You are here

×

تخلص من الملل في وظيفتك

الرجل: دبي

1- الاستماع إلى الموسيقى: إذا كانت لديك الفرصة لأخذ استراحة قصيرة وسط يوم مليء بالعمل، فلا تتردد في استغلال تلك الفرصة والاستفادة منها بالاستماع إلى الموسيقى، حيث أنها تعد واحدة من أهم مصادر الشحن لطاقة المخ وتجديد المزاج العام له. وفي حالة ما إذا كانت طبيعة عملك لا تسمح لك بالدخول على موقع الـ "يوتيوب" يمكنك تنزيل أحد التطبيقات المتخصصة في الأغاني على هاتفك الجوال لكي يكون لديك مخزون من المقطوعات الموسيقية للجوء إليها عند الحاجة. أما إذا تسببت لك تلك الأغاني في تشتيت تركيزك فالأفضل لك أن تستمع إلى الموسيقى فقط بدون كلمات.

2- قم بممارسة رياضة المشي: إذا كان لديك الكثير من العمل الذي يجعل يومك يبدو أطول من المعتاد فعليك أخذ استراحة لممارسة الرياضة خلالها وإعطاء جسدك فرصة لتحريكه وجعله أكثر ليونة بعد أن ظل متصلباً لوقت طويل. وتعد رياضة المشي هي الأنسب في تلك الحالة لأنها لا تتطلب منك الكثير من الوقت ولا المجهود. لذا يمكنك الخروج من المبنى الذي تعمل به والسير في الشوارع المحيطة به. أما إذا لم يكن أمامك سوى القليل من الوقت فيمكنك الاستعاضة عن المشي بهبوط السلم وصعوده مرة أخرى. حيث يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية للمخ وتجديد الطاقة.

3- خصص وقتاً للعصف الذهني: في بعض الأحيان تكون أفضل وسيلة للتغلب على ملل العمل هي التوغل أكثر في هذا العمل. وذلك من خلال إعطاء نفسك مساحة من الوقت تقوم خلالها بتوليد أفكار جديدة لتطوير مهنتك أو بالتفكير في كيفية إعداد خطة عمل أفضل للأسابيع المقبلة. ويمكنك القيام بذلك بمفردك أو بالاستعانة بصديق ليضيف المزيد من الأفكار البناءة.

4- ضع أهدافاً أكبر لتطوير عملك: إذا اكتشفت أن شعورك بالملل يعود إلى قيامك بمهام بسيطة وسهلة في العمل، فمن المؤكد أن هذا هو التوقيت الأنسب لتطوير عملك ووضع أهداف أبعد لمستقبلك المهني. هذه الخطوة تساعد على تحفيزك للعمل بشكل أفضل كما تدخل شيئاً جديداً لروتين يومك. 

5- اصنع فنجان القهوة بنفسك: أما إذا كنت تبحث حقاً عن القيام بشيء مختلف كل الاختلاف عما تقوم به في العمل، فإليك تلك الفرصة التي تمكنك من الحصول على فائدتين، إحداهما الحصول على منبه يساعد على إيقاظك في العمل والثانية إعطاء جسدك فرصة للتحرك في المكان وتغيير مكان جلوسك الدائم. وذلك من خلال قيامك بالذهاب إلى المطبخ الملحق بمكتب العمل وإعداد قهوتك بنفسك بدلاً من طلب المساعدة من العامل المختص بذلك. N

التعليقات

أضف تعليق