You are here

×

9 عطور منتقاه لتناسب طبيعة جلدك

9 عطور منتقاه لتناسب طبيعة جلدك

Davidoff Horizon Extreme

pure gold euphoria for men

Chrome Pure

Aristocrat

InvictusIntence

A*MEN Kryptomint

Nuit D’Issey Bleu Astral

Gucci Guilty Absolute

تتفاعل العطور مع جلد من يضعها، وتختلف رائحتها باختلاف طبيعة الجلد، فهي تتفاعل مع كيمياء الجلد وكمية الدهون ونوع الحمية التي يتناولها الإنسان والدواء. كلما كانت البشرة دهنية، طالت مدة بقاء العطر عليها وهذه البشرة تناسبها نغمات الحمضيات بروائحها المنعشة. 

BOSS BOTTLED تصنع التميز للرجل في كل لحظة من اليوم

وصحيح أن البشرة الجافة تتبخّر العطور فوقها بسرعة، ولكن للحفاظ عليها يمكن استعمال المرطبات. والعطور التي تناسبها هي العطور الغنية بنغمات الخشب والبهارات. وتذكر أن الأطعمة الغنية بالبهارات يمكن أن تؤثر في رائحة العطر، لأنها تتسرب عبر الجلد مع العرق وتمتزج معه.

1- "نوي ديساي بلو أسترال" Nuit D’Issey Bleu Astral من "إيساي مياكي" Issey Miyake 

الرائحة هي الثقة والتميز.. دليلك إلى عطور العود

مستوحى من قوة الليل. لأنّه وقت تتضخّم فيه المشاعر وتتكثّف الأحاسيس. يبدأ العطر مع حامض اللّيم الفوّار والمتألّق الممزوج مع الكزبرة الروسيّة العطريّة، لعكس دوّامات الكواكب في سماء مرصّعة بالنجوم. فيما يقوم الجوهر الجلدي العميق والمرهف للعطر بفرض الدفع الانجذابي للمادة السوداء. ويأتي الجنطيان العشبي ليتأصّل في الأرض مع أوجهه الحلوة والمرّة الخضراء. وفي القلب توسّع جرعة إضافيّة من الأخشاب الكهرمانيّة الحيويّة، ومن الفتيفر النضر، القدرة الجاذبة للعطر.

2- "لو مال سوبرمان أو فريش" Le Male Superman Eau Fraîche  من "جان بول غوتييه" jean Paul Gaultier

يبدأ مشواره مع نفحات من النيرولي، النعناع والألديهيد. في قلب العطر يتربّع قلب المريمية (sage) وجزيئات السكالين على قاعدة من الفانيليا، الحبوب المنشطّة وخشب الصندل. يتضمن العطر مكوّنات مثل: حبوب التونكا، خشب الصندل، المريمية، الفانيليا، النيرولي و"منعّم" (Softner).

3- "أريستوقراط" Aristocrat من "أجمل" Ajmal

يفيض بالفخامة، القوّة، والأناقة. فهذا الابتكار الفاخر والآسر صُمّم للرجل الذي يريد أن ينغمس في نبل المواد القويّة وعالية الجودة. من مقدّمته، تتصاعد النفحات الحامضية المنعشة للبرغموت، البطيخ، واللايم ثمّ تفسح المجال أمام قلب ينبض برائحة المسك، قبل التحوّل أخيراً إلى قاعدة عنبرية خشبية تنضح بنغمات المسك والباتشولي والخشب والأرز والعنبر والعود، تعكس ترفاً ساحراً يترك أثراً جريئاً لفترة طويلة. 

#حركتك #YOURMOVE مع ساعة سواتش سكين

4- "دافيدونف هورايزون إكستريم" Davidoff Horizon Extreme من "دافيدوف" Davidoff

هو عطر موجه للرجل الصلب، صاحب العزيمة والإصرار الذي لا يربطه شيء ولا يعرف حدوداً. تواصل النفحات العليا من إكليل الجبل والزنجبيل تطايرها في الهواء، وتنضم إليها النفحات الغنية والرجالية لخشب الصندل وجوزة الطيب القوية والحادة. وتتعزز نفحات القاعدة فائقة الكثافة مع نغمة حيوية ومتألقة من العنبر وخشب الأرز. بطابع متطرف أكثر، دافئ أكثر وخشبي سيؤدي إلى إثارة الأحاسيس.

5- "إنفيكتوس إنتنس" InvictusIntence من "باكو رابان" PaccoRabbane

انتعاش مبهج في مواجهة جاذبية جامحة. يلعب العطر على تصادم أخشاب العنبر المتّقدة ونغمة "البشرة المالحة" البحرية، في استيقاظ خشبي منعش. عطر خشبي-عنبري، من دون إهمال أي قدر من التوتر أو الهوية الرجالية، وتخلّى عن الطابع البرّي للغوص في جاذبية فاتنة. في البدء، تأتي دفعة حاذقة منعشة: أوراق غار خضراء عطرية وزهور البرتقال التي يزيد من توهجها ثنائي البهار الأسود والهال. انتعاش حاد لما بعد التصادم هو جذاب بشكل قاطع. يسيطر "الملت" (malt). سائل خلاّب، رقيق، بطابع مُغلِّف وعذب، تعطي نغمة العنبر دفئاً خشبياً ناعماً. في المقابل، هناك قوة البهار الأسود والأخشاب، لتأثير بشرة مالحة من مياه البحر. الختام، أمواج من الحرارة في أوجها.

6- "بيور غولد يوفوريا فور من" pure gold euphoria for men

الخارج عن المألوف والجريء، يتميّز بجاذبيّته القويّة التي يزيّنها طابع غامض من الرقي المترف. فهذا العطر يوقظ الحواس مع روائح الهال الفلفلي الناعم، الزعفران الحلو والمر، وورق الأرز الخشبي الساطع، التي تجعل جميعها المقدّمة عصرية بكلّ فرادة. ثمّ يطلّ القلب الفاخر والشاعري، الذي تجتمع فيه نفحة زيت الورد المركّز الغنية مع عبير الفانيليا الآسر بحلاوته والعرعر، ما يغمر العطر بانتعاش عطري نابض بالحيوية. أمّا القاعدة فتفيض بدفء وشاعرية مترفيْن مع أساس مسكي قشدي، يعزّز عمقه كلّ من الباتشولي، وخشب الصندل السلس، وأريج العود الخشبي

7- "كروم بيور" Chrome Pure من "كروم" Chrome

عطر مملوء بالبساطة والأصالة،بفضل رائحته الشرقية والخشبية الممتزجة مع الحمضيات، يخلقشعوراً ذا زخم أكبر ونابض أكثر بالحياة، مع اضافة عنصرين جديدين: خشب شجرة الAkigala، وهو خشب مع عبير حار خشبي وفول التونكا الذي ينضم إلى شذا المسك الأبيض وأوراق شاي المتة الموجودة في النسخة الأصلية.

النغمات الأولى تنضح بمزيج من البرغموت وليمون الأفندي وفي القلب كثافة وصدى خشب ـAkigalaتلطّفه رائحة زهر البرتقال. وفي القاعدة يلتقي سوياً شذا المسك مع فول التونكا وعبير خشب الأرز بدفءيضفي رائحة عميقة، تمنح العطر طابعاً حسياً شرقياً لا يمكن مقاومته.

-8 "غوتشي غيلتي ابسولوت" Gucci Guilty Absolute من "غوتشي" Gucci

إنه تعبير مبتكر للعطر الرجالي الخشبي. حُدّد بنوعين من الدرجات العطرية الرئيسية،بالمزج الخاص لنفحات الجلد woodleatehr، تقديرا لجذور الدار في صناعة الجلود. ونوع نادر من النفحات العطرية الشائعة goldenwood، وهو مستخلص طبيعي جديد من سرو التونكا. والنتيجة هي عطر يتضمن نفحات خشبية جافة بشدة مع عمق وأناقة مميزة. وتعززت تركيبته،بثلاثة أشكال من زيوت البتشول، مع خاصية حلوة وداكنة وأرضية، مع نجيل الهند، والعشب النضر الشبيه برائحة الخشب.

9-"أيمن كريبتومنت"  A*MEN Kryptomint من "موغلر" Mugler

يؤكد أنه رمز القوة التي يجسدها الرجل والمتمثلة بـ «درع» يلبسها لمواجهة كل عناصر الحياة.تدفق قوي من الانتعاش والعذوبة يعمل كسلاح "لا يقهر" عدنما يضعه الرجل، فيننشطّه ويمنحه عظمة مفعمة بالحياة لايمكن مقاومتها. بفضل تحفيز العطر له، يرسم طريقه في الحياة، ليكون على استعداد لغزو العالم بأجمعه.

في البداية ينضح العطربكمية غنية من النعناع من شأنها أن توفر العذوبة المنشطة التي تولد ادماناً منعشاً. أما القلب فهو اخضر عطري، حيث تلعب نبتة  إبرة الراعي دوراًمهماً. وفي القاعدة يتربّع البتشولي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق