You are here

×

المياه الفوارة بين الفوائد والأضرار

المياه الفوارة بين الفوائد والأضرار

تم تصنيف المياه الفوارة منذ فترة طويلة على أنها مشروب صحي ينصح به لتزويد الجسم بحاجته اليومية من الماء على الرغم من أن الماء يعتبر من أفضل المشروبات الطبيعية الضرورية للجسم. وقد كشفت دراسة حديثة نشرت في مجلة بحوث أمراض السمنة والطب السريري أجراها مجموعة من الباحثين عن الفوائد والأضرار الحقيقة للمياه الفوارة "الغازية".

لماذا يجب على مرضى السكري إجراء فحوصات العين؟

يشاع عن أن شرب المياه الغازية يؤدي إلى الإدمان على فحم الكوك وزيادة الوزن بشكل كبير، وفي هذا الإطار، أجرى العلماء أبحاثهم على أكثر من 20 شاباً ووجدوا أن المشروبات الفوارة تزيد من مستويات هرمون الغريلين الذي يلعب دوراً هاماً في زيادة الشعور بالجوع، وقال البروفيسور ستيبان: "أن المياه الفوارة تسبب البدانة بغض النظر عن النظام الغذائي الذي يتبعه الناس الذين يفضلون تناول هذا النوع من المشروبات". 

فيديو| هواوي تطلق أحدث هواتفها «Mate 10» في دبي

ومن جهة أخرى، وجدت الدراسة أهمية شرب المياه الفوارة لصحة العظام حيث أنه يساعد في الحفاظ على الكالسيوم بمستويات عالية بعد شرب ليتر واحد من الماء الفوار في اليوم، كما أنه يساعد في حل مشاكل صحية تتعلق بالجهاز الهضمي مثل الإمساك وعسر الهضم. وفي نفس الوقت، لا ينصح بتناول كميات كبيرة منه للأشخاص الذين يعانون من اضطراب القولون العصبي لأنه يزيد من حدة التقلصات والشعور بالإنتفاخ.

ويقول ميلور أحد الباحثين في الدراسة أن المياه الفوارة تحتوي على كميات من حمض الكربونيك الذي يضعف الأسنان، كما أنها تحتوي على كميات من الصوديوم (الملح) التي تعتبر غير جيدة للأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم، إلا أنها تعتبر بديلاً جيداً للمشروبات الغازية المحلاة وخاصة في أيام الصيف الحارة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق