You are here

×

4 تحديات تواجه المدراء التنفيذيين الجدد.. تجنبها

التحديات التي تواجه المدراء التنفيذيون الجدد

يواجه المدراء التنفيذيون الجدد منحى التعلم الحاد ليتمكنوا من الإنتقال إلى دور الرئيس التنفيذي لأي شركة، ويقول فيل فريدمان المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (CGS): "إن التعلم لايتوقف أبداً لدى المدراء التنفذيين لأنهم يواجهون كل يوم تحديات ومهام جديدة، كما يجب عليهم مواكبة التطور التكنولوجي الذي يتغير بسرعة". وفي هذ الإطار، سنقدم نصائح من أشهر المدراء التنفيذيين في العالم:

3 نصائح بسيطة لإدارة أموالك بشكل أفضل

فهم مسؤوليات العمل

تعتبر وظيفة المدير التنفيذي فريدة من نوعها وتختلف المسؤوليات من شركة إلى أخرى لذلك يجب الإطلاع على المسؤوليات الأساسية والثانوية من رئيس الشركة، وفهم الواجبات التي يجب القيام بها وكيفية انجازها بطرق فعالة. 

كصاحب عمل.. معايير وخدع المقابلة لإختيار الموظف الأفضل

الحصول على المهارات اللازمة

يحتاج منصب المدير التنفيذي إلى تعليم عالي ودراية كبيرة في السوق بالإضافة إلى مهارات الإدارة، لذلك يجب أن يعمل المرشحين على تحسين وتعلم هذه المهارات التي تشمل الذكاء العاطفي والتواصل والتطوير التنظيمي واستراتيجيات وضع الخطط والأهداف، بالإضافة إلى كونه يجب أن يتمتع بمعرفة قانونية مثل قانون العمل ومعرفة مالية وتكنولوجية. 

تعرف علي أنواع فرق العمل داخل الشركات.. وأيهم الأنجح

الإعتماد على أصحاب المهارة

لايستطيع أي شخص أن يقوم بكل ما يتعلق بعمل الشركة مثل مراقبة الجودة والموارد البشرية والقانونية وغيرها لوحده لذلك على المدراء التنفذيين الإعتماد على أصحاب المواهب في الشركة في متابعة كافة أعمال الشركة كل في مجاله وتقديم التقارير اليومية عن أعمالهم الأمر الذي يساعد تحقيق نمو سريع للشركة.

ابحث عن النصيحة

يعتبر التواضع من أفضل السمات التي يمكن أن يتحلى بها أي مدير تنفيذي فهم لايخافون طلب المشورة والمساعدة والنصيحة من أصحاب الخبرة والعمل معهم لمواجهة التحديات والمشاكل، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على الموظفين الذين يشعرون بالتقدير مما يدفعهم للعمل أكثر من أجل تحقيق النجاح للشركة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق