You are here

×

في عملك الجديد.. هكذا تفوز بالمفاوضات على راتب جيد

في عملك الجديد .. هكذا تفوز بالمفاوضات على راتب جيد

قم بالبحث عن معايير ومسؤوليات العمل

تألق خلال المفاوضات

عندما نقوم بالتقدم للإنضمام لشركة جديدة لنعمل معهم موظفون جدد بالتأكيد نمر بمراحل عدة تبدأ بتقديم السيرة الذاتية ومن بعدها تأتي المقابلة الشخصية ومن ثم المقابلة التي تعتمد على تحديد أساسيات العمل بعد قبولك، وعلى رأس تلك الأساسيات هي تحديد الراتب الذي ستحصل عليه مع نهاية أخر كل شهر.

ولكن بعض الأشخاص يجهلون كيفية المفاوضة على راتب يكون مناسب و عادل في نفس الوقت، فالكثير يغلبون في المفاوضات ولا يحصلون على ما يتمنون.

راي كروك.. رجل الأعمال الذي أطلق ماكدونالدز إلى العالمية

ولكن الأمر أكثر بساطة بكثير، فبمجرد إتباع الخطوات التالية ستتمكن من الفوز بمفاوضات المناقشة حول الراتب الأكثر مناسبة بكل سهولة.

البحث عن الراتب المناسب

عليك قبل بدء المفاوضات حول راتبك المستقبلي أن تقوم بالبحث عن الراتب المناسب للوظيفة التي ستحتلها، بحيث لا تكون مرتفعة للغاية فيرفضها رب عملك من البداية دون رجعة ويتهمك بالإستغلال، ولا يكون الراتب قليل للغاية فتظلم نفسك دون أن تدري.

ويمكنك معرفة الراتب المناسب من خلال استخدام حاسبة الراتب Payscale   والتي تقوم بحساب الراتب المتوسط لوظيفتك من خلال الوضع في الاعتبار مهاراتك الشخصية ومستوى الشركة التي ستعمل بها وكذلك موقعك.

قم بالبحث عن معايير ومسؤوليات العمل

عليك بالبحث أيضًا عن المسؤوليات التفصيلة للعمل الخاص بك على الانترنت، حتى لا يستغل رب العمل الراتب الذي ستطلبه في زيادة المهام التي عليك القيام بها، في محاولة منه لتعويض المبلغ الذي سيقوم بدفعه.

أو يمكنك أيضًا دعم طلبك للراتب معين من خلال المسئوليات الملقاه على عاتقك خلال عملك في تلك الوظيفة المجهده.

ببساطة ودون تعقيد كيف تحسب الدول ناتجها المحلي الإجمالي

فاوص على مزيد من الصلاحيات

في حالة تمسك رب العمل بالراتب الذي يقوم بعرضه وعدم إمكانية إقناعه بشتى الطرق بزيادة الراتب حتى ولو قليل ليصل إلى الحد الأدنى للراتب المناسب لك، قم بطلب المزيد من الصلاحيات والرفاهيات لك، كتقليل مسئوليات العمل، أو زيادة أيام الأجازات، أو مغادرة العمل مبكرًا بساعة على الأقل، أو الحصول على قسائم شراء، أو شريحة للهاتف للمكالمات بلا حدود .

تألق خلال المفاوضات

تألقك في الملابس خلال المفاوضات حول الراتب يزيد من إحتمالية حصولك على راتب أعلى، لأن مظهرك الأنيق والمرتب يهطي إنطباع لرب العمل أن هذا المرتب القليل لن يكون لائقًا لك ولمظهرك بل سيكون خجولًأ في طرحه عليك من البداية، كما إن مظهرك سيدعم طلبك لراتب أعلى .

ما هو الوقت الأفضل للإستيقاظ؟.. يجعلك تحصل علي إنتاجية أكبر

أصمت

عقب لفظك للمرتب الذي تطلبه مقابلك عملك في هذه الوظيفة و دعم الراتب بالمسؤوليات الملقاه على عاتقك أصمت و أجلس جلسة ثقة، واترك لصاحب العمل زمام الأمر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق