You are here

×

ثلاث خطوات للحصول على ترقية في العمل

 
الرجل-دبي:

 

الخطوة الأولى: الاستعداد

ليس من الضروري أن تقدمي لمديرك سيرتك الذاتية من أجل الحصول على ترقية، لكن قد يفيدك وجود بعض الأدلة عن الأمور التي حققتها. حاولي تسجيل كافة المهمات التي أديتها بنجاح. فبعض الوظائف تتطلب منك تعبئة جدول بيانات يظهر كافة المهمات التي قمت بها كجزء من عملك اليومي. أما في وظائف اخرى،  فقد تتمكني مناستخدام الاحصاءات كأرقام المبيعات لاظهار مدى نجاحك.

الخطوة الثانية: استغلال الوقت المناسب                       

حاولي ترتيب موعداً مع مديرك حتى تستطيعي التحدث معه حول الحصول على ترقية. اذا كان مديرك منشغلاً بأمور أخرى، فقد لا يأخ ما تقولينه على محمل الجد. لذا ننصحك بتحديد موعداً مسبقاً للتحدث اليه، وبهذا الشكل سيكون لديك الوقت الكافي للإستعداد كما يجب.

الخطوة الثالثة: التصرف المناسب

عليك اتباع استراتيجية الإيجابية حين يأتي موعد التحدث الى مديرك. لديك الفرصة الآن للافتخار بكل الإنجازات التي حققتها في الساب. لا تنسي انه مهما كانت ردة فعل المدير على طلبك، عليك أن تحافظي على هدوئك وتهذيبك. سيساعدك ذلك على  إثبات شخصيتك المهنية وستتمكني من محاولة تجديد طلبك باستطاعتك سؤاله.

ليس من السهل الحصول على ترقية. اذا أردت صعود السلم الوظيفي، عليك أن تكوني شخصاً مبادراً. آمل أن تساعدك هذه النصائح في الحصول على الترقية التي لطالما حلمت بها!

 

ثقافة كوم

التعليقات

أضف تعليق