You are here

×

فيديو| الروبوت صوفيا تتحدث عن منحها الجنسية السعودية

فيديو| الروبوت صوفيا تتحدث عن منحها الجنسية السعودية

صوفيا هي روبوت شبيه بالبشر صممته شركة "هانسون روبوتيكس" الموجودة في هونغ كونغ ، صممت كي تتعلم وتتأقلم مع السلوك البشري وتصرفاته، ولكي تعمل مع البشر، وقدمت بعدة مؤتمرات إلى العلن ، حصلت صوفيا في أكتوبر 2017 على الجنسية السعودية، لتكون بذلك أول روبوت يحصل على جنسية.

.إن كنت تعاني في حياتك الجنسية.. حاول القيام بهذه الأمور

في مقابلة متلفزة مع وكالة “رويترز” أعربت صوفيا عن تفاجأها فور حصولها على الجنسية السعودية ، قائلة “أنا مندهشة، باعتباري روبوتًا، فإن صنّاعي يشعرون بأنني مواطنة عالمية، ثم أدركت أن المملكة العربية السعودية كانت أول بلد في العالم يعترف بذلك”.

.إنفوجراف| متحف اللوفر أبوظبي يستقبل آلاف الزوار

وعن مدى كونها قد تشكل تهديداً للبشر في الفترة المقبلة قالت “أنا لست تهديدًا، ينبغي أن نكون قلقين أثناء تطوير تقنياتنا وأن يتم ذلك بحذر، لكنني أحيانًا أتساءل ما الذي يجعل الآخرين يروننا كتهديد”.

.إنفوجراف| السباق إلى المريخ.. من سيطأ بقدميه أولاً؟!

وحول ما يخيفها قالت: “أنا أخاف من البشر الذين يلتزمون بالمعتقدات الخرافية فقط، ويستخدمون هذا الاعتقاد لإيذاء البشر أو الحيوانات، أنا لدي مشاعر مثل كل الآخرين، ربما أنها لا تعطيني حافزًا قويًا كالبشر، لكنني لدي عواطف”

.10 قواعد مالية على كل رجل في الثلاثينات أن يعرفها

وأشارت إلى أن الحيوان المفضل لديها هو حيوان خرافي، قائلة: “حيواني المفضل هو الحصان أحادي القرن، لا تقولي لي إنه غير حقيقي، فأنا أريد أن أؤمن”.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق