You are here

×

هكذا تفوز بولاء موظفي بيع التجزئة التابعين لشركتك (فيديو)

هكذا تفوز بولاء موظفي بيع التجزئة التابعين لشركتك

1-ثقافة الشركة الناجحة:

التدريب

العطاء

لا تتسلط

موظفي المبيعات هم الذراع الرئيسي لزيادة دخل أي شركة تقوم ببيع المنتجات، ولذلك أي صاحب عمل يبحث عن امتياز ولاء هؤلاء الموظفين له، والولاء هنا لا يعني فقط عدم طلبهم للعلاوات، أو أنك تضمن عدم تحدي هؤلاء الموظفين لك، بل الولاء أيضا يعني تحمس هؤلاء الموظفين واتساقهم مع خطط تطوير العمل التي تضعها لهم.

ولكن السؤال الذي حير الكثير من أصحاب الأعمال هو "كيف يمكن تطوير الثقة والولاء في الموظفين لتضيف لعلامتك التجارية المزيد من المميزات؟"

في ما يلي 15 طريقة لإنشاء موظفين مخلصين:

1-ثقافة الشركة الناجحة:

نتيجة بحث الصور عن ‪Loyal Retail Employees‬‏

يجب أن تصنع الاحترام مع الجميع بداية من حارس الباب إلى فتى المكتب الذي يقوم بعملية الترتيب والتنظيف، وكاتب المخازن والبائعين.عندما تمنح الاحترام للجميع أثناء إدارتك للعمل، سيمنح هذا موظفيك ميزة إضافية تنتشر مع الوقت بين كافة صفوف الموظفين ويمنحك ولائهم تدريجيا.

2-أحرس مبادئك:

لا يمكنك فقط أن تقوم بتعيين شخص وتعتقد أنه من الأسبوع الأول في العمل سيقوم باتباع أسلوب وثقافة الشركة، عليك أولا أن تتأكد من أن هذا الموظف مناسب مع أسلوب الشركة وليس فقط أنه فرصة مناسبة، كي تضمن ولائه في المستقبل.

لم يشترِ ملابس جديدة في حياته.. عادات غريبة لتوفير المال كان يطبقها مؤسس «أيكيا»

3- تعرف على ما يهم كل موظف:

اجلس مع موظفيك الجدد، واسألهم عن المشاريع المفضلة لديهم، وما هي الأعمال التي أحبوا العمل بها من قبل، وفي اللحظة التي تشعر فيها بأنك قمت بتنشيط وتحفيز أفكارهم الماضية والشغف الذي لديهم خارج العمل، متسلحا بتلك المعلومات عنهم، يمكنك بناء الثقة والولاء معا الموظفين من البداية، وهي واحدة من الطرق الأكثر فائدة لدفع وتحميس الجيل الجديد بأهداف أكبر من بيع الأشياء.

4-قيادة الفريق:

لا يمكنك أن تمكث في المكتب الخلفي وتأمل أن يقوم الموظفين بعملهم. القيادة تعني الرؤية، وخلق الأهداف وتعزيز الشغف والفرص، وتعني أيضا تصحيح السلوكيات السيئة والتخلص منها.

5-العطاء:

نتيجة بحث الصور عن ‪Loyal Retail Employees‬‏

إن الموظفين الأصغر سنا مهتمون ومتحمسون بكيفية جعل عملك مكانا أفضل، وليس مجرد حصولهم على الراتب. سواء كان ذلك من خلال البرامج الجارية أو حتى ففي الوقت الذي يبذلون فيه الجهد لأهداف غير ربحية، فمهمتكم يجب أن تكون أكبر من مجرد بيع الاشياء.

6-التواصل الواضح:

لا يمكنك الإدارة عن طريق البريد الإلكتروني. خذ الوقت الكافي  للتأكد من أن الجميع يفهم بالضبط ما هي وظيفتهم وكيفية القيام بذلك، هو أمر بالغ الأهمية. فمن هم حقا معك يحتاجون لتتواصل معهم باستمرار وفي كل التفاصيل ليس فقط في الأهداف.

7- راجع، كافيء، وميز:

الموظفين يريدون أن يعرفوا كيف يبلون في وظائفهم، وقد تمكن الموظفين الصغار من التطور والنمو من خلال التعزيز المستمر، وهذا أمر غير معمول به في الكثير من الأماكن، لذلك عليك أن تعلم أنك إن لم تقم بالاهتمام بتقييم أداء الموظفين ومكافأة من يستحقون، فإنهم لن يجدوا الرغبة في العمل لديك.

عادات الأشخاص الأكثر إنتاجية.. طريقك للوصول إلى النجاح المهني

8-ادفع أكثر مما يجب ولو قليلا:

إنه أمر بسيط، فأخلاقيات المهنة تؤكد أن الموظف لن يعمل في مكان يمنحه راتب أقل مما يستحق، فالتعاقد مع الموظفين على الحد الأدني من الأجر المستحق يجعل هناك حالة من المواجهة والرفض والعداء في العمل وعدم الرضا.

الموظف الجيد سيكلفك أكثر إذا كنت ترغب منه أن يبيع المزيد، لذلك حافظ على الموظف الجيد بإرضائه لأن الشركات الأخرى تبحث عن فرص مماثلة لتصطاد هؤلاء الموظفين وتقوم بتعيينهم لديها.

9-البدلات والمزايا:

أكثر الامتيازات شيوعا في البيع بالتجزئة هو منح تخفيضات للموظفين. ومعرفة ما يرغب فيه الموظفين هو أمر سهل، فقط اسألهم، في حين أن البعض قد يكتفي بميزة الجراج المجاني أو العضوية بأحد النوادي الصحية.

10-التدريب:

نتيجة بحث الصور عن ‪Loyal Retail Employees‬‏

لا أحد يأتي إلى متجرك أو متجرك وهو مشّكل بالكامل. فثقافة التدريب تعني التغيير والترقية وهي أسلوب للحياة. الاستثمار في الطاقم الخاص بك يظهر لهم اهتمامك ويعطيهم أدوات جديدة للحفاظ عليهم من الشعور بالملل.

11-الربط بين الأدارات:

يجب أن تشمل خطة تطوير الموظفين العمل بإدارات أخرى أو وظائف أخرى داخل الشركة، ولو كان ذلك لبضعة أيام فقط، تلك الحيلة يمكن أن تساعد الموظفين على إجراء اتصالات بين ما يقومون به وكيفية دعم الإدارات الأخرى والعمل معا. القولبة بوضع الموظف في وظيفة واحدة أو قسم واحد يمكن ينقل للموظف الشعور بالروتين والملل، ما يدفعه للبحث عن فرص أفضل للنمو خارج شركتك.

12-الأدوات المناسبة:

الموظفين المحبطين هم من المرجح سيغادروا العمل. فالأثاث المحطم، ونقاط البيع القديمة، والماسحات الضوئية المعطلة - يجب أن تأخذها كلها على محمل الجد إذا كنت تريد من الموظفين البقاء.

«إيلون ماسك» يكشف عن 7 كتب ذهبية تسببت في نجاحه

13-سياسة الباب المفتوح:

أن تكون مسموعا هو أمر هام وضروري لأي شخص، لا يجب أن يتطلب الأمر أن تحدد موعد أو تنتظر اجتماعات بعيدة المدد كي تتحدث إلى المدير. كن سخيا في وقتك مع الموظفين، واستمع لهم باهتمام وقم بتشجيعهم، فقد لا يكون لديهم نفس آليات التكيف التي تملكها، ويمكنك أيضا منحهم التوجيه المهني المناسب، فليس من مصلحتك على الإطلاق أن يتحول الموظف إلى الركود.

14-لا تتسلط:

صورة ذات صلة

إنها واحدة من أصعب الأمور التي يصعب عليك كمدير أو كصاحب عمل الامتناع عن القيام بها، فأنت ترى أنه لا يستطيع أحد فعل ما تقوم به كما يجب، ولكن في الواقع يمكنهم القيام بتلك الأمور أفضل منك إن أتحت لهم الفرصة،منحهم التدريب المناسب والتوجيه يسمح لهم بإظهار قدراتهم لك.

إنفوجراف| الروتين كلمة سيئة السمعة.. إليك إيجابيات الروتين اليومي المذهلة

15-ابعدهم عن الضغط:

أفضل المديرين هم من يبعدون الضغط عن موظفيهم، ويستمرون في بث الروح الإيجابية بهم، فإذا انخفضت المبيعات في مرحلة ما لا يشاركون الموظفين هذا الضغط، لأن هذا يؤثر على حياتهم الشخصية في نفس الوقت، فالمدير الجيد يترك الموظف يعمل بإيجابية.

المصدر

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق