق على جميع أنواع الدخول بما في ذلك الفوائد وإيجار العقارات واشتراكات التأمين الاجتماعي وتوزيعات الأرباح.

أثرياء العالم وجوازات السفر الثانوية.. إقبال متزايد وقلق عالمي

فرنسا

تفرض فرنسا أعلى ضرائب على دخل الأسرة المكونة من زوجين وطفلين بمعدل يبلغ 40%، بينما يصل معدل ضريبة الدخل المفروضة على الأفراد غير المتزوجين إلى 48.1%.

 إيطاليا

يبلغ معدل ضريبة الدخل المفروضة على الأفراد غير المتزوجين في إيطاليا  47.8%، في حين تبلغ الضرائب المفروضة على الأسرة ذات المصدر الواحد للدخل 38.6%.

النمسا

يصل معدل ضريبة الدخل المفروضة على المواطنين غير المتزوجين إلى 47.1%، في حين تبلغ الضريبة المفروضة على الأسر ذات مصدر الدخل الواحد 36.5%.

فنلندا

تبلغ الضريبة المفروضة 39.2%، في حين يبلغ متوسط ضريبة الدخل المفروضة على الأفراد غير المتزوجين 43.8%.

العلامات التجارية.. صمام أمان للمنتج والمستهلك

  التشيك

تبلغ ضريبة الدخل المفروضة على الأفراد غير المتزوجين  43%. وعلى الجانب الآخر تبدو الضريبة المفروضة على الأسر في التشيك أقل نوعًا ما مقارنة بالدول السابقة وتبلغ  27.2%.

السويد

تبلغ ضريبة الدخل المفروضة على الأفراد غير المتزوجين 42.8%، بينما تدفع الأسر ضرائب تبلغ 38%.

سلوفينيا

تصل ضريبة الدخل المفروضة على أحلى شريحة راتب (76 ألف دولار أو أكثر) إلى 50%. فيما يصل متوسط ضريبة الدخل المفروضة على الأفراد غير المتزوجين إلى 42.7% سنويًا، في حين تبلغ الضريبة المفروضة على الأسر  23.9%.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق