You are here

×

6 مهارات يحتاجها مدير المشروع الرقمي لإنجاز مهمتة بنجاح

6 مهارات يحتاجها مدير المشروع الرقمي لإنجاز مهمتة بنجاح

6 مهارات يحتاجها مدير المشروع الرقمي لإنجاز مهمتة بنجاح

أصبح العالم الرقمي من الضروريات الأساسية التي تحتاجها الشركات للإنتشار في العالم اليوم عبر المشاريع الرقمية على المواقع الإلكترونية، ويحتاج مديري المشاريع الرقمية إلى مجموعة من المهارات التي تختلف قليلاً عن مديري المشاريع التقليدية. بالإضافة إلى مجموعات أدوات إدارة المشاريع التقليدية، ينبغي أن يكون مدير المشروع الرقمي بارع في:

كتب على كل رجل أعمال يسعى لمواكبة ما هو جديد مطالعتها

1) استخدام نظام إدارة المحتوى: يعد نظام إدارة المحتوى هو منصة سهلة الاستخدام لموقع الويب الخاص بالشركة لكونه يسهل على الموظفين إجراء تغييرات على الموقع، وسيحظى المطورين بالوقت اللازم للقيام بالمزيد من المهام كلما تمّكن مدير المشروع من القيام بالتغييرات والعمليات اللازمة.

2) فهم بنية المعلومات: يجب على مديري المشاريع أن يكونوا على معرفة بكيفية هيكلة المعلومات وتصنيفها لكي يتمكنوا من مساعدة فرقهم على العمل بكفاءة أكبر.

3) ترجمة التحليلات: يمكن أن يساعد حصول مديري المشاريع الرقمية على شهادة جوجل للتحليل (أو ما يشابهها) على فهم كيفية أداء الموقع بدقة واستخدام المعرفة المكتسبة من التحليلات لإجراء التغييرات الضرورية على الموقع الإلكتروني.

4) الكتابة بلغة  "HTML": تساعد القدرة على الكتابة بلغة HTML مدير المشاريع على كتابة التعليمات البرمجية ومساعدة المطورين في الترميز بشكل أساسي عندما يكون هناك حاجة لذلك، أو لإنقاذ أي مشروع من الفشل.

5) استخدام محرك البحث الأمثل: إن ترتيب موقع الشركة على صفحة محرك البحث أمراً بالغ الأهمية لإنجاحه، إلا أن معظم البرمجين لا يأخذون هذا الأمر بعين الإعتبار، لذلك يجب أن يمتلك مدير المشروع الرقمي القدرة على استخدام محركات البحث الأمثل وتقنياتها لتحسين مكانة الموقع على شبكة الإنترنت.

6) إدارة وسائل التواصل الإجتماعي: يجب أن يتمكن مدير المشاريع الرقمية من إنشاء وجود قوي وفعّال للشركة على وسائل التواصل الإجتماعي، وخاصةً أثناء عمليات الترويج والتسويق للمنتجات والعروض الجديدة وتوفير كامل المعلومات وطرق المساعدة للعملاء على الشبكة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق