You are here

×

بإمكانيات خارقة.. «لاند روفر» تكشف النقاب عن «SV كوبيه» في «جنيف الدولي للسيارات»

بإمكانيات خارقة.. «لاند روفر» تكشف النقاب عن «SV كوبيه» في «جنيف الدولي للسيارات»

بإمكانيات خارقة.. «لاند روفر» تكشف النقاب عن «SV كوبيه» في «جنيف الدولي للسيارات»

بإمكانيات خارقة.. «لاند روفر» تكشف النقاب عن «SV كوبيه» في «جنيف الدولي للسيارات»

بإمكانيات خارقة.. «لاند روفر» تكشف النقاب عن «SV كوبيه» في «جنيف الدولي للسيارات»

بإمكانيات خارقة.. «لاند روفر» تكشف النقاب عن «SV كوبيه» في «جنيف الدولي للسيارات»

بإمكانيات خارقة.. «لاند روفر» تكشف النقاب عن «SV كوبيه» في «جنيف الدولي للسيارات»

بإمكانيات خارقة.. «لاند روفر» تكشف النقاب عن «SV كوبيه» في «جنيف الدولي للسيارات»

بإمكانيات خارقة.. «لاند روفر» تكشف النقاب عن «SV كوبيه» في «جنيف الدولي للسيارات»

بإمكانيات خارقة.. «لاند روفر» تكشف النقاب عن «SV كوبيه» في «جنيف الدولي للسيارات»

بإمكانيات خارقة.. «لاند روفر» تكشف النقاب عن «SV كوبيه» في «جنيف الدولي للسيارات»

بإمكانيات خارقة.. «لاند روفر» تكشف النقاب عن «SV كوبيه» في «جنيف الدولي للسيارات»

بإمكانيات خارقة.. «لاند روفر» تكشف النقاب عن «SV كوبيه» في «جنيف الدولي للسيارات»

كشفت شركة "لاند روڤر" عن سياراتها الجديدة "رينج روڤرSV كوبيه" ذات البابين محدودة الإصدار، والتى تعتبر أول سيارة كوبية فاخرة متعددة الاستخدامات بالحجم الكامل، وهذه السيارة بتصميمها الجميل وهندستها المتطورة، الطراز الأكثر تميزاً وفخامةً حتى الآن من سيارات "رينج روڤر".

تطوير السيارة الجديدة، لم يكن بالأمر السهل، حيث تعاون في تطويرها قسم التصميم في "لاند روڤر" مع قسم العمليات الخاصة في "جاكوار لاند روڤر"، وهي نموذج فريد لتصميم وكفاءة وبراعة صنع سيارات "رينج روڤر"؛ حيث تجمع بين الهيكل الخارجي الرائع والمقصورة العصرية الفخمة والقدرات الاستثنائية التي اعتادها الناس في سيارات "رينج روڤر" على مختلف التضاريس. وسيتم تجميع هذه السيارة يدوياً على أن يتم تصنيع 999 وحدة فقط للعملاء حول العالم.

و"لاند روڤر" هى أول من أسس قطاع السيارات الفاخرة متعددة الاستخدامات (SUV) بطرح سيارة "رينج روڤر" قبل نحو 50 عاماً.

ويقول جيري ماكغفرن، مدير التصميم لدى "لاند روڤر": "تحتفي سيارة رينج روڤر SV كوبيه الجديدة بعراقة أسلافها من "رينج روڤر"، حيث تجسد بتصميمها الدراماتيكي ذي البابين والمقاعد الأربعة الإرث العريق لسيارات الكوبيه التي أطلقتها الشركة عام 1970، ولكن بنسخة عصرية أكثر حداثة. 

وتملك سيارة رينج روڤر SV كوبيه الجديدة حضوراً استثنائياً على الطرقات بفضل أبعادها الجميلة ومظهرها القوي. وتبدو هوية رينج روڤر واضحةً في تصميم السيارة من خلال سقفها العائم المميز، وامتدادها الانسيابي على الجوانب، وانحنائها المتدرج نحو الخلف؛ ومع ذلك، فقد اكتسبت هذه المظاهر لمسات فريدة في هذا الفرد الجديد من عائلة رينج روڤر.   

وتتكامل انسيابية خطوط SV كوبيه مع أبوابها الأنيقة الخالية من أي إطار واضح للزجاج. كما يساهم السقف البانورامي والإضاءة الداخلية الغامرة بتعزيز الأجواء العصرية المريحة لمقصورة السيارة.

عجلات 23 إنش
حرص القائمون على التطوير على انتقاء توليفات ألوان الهيكل بعناية بالغة، وتم استخدام نمط رسومي جديد على شكل خطوط جرافيكية بأربعة خيارات ثنائية الألوان؛ ويخفف من حدة هذا النموذج التصاميم الفريدة للفتحات الجانبية والشبكة الأمامية. وتعد SV كوبيه أول سيارة رينج روڤر مزودة بخيار عجلات قياس 23 إنش.

وتمتد مظاهر الفخامة وبراعة الصنع إلى المقصورة الداخلية أيضاً؛ حيث جاءت المقاعد الأمامية المصنوعة من جلد شبه أنيليني لترتقي بتصميم المقصورة إلى مستوى جديد من الفخامة، فبدت أقرب إلى مقصورات اليخوت والطائرات الخاصة. كما تمت خياطة جلد المقاعد بدرزات ماسية الشكل في تصميم خاص بسيارة SV كوبيه.

تجميع يدوي للسيارة
وسيتم تجميع كل واحدة من سيارات رينج روڤر SV كوبيه بشكل يدوي وفقاً للمواصفات الشخصية التي ينشدها العملاء، ويتولى القيام بذلك خبراء بارعون في المركز الفني التابع لقسم العمليات الخاصة في المملكة المتحدة – وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إنجاز ذلك في سيارة رينج روڤر.      

من جانبه، قال جون إدواردز، مدير عام قسم العمليات الخاصة لدى "جاكوار لاند روڤر": "إن إطلاق سيارة SV كوبيه الجديدة يستحضر مستوى جديداً من التعبير الفردي إلى محفظة رينج روڤر بالاستناد إلى نجاح برنامج التصميم حسب الطلب الذي يديره قسم العمليات الخاصة. وقد كانت آراء عملاء SV إيجابية للغاية بعدما شاهدوا السيارة خلال جلسات سرية خاصة للتكليف بأعمال التصميم".

4 ألوان مميزة 
ويمكن لعملاء SV كوبيه انتقاء ما يناسبهم من أربعة خيارات لمسارات الألوان الثنائية في المقصورة الداخلية أو أحد خيارات الألوان الأحادية، ويتكلل ذلك في كلتا الحالتين بثلاثة خيارات من قشر الخشب. وللمرة الأولى في سيارات رينج روڤر يتم استخدام قشر الخشب "نوتيكا" (Nautica) الذي يجمع براعة الصنع مع التكنولوجيا الجديدة للمزج بين خشب الجوز والجميز في آن معاً.   

وهناك أيضاً خيارات مميزة لتشطيبات الطلاء بما فيها Liquesence الذي يضفي لمسة معدنية براقة للمرة الأولى على سيارات رينج روڤر.

100 خيار إضافي 
علاوةً على ذلك، يوفر فريق التصميم حسب الطلب في قسم العمليات الخاصة لعملاء SV كوبيه فرصة تنفيذ رغباتهم لإضفاء طابع شخصي فريد على سياراتهم. ويشمل ذلك نحو 100 خيار إضافي من ألوان الطلاء مع إمكانية مطابقة عينات الألوان وفقاً لأذواقهم الخاصة، ويمكنهم أيضاً اختيار ألوان جلود المقاعد الأمامية والخلفية مع شكل الدرزات حسب الطلب، وكذلك اختيار الدرزات بلون مغاير للجلد، وزخرفة مساند الرأس، والنقش على مقابض وعتبات الأبواب، وترصيع الشارات بمعادن شبه نفيسة.

أسرع سيارة كاملة الحجم
وتعد SV كوبيه أيضاً أسرع سيارة كاملة الحجم من رينج روڤر، حيث تصل سرعتها القصوى إلى 165 ميلاً في الساعة. وهي مزودة بمحرك بنزين سوبرتشارجد ثماني اسطوانات سعة 5,0 ليتر يولد قوة قدرها 565 حصاناً، وهو المحرك الأقوى الذي يتم تركيبه حتى الآن في سيارة رينج روڤر كاملة الحجم، وهذا يعني أن السيارة قادرة على التسارع من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 5 ثوانٍ فقط.

وبهذا الخصوص، قال مارك ستانتون، مدير قسم العمليات الخاصة: "كما يتوقع الجميع من رينج روڤر، فإن سيارة SV كوبيه تحقق أعلى مستويات التكامل الهندسي. إنها باختصار سيارة تشبع شغف عشاق القيادة إلى أقصى الحدود".   

قدرات خارقة 
وتم تعديل نظام التعليق في سيارة SV كوبيه ليصبح أكثر تركيزاً على راحة السائق مقارنةً بنظام التعليق القياسي في سيارات رينج روڤر الأخرى، حيث تم خفض ارتفاع الركوب بواقع 8 مم مع الحفاظ على مستوى الاتزان والراحة في جميع الأوقات. علاوةً على ذلك، حافظت SV كوبيه على قدرات رينج روڤر الاستثنائية على جميع التضاريس مع أقصى عمق للخوض في الماء بواقع 900 مم وقدرة قصوى للقطر بواقع 3,5 طن.

ومن المتوقع أن تنطلق مبيعات رينج روڤر SV كوبيه خلال الربع الأخير من عام 2018.   

هيكل رائع
عكف المصممون على استخدام ألواح ألمنيوم جديدة لصنع كامل هيكل سيارة SV كوبيه ذات البابين، وذلك باستثناء غطاء المحرك وباب المؤخرة، وينطبق الأمر ذاته على المصدين الأمامي والخلفي. وتم أيضاً استخدام شبكة أمامية من جزئين: خلفي بلون البرونيل اللماع (Brunel Metallic) ويعلوه شبك أمامي بلون الكروم البرّاق (Bright Chrome) مع إطار معدني بلون الإندوس الفضي الناعم (Satin Indus Silver). وتم صنع غطاء المحرك وباب المؤخرة بلون الكروم الفاتح/ الأسود المخرش في حي المجوهرات بمدينة برمنغهام.

وجاءت الفتحات الجانبية بلون الكروم النبيل (Noble Chrome) مع شبك بلون البرونيل اللماع وإطار معدني بلون الإندوس الفضي الناعم؛ وتتكامل هذه التفاصيل مع الأبواب الخالية من إطارات النوافذ والمزودة بوظيفة الإغلاق الكهربائي، وكذلك مقابض الأبواب بلون الهيكل مع لمسات من الكروم البرّاق. 

وزٌودت سيارة SV كوبيه بمصابيح أمامية تعمل بتقنية ديودات "الليزر بيكسل" الباعثة للضوء (LED) مع 144 ديوداً باعثاً للضوء و4 ديودات ليزرية (تختلف المواصفات حسب السوق)، وتوفر هذه المصابيح إضاءةً أقوى بخمس مرات من مصابيح الديوات القياسية على الضوء العالي الليزري المساعد – ولمسافة تتخطى 500 م، وهي تعمل على سرعة تتجاوز 80 كم/ سا عند عدم الكشف عن أي أضواء أخرى.      

طلاء مذهل


ستطرح الشركة ثمانية ألوان لهيكل السيارة بلمسات لمّاعة أو هادئة، منها أربعة ألوان يتم استخدامها للمرة الأولى في سيارات رينج روڤر هي: كونستيليشن (Constellation)، وبارالاكس (Parallax)، ليكويزنس (Liquesence)، وأوبسيديان (Obsidian)؛ والأربعة الأخرى من مجموعة ألوان "بريميوم باليت" الخاصة بسيارات SV هي: إثيريال (Ethereal)، وفلوكس (Flux)، وفالوار (Valloire)، وديزاير (Desire)؛ وتم استخدام خيار لون "ليكويزنس" لإضفاء لمسة معدنية لماعة لأول مرة في سيارات رينج روڤر. ويمكن لعملاء SV كوبيه أيضاً تحديد أي من ثنائيات الألوان لنمط الخطوط الجرافيكية الحصرية: فالوار/ فلوكس، أو فالوار/ إثيريال، أو بارالاكس/ إثيريال، أو أوبسيديان/ ديزاير.

وفي سياق متصل يقول قال جيري ماكغفرن، مدير التصميم لدى "لاند روڤر": "يعد نمط الخطوط الجرافيكية ميزة فريدة نستخدمها للمرة الأولى بهدف إثراء أبعاد سيارة رينج روڤر SV كوبيه. ويتم تنفيذ هذا النمط الرسومي عبر تطبيق طلاء مغاير على جانبي السيارة بدءاً من الفتحات الجانبية باتجاه الخلف وحول الهيكل باتجاه الفتحات الجانبية المقابلة؛ وهي تتيح للعملاء فرصة تعزيز الطابع الشخصي لسياراتهم".

وتتضمن خيارات ألوان "بريميوم باليت" مجموعة من التشطيبات بما فيها tri-coat، وtinted clear coat، وpearlescent، وChromaFlairTM، وsatin matte. ويتوفر أيضاً مزيد من الألوان كجزء من خدمة التصميم حسب الطلب التي يوفرها قسم العمليات الخاصة بشكل حصري خلال جلسات التكليف لتصميم رينج روڤر SV كوبيه، أو بناءً على موعد مع خبراء المركز الفني التابع لقسم العمليات الخاصة في وارويكشاير، المملكة المتحدة. 

مقصورة فخمة


يبدو واضحاً مدى العناية بأدق التفاصيل في مقصورة رينج روڤر SV كوبيه التي جاءت بديعةً في تصميمها وفخامة ملمسها. وتمتاز هذه المساحة العصرية الراقية بأربعة خيارات من الثنائيات اللونية التي تتباين بين الفاتح والغامق وبين المساحتين الأمامية والخلفية وهي: أوركيد/ إكليبس، وأوركيد/ فينتج تان، وبروغ/ إيبوني، وسيروس/ لونار. وتتوفر أيضاً أربعة ألوان أحادية هي: إيبوني (Ebony)، ولونار (Lunar)، وإكليبس (Eclipse)، وفينتج تان (Vintage Tan).  

وتم تزويد السيارة بمقاعد أمامية مكّيفة وقابلة للتعديل كهربائياً بعشرين درجة انزياح ومقاعد خلفية قابلة للتعديل كهربائياً بعشر درجات انزياح؛ وهي مكسوة بجلد شبه أنيلي من مدبغة جلود تأسست عام 1905، وتضم درزات فريدة ماسية الشكل. وانسجاماً مع أحدث خطوط إنتاج رينج روڤر، تملك سيارة SV كوبيه مقاعد رغوية أوسع مع وسائد بينية مصممة خصيصاً لضمان أقصى مستويات الراحة.

قشر الخشب لعجلة القيادة


وللمرة الأولى في سيارات رينج روڤر يتم استخدام قشر الخشب "نوتيكا" (Nautica) الذي يجمع براعة الصنع التقليدية مع عملية مبتكرة جديدة للمزج بين خشب الجوز والجميز في آن معاً. وتتوفر 3 خيارات أنيقة من قشر الخشب لتلبيس إطار عجلة القيادة، وكسوة الأبواب، والكونسول الوسطي، ولوحة العدادات، وأرضية حيز التخزين، وهي: نوتيكا (Nautica)، وناتشورال بلاك آش (Natural Black Ash)، وسانتوس باليساندر (Santos Palisander).

ويتضمن نظام المعلومات والترفيه المتطور InControl Touch Pro Duo شاشة عرض قياس 10 بوصات، ولوحة تحكم بنفس القياس، وشاشة عرض تفاعلية للسائق قياس 12 بوصة؛ بالإضافة إلى شاشة عرض ملونة على الزجاج الأمامي قياس 10 بوصات لعرض المعلومات مثل أسماء الشوارع، ومعلومات الميلان والعجلات، ونظام تثبيت السرعة، وعداد الدورات في الدقيقة، ووضع التروس. وتم تزويد السيارة أيضاً بنظام الصوت المتطور Meridian 3D  بقدرة 1700 واط والمزود بـ 23 سماعة مع مضخم صوت ثنائي القناة يعمل بتقنية Trifield 3D للحصول على صوت عالي النقاء.

أداء قوي
زٌودت السيارة رينج روڤر SV كوبيه بمحرك بنزين سوبرتشارجد ثماني الأسطونات سعة 5,0 ليتر بقوة 565 حصاناً وعزم دوران 700 نيوتن متر. وهي تتمتع بناقل حركة أوتوماتيكي ZF من 8 سرعات مع محدد دوّار لوضعية القيادة، ومبدل سرعة في المقود. وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 165 ميلاً في الساعة (266 كم/سا) مع تسارع من 0 – 60 ميلاً بالساعة خلال 5 ثوانٍ فقط (0 – 100 كم/سا خلال 5,3 دقيقة).      

وبفضل نظام الدفع الرباعي الدائم مع علبة تروس نقل الحركة من سرعتين، وترس تفاضلي خلفي نشط قابل للقفل، يمكن لسيارة SV كوبيه المضي قدماً على جميع التضاريس بمساعدة نظام الاستجابة للتضاريس 2 الذي يتضمن برامج القيادة الديناميكية (Dynamic)، والبيئية (Eco)، والمريحة (Comfort)، والعشب والحصى والثلج (Grass Gravel Snow)، والطين والأخاديد (Mud and Ruts)، والتقدم البطيء على الرمل والصخر (Sand and Rock Crawl).

ديناميكيات متقدمة
جاء ارتفاع الركوب في سيارة رينج روڤر SV كوبيه أقل بـ 8 ملم من سيارات رينج روڤر القياسية الأخرى بهدف تحسين الأداء الديناميكي والمظهر الجمالي للسيارة، وينخفض هذا الارتفاع تلقائياً بمقدار 15 ملم عند السير بسرعة 65 ميلاً بالساعة أو أكثر لتحسين استقرار السيارة وخفض استهلاك الوقود.

ويتضمن نظام التعليق الهوائي للسيارة 5 إعدادات هي: ارتفاع الوصول (Access Height) (-50 مم بالحد الأقصى دون مستوى ارتفاع الركوب الاعتيادي)، وارتفاع الركوب 1 للطرق غير الممهدة (Off-Road 1 Ride Height) (+40 مم بالحد الأقصى فوق مستوى ارتفاع الركوب الاعتيادي وعند السير بسرعة تصل إلى 80 كم/سا)، وارتفاع الركوب 2 للطرق غير الممهدة (Off-Road 2 Ride Height) (+75 مم بالحد الأقصى فوق مستوى ارتفاع الركوب الاعتيادي وعند السير بسرعة تصل إلى 50 كم/سا)، وهناك زيادة تلقائية بواقع 30 – 40 مم في حال رصد أي عوائق، وأيضاً زيادة يدوية اختيارية بواقع 30 – 40 مم فوق هذا الحد.

خيارات الجنوط 
يتوفر 4 خيارات لجنوط العجلات بين 21 – 23 إنش بما في ذلك خيارين جديدين من الجنوط ذات السبائك الثقيلة – الجنط قياس 32 إنش، والجنط ذو التصميم سداسي الشعب بدرجتين من اللون الفضي اللماع مع إطارات 275/40 R23 لجميع التضاريس ويتم استخدام هذا الطراز للمرة الأولى في سيارات رينج روڤر. وهناك أيضاً الجنط الرمادي الداكن اللماع قياس 22 إنش بخمس شعب، وهو أيضاً خيار جديد لسيارة SV كوبيه.

مزيد من الرعاية
تحظى سيارة رينج روڤر SV كوبيه بباقة رعاية مدتها خمس سنوات في أغلب أسواق منطقة الشرق الأوسط*. ويترافق تمديد ضمان رينج روڤر الحالي بخطط للخدمة والصيانة لمدة 5 سنوات تغطي خدمات الصيانة المجدولة مع استبدال مساحة الزجاج، وقرص المكابح، وحصيرة السيارة.

الشروط والأحكام تتغير بحسب البلدان

     

البيانات الفنية

رينج روڤر SV كوبيه

المحرك وآلية نقل الحركة

 

قوة المحرك (سي سي)

4999,7

الاسطوانات

محرك بنزين سوبرتشارجد ثماني الإسطوانات

القوة (حصان)

565 / 416

عزم الدوران (نيوتن متر)

700 / 516

نقل الحركة

ناقل حركة أوتوماتيكي بـ  8 سرعات، نظام دفع رباعي دائم، علبة تروس نقل حركة من سرعتين

القاعدة

 

نظام التعليق الأمامي والخلفي

الأمامي: نظام تعليق مستقل بذراع قصيرة- طويلة ووصلات سفلية مزدوجة مع نوابض هوائية/ تخميد تكيفي / نظام الاستجابة الديناميكية

الخلف: نظام تعليق مستقل، وصلة مدمجة مع نوابض هوائية / تخميد تكيفي/ نظام الاستجابة الديناميكية

المكابح الأمامية

أقراص مهواة 380 مم

المكابح الخلفية

أقراص مهواة 365 مم

الإطارات

275/45 R21, 275/40 R22 or 275/40 R23

التوجيه

نظام توجيه كهربائي، جريدة مسننة وترس

الأبعاد

 

الطول (مم)

5,013

العرض (ضمناً/ باستثناء) المرايا (مم)

2,220/ 2,073

الارتفاع مع الهوائي (مم)

1,794

عمق خوض المياه

900 مم

زاوية الاقتراب لمقدمة السيارة عند ارتفاع الطرق غير الممهدة (درجة)

31

زاوية تجنب العوائق الأرضية عند ارتفاع الطرق غير الممهدة (درجة)

26,5

زاوية المغادرة عند ارتفاع الطرق غير الممهدة (درجة)

25

ارتفاع قاعدة السيارة عن الأرض

263

قدرة القطر (الكتلة القصوى المسموح بها)

3500 كغ – قضيب قطر قابل للفرد كهربائياً أو متلقي عقدة قطر  (أمريكا الشماليو وأستراليا) مع النظام المتطور المساعد لسحب مقطورةأ

الأداء وترشيد استهلاك الوقود

 

التسارع 0 – 60 ميل/سا (ثانية)

5,0

التسارع 0 – 100 كم/سا ( ثانية)

5,3

السرعة القصوى (ميل/سا، كم/سا)

165 / 266

معدل استهلاك الوقود للجالون الواحد، معايير الولايات المتحدة الأمريكية

16

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق