You are here

×

إنفوجراف| 3 خطوات لبداية نجاحك في العمل الحر "فريلانسر"

إنفوجراف| 3 خطوات لبداية نجاحك في العمل الحر "فريلانسر"

إنفوجراف| كيف تبدأ نجاحك كفري لانسر بـ3خطوات

إنفوجراف| كيف تبدأ نجاحك كفري لانسر بـ3خطوات

أول ما يتبادر لذهنك عند اقتحامك مجال العمل الحر هو كيف أبدأ العمل وماهى الأدوات التي سأحتاجها ؟ ؛ في البداية هناك 3 خطوات يجب تنفيذها لضمان نجاح تلك المهمة وهى 

1-الحصول على الخبرة من خلال أنجاز الخدمة بتكلفة منخفضة لتزيد من رصيدك المهني

2-التواصل مع العميل والذي يعتبر أهم خطوه لك لأنهم وببساطة يمثلوا أعظم مورد اقتصادي لك 

3-وضع السعر المناسب للخدمة بحكمة عند طريق تحديد قيمة وقتك بما يتناسب مع الخدمة المقدمة بدون مبالغة.

تعرف علي أهمية التصميمات الإبداعية لشركتك

 وإليك بعض الأدوات التي ستحتاجها وبعض النصائح الهامة لبدأ العمل 

* جهاز حاسوب أداة هامة جدًا بالنسبة للمستقل بها يؤدي عمله من تصميم، برمجة، إدخال بيانات، كتابة، أو أي مجال آخر.

* اتصال انترنت تعتبر وسيلة تواصلك مع العميل وتسليم الخدمة للعميل ووسيلة لعرض خدماتك للعالم كله ؛ ضع دائمًا في الحسبان وسيلة احتياطية أخرى للاتصال بالانترنت لا تعتمد فقط علي ADSL بل يمكنك أيضًا استخدام الـ USB modem كبديل احتياطي في حالة انقطاع الانترنت تستطيع استكمال مهامك.

* التطبيقات تختلف من مستقل لآخر علي حسب المجال الذي يعمل به؛ ومن الأفضل استخدام التطبيقات مفتوحة المصدر لتتجنب شراء النسخ والتراخيص المختلفة التي ستسبب العبء المادي ويمكنك استخدام موقع : AlternativeTo للبحث عن البدائل المجانية والمفتوحة المصدر. 

*هاتف المحموللا يلغي الإنترنت أهمية الهاتف المحمول للتواصل مع عملائك ؛ ومن الأفضل أن تملك رقمين رقم شخصي لأسرتك ورقم خاص بالعمل.

*النسخ الاحتياطي يعتبر فقد عمل أحد العملاء والبدأ من نقطة الصفر كابوس كبير ؛ وقد يكلفك فقدان البيانات الكثير مما يؤثر على أرباحك وأحيانا قد يؤدي إلى خسارتك العمل والعميل ؛ لذا أستثمر جزء من وقتك كل أسبوع لتأخذ نسخة احتياطية من ملفاتك 

* بناء سمعة في عالم العمل الحر أكثر ما يجب أن تهتم به هو سمعتك، ماذا يقول العملاء الذين تعاملت معهم عنك ؛ فالعملاء السابقين لك هم أهم وسائل التسويق عنك وعن خدماتك فيجب أن تترك انطباع جيد لدى عملائك ولا تجعل هدفك هو المال فقط.

فايز ساروفيم.. تعرف علي أبو الهول وول ستريت

*مكتب بسيط وفنجان من القهوة يعتبر المكتب أحد العوامل الهامة بالنسبة للمستقل فالجو العام المحيط بالمستقل هو الذي يحدد قدرته الإنتاجية فحاول أن تجعل مكتبك بسيط علي قدر المستطاع. 

*بيئة عمل مناسبة من مميزات العمل الحر انك تستطيع أن تقوم به في أي مكان وأنت ببجامتك ولكن هذا الأمر قد يكون سيف ذو حدين فالعمل بالمنزل ذي الجو الأسري في بعض الأحيان قد لا يكون مناسباً للعمل فيجب عليك أن تخلق بيئة عمل مناسبة لك وأن تتفق مع أفراد أسرتك أنك إذا دخلت حجرة المكتب فأنت غير موجود بالبيت، بالمعني الحرفي حتى  لا تسمح لأحد أن يضيع وقتك .

* الدعاية هي أحد العوامل التي تحدد نجاح أو فشل أي مستقل فالعميل لن يأتي ليطلب منك خدماتك المختلفة إذا لم يكن يعلم أنك تستطيع أن تقدمها له! وتذكر قد يكون عميلك القادم اقرب الناس إليك. ومن الوسائل الفعالة لتقوم بالدعاية لنفسك ولخدماتك

*موقع أو مدونة من المهم أنشاء مدونة تشارك بها الآخرين خبراتك وتجاربك المختلفة وتعرض بعض من أعمالك وقد يختلف مجال هذه المدونة فقد تكون متعلقة بالتصميم أو البرمجة أو الترجمة أو الكتابة أو أي مجال لديك خبرة به، فالمدونة فستكون لك بمثابة معرض أعمال يستطيع أي عميل أن يزورها ويرى مدي كفاءتك.

التعليقات

أضف تعليق