You are here

×

محمد عبده يشعل الأجواء في جدة 11 يناير بأولى حفلاته في 2018.. تعرف على أسعار التذاكر

محمد عبده يشعل الأجواء في جدة 11 يناير في أولى حفلاته في 2018.. تعرف على أسعار التذاكر

تستضيف مدينة جدة السعودية، أولى حفل للفنان السعودي محمد عبده في 2018، الذي يحي حفلاً غنائيًا يوم الخميس 11 يناير، بمدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة"، ومن المقرر أن يبدأ الحفل في الساعة الثامنة مساء الخميس.  

7 معلومات لن تصدقها عن صاحب القلب الشجاع «ميل جيبسون» (فيديو)

ومن المقرر أن يقدم محمد عبده باقة من أجمل أغنياته التى يطرب بها جمهوره، ويتفاعلون معها بشكل واضح، ومن أهم أغنياته: "الأماكن" و"مذهلة" و"رماد المصابيح" و"القرار" و"ضى عينى" و"يا دارنا" و "شبه الريح" و "بنت النور"، وغيرها.

طرح التذاكر
ومن جانبها، طرحت شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات تذاكر حفل نجم الخليج محمد عبده، المرتقبة في مدينة جدة السعودية يوم 11 يناير الجاري، ضمن سلسلة حفلات الشركة في دول الخليج خلال موسم نصف العام. 

«زرّي أكبر وأقوى وأكثر فعالية».. ترامب يرد على تصريحات كيم المستفزة

وأكدت "روتانا" طرح فئة التذاكر بسعر يبدأ من ١٥٠ ريال، على أن تكون التذاكر متاحة للجمهور للشراء عبر المتاجر الإليكترونية، مشيرة إلى أن الحفل يقام بدعم من الهيئة العامة للترفيه في السعودية.

وينتظر أن يشدو محمد عبده بباقة من أروع أغانيه القديمة والحديثة خلال الحفل، مثل (صوتك يناديني، هلا باللي له الخافق، عاشق خزاما، خجل، أخطيت في حقي، ليلة خميس، كلمت والصوت، اختلفنا، وين احب الليلة). 

ألبوم محمد عبده الأخير 
أطلق فنان العرب محمد عبده، مساء أمس الإثنين، ألبومه الجديد "رماد المصابيح" الذي يجمعه بالموسيقار الكبير طلال ، من خلال مؤتمر صحفي ضخم وبحضور كافة وسائل الإعلام المصرية والعربية بفندق ماريوت بالقاهرة ، وفي حضور خالد أبومنذر المشرف العام على أعمال الموسيقار طلال ، والإعلامية الكبيرة جومانا بوعيد، ىالإعلامي جمال فياض. 

بعد سنوات من الاختفاء ..شريهان تنشر أول صورها مع زوجها وتتغزل فيه (صور)

بدأ المؤتمر بكلمة ترحيب من الإعلامية جومانا بوعيد وأتبعها جمال فياض بشرح وافر لتاريخ فنان العرب الفني، واختتمها خالد أبو منذر الذي أشرف على المؤتمر والحفل بكلمة أكد فيها سعادته البالغة بوجوده بالقاهرة ، وافتخاره بالتواجد مع فنان العرب محمد عبده قائلا: "أسعد بوجودي بجوار فنان العرب ، فهو فنان بمعنى الكلمة ، والدكتوراه التي منحت له تقدير بسيط على ما قدمه للفن العربي".

استهل عبده كلمته في شرح معنى ألبومه الجديد رماد المصابيح قائلا: "أغنية رماد المصابيح من كلمات سمو الأمير بدر بن عبد المحسن، وهو رائد الشعر الحداثي بالوطن العربي، والمقصد الرئيسي من الأغنية هو الذكريات القديمة التي مر بها في تجاربه وحياته التي قضاها بالمملكة العربية السعودية".

وعن تعاونه مع الموسيقار الكبير طلال ردّ قائلا: "تعاوني مع الموسيقار طلال بدأ منذ 28 عامًا، في اليوم "يا هلا بالطيب الغالي"، مؤكدًا أن استمراره كملحن بكل هذه القوة يعني أنه فنان لا ينضب أبدًا، وأن لديه الكثير ليقدمه للفن والموسيقى العربية، وطيلة سنوات التعاون مع "طلال" قدمنا سويًّا مجموعة من أجمل وأروع الأغنيات، وأهم ما يميز طلال هو حرصه الشديد وتأكيده الهوية الفنية السعودية، وأن يضع الفن السعودي في منافسة مع كافة الفنون العربية الآخري".

وعن اختياره لمصر لإطلاق الألبوم والغناء فيها قال فنان العرب: "مصر حلم كل فنان عربي، فالقاهرة هي عاصمة الفن والتنوير، ومن يريد الانطلاق عليه أن يزورها، ومصر هي البلد التي شهدت انطلاقتي الفنية والتي حققت فيها نجاحات كبري".

وحول إمكانية غنائه باللهجة المصرية قال عبده: "أنا من الجزيرة العربية قلب العرب، أغني بلون ولسان بلدي، وكل الأوطان العربية أحبتني بلغتي، ربما لا أشعر بالصدق لو غنيت بلهجة أخرى غير لهجتي".

وأضاف "عبده" خلال المؤتمر الضخم الذي أشرف عليه خالد أبو منذر، والذي أقيم في القاهرة بمناسبة إطلاق ألبومه الجديد "رماد المصابيح"، وحصوله على درجة الدكتوراه الفخرية الجامعة الامريكية الدولية للدراسات المتخصصة، "أعلم تمامًا أنه إذا أراد شخص تعلُّم اللغة العربية عليه أن يتعلم اللهجة المصرية أولًا.

وعن تعاونه مع الفنان الكويتي عبدالله الرويشد في أغنية "هلت الدموع" التي وضع جملها اللحنية وطرحها الرويشد في ألبومه الجديد، رد قائلا: "الأغنية قد استمع لها أخي عبدالله منذ ما يقرب 20 عامًا حينما قمت بتلحينها، وقبل أشهر طلب مني ضمها لألبوم، وكانت الموافقة السريعة على طلبه، ولكنني حتى الآن لم أستمع للأغنية لكي أقول رأي فيها".

وحول رأيه عن خليفته بالأغنية السعودية أن كان راشد الماجد أم عبدالمجيد عبدالله أم رابح صقر، قال فنان العرب:" ربما كل عمل في حياة يكون به خليفة أو بديل، إلا في الصوت لأنه بصمة وكاريزما لا تكرر، فنحن حتى الان لم نجد خليفة لصوت كوكب الشرق أم كلثوم، فأصوات صقر ومجيد وماجد جميلة ورائعة، ونتعاون دائمًا سويا، ودائمًا ما أجتمع معهم في أوبريتات الجنادرية".

بعد 23 عام محمد عبده يحي أوبريت
فيما يستعد مجموعة من نجوم الغناء في السعودية هذا العام على رأسهم الفنان محمد عبده، لإحياء أوبريت غنائي خلال حفل افتتاح مهرجان جازان الشتوي، الذي تنطلق فعالياته قريباً بمدينة الملك فيصل الرياضية.

يقيم مجلس التنمية السياحية بمنطقة جازان حفلاً غنائيًا على هامش افتتاح مهرجان جازان الشتوي في موسمه العاشر تحت شعار "جازان الفل .. مشتى الكل"، ويحييه كوكبة كبيرة من المطربين، على رأسهم الفنان محمد عبده، لأول مرة بعد انقطاع دام 34 عاماً، مع الفنان خالد عبدالرحمن، وكذلك الفنان عبدالله رشاد، والفنان عبدالعزيز المعنى، حيث يجتمعون لتقديم أوبريت غنائي يحمل عنوان "عزنا في عزها" من كلمات الشاعر محمد إبراهيم يعقوب.

ومن المقرر أن ينطلق حفل وأوبريت مهرجان جازان الشتوي، يوم السبت الموافق 13 يناير (كانون الثاني) القادم، في مدينة الملك فيصل الرياضية، بحسب ما ذكرت صحيفة عكاظ السعودية.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني، أمين عام مجلس التنمية السياحية بمنطقة جازانن، المهندس رستم الكبيسي، أن مهرجان جازان الشتوي يتضمن العديد من الفعاليات الجديدة على مدار 45 يوماً، تنفذها عدد من الجهات الحكومية واللجان العاملة بالمهرجان، والتي تأتي بحضور عدد من ضيوف المهرجان من داخل وخارج المنطقة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق