You are here

×

6 طرق طبيعية للتقليل من حدة آلام الشقيقة والوقاية منها

الرجل: دبي

يشعر الإنسان عند تعرضه لنوبة شقيقة، بالحساسية المفرطة وضعف الرؤية وألم حاد في الرأس، بالإضافة إلى الشعور بنسبة عالية من التوتر والغثيان.

تشتمل الأسباب التي تؤدي إلى التعرض لنوبة الشقيقة، التعرض لنسب عالية من التوتر، والحصول على قدر كبير جدا أو قليل جدا من النوم، والتعرض لأشعة الشمس القوية، بالإضافة إلى التعرض لدرجات حرارة مرتفعة جدا أو منخفضة جدا، والتعرض للتوتر العضلي، وتغير مستويات الهرمونات في الجسم.

وهنا، يجب محاربة نوبات الشقيقة باستخدام طرق طبيعية كشرب الماء الساخن والشاي لتعقيم الجهاز الليمفاوي، وتناول مضاد الهيستامين للتقليل من حدة التهاب الجيوب الأنفية، وإطفاء الأضواء.

وتاليا 6 طرق طبيعية للتقليل من حدة آلام الشقيقة والوقاية منها:

أولا: سجل جميع الأعراض التي تصيبك قبل التعرض لنوبة الشقيقة كي يتسنى لك وضع خطة مفصلة للتعامل مع الألم عند التعرض لنوبة أخرى.

ثانيا: نقي جهازك الهضمي من السموم، فالجهاز الهضمي يلعب دورا كبيرا في الإصابة بالصداع المزمن، لذا فإن متبعو هذا النظام يلتزمون بتعقيم أجهزتهم الهضمية بشكل فعال، وذلك لأن الشقيقة تدل على أن الجهاز الهضمي لا يُحسن التخلص من الأوساخ بطريقة فعالة، حيث إن تراكم المخاط في الجهاز المعوي يؤدي إلى انسداده، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى تسمم النسيج الليمفاوي وتوسع الأوعية الدموية، وبالتالي الإصابة بالصداع.

لذا، اشرب مشروب الشاي مع الأعشاب يوميا، واشرب الماء الساخن كل 15 دقيقة لمدة أسبوعين كي تعقم جهازك اللمفاوي.

ثالثا: تزداد حدة أعراض الشقيقة عند الإصابة بالتوتر العضلي والحساسية الفصلية، لذا فإنك تستطيع استخدام المعالجة باللمس لمعالجتها، حيث وجدت دراسة أجرتها المجلة الأميركية للصحة العامة أن التدليك المنتظم يقلل من حدة أعراض الشقيقة ومن عدد نوبات الشقيقة التي يتعرض لها المريض.

رابعا: جرب المعالجة بالعطور

بحيث إذا شعرت بأنك ستتعرض إلى نوبة شقيقة وكنت في المنزل، جرب تدليك نفسك بنفسك، ودلك المنطقة التي تقع بين منبت الشعر وأطراف حاجبيك باستخدام بضع قطرات من اللافندر أو زيت اكليل الجبل ، فاستخدم أصبع السبابة للقيام بذلك ، وذلك المنطقة ببطء وبطريقة دائرية ، وابدأ بتدليك منطقة منتصف الجبين نحو الأسفل ، ثم دلك المنطقة التي تقع خلف أذنيك وخلف الرقبة لمدة 10 دقائق متواصلة.

خامسا: مارس رياضة التأمل كي ترخي عضلات جسمك ومارس الرياضة لأنها ترفع درجة حرارة جسمك وتخفض ضغط الدم والتوتر العضلي، وإذا شعرت بأنك ستتعرض لنوبة شقيقة، استلقِ على الأرض وضع مخدة تحت رأسك بحيث يكون رأسك على مستوى أعلى من مستوى قلبك".

سادسا: تناول المكملات الغذائية لتقلل من عدد وحدة النوبات التي تتعرض لها شهريا، ذلك أن المكملات هذه تؤخذ عدة أسابيع قبل ظهور النتائج على المريض، كما أنها لا تناسب الأشخاص الذين لم يبلغوا سن الرشد.

التعليقات

أضف تعليق