You are here

×

بالصور.. السلعوة حيوان غامض يهاجم السكان فى قرى ومدن مصر

خلال الأيام الماضية انتشر الذعر بين المصريين من جراء ظهور السلعوة فى محافظة الفيوم، والتى أصابت ما يزيد عن 45 مواطنا، كان لابد علينا أن نرصد هذا الحيوان ونتعرف عليه.

 

السلعوة حيوان غامض يهاجم السكان فى قرى ومدن مصر، حيث تكرر ظهوره فى قرى الصعيد بمصر، وكان له بعض الظهور بالمدن المصرية بعد أن ظن الجميع لمئات السنين أنه خرافة، ويعتبر أحد الألغاز الغامضة حتى الآن حتى وإن عثر عليه، ينتاب الناس الشك هل هو سلعوة أم لا.

 

حيث تشبه السلعوة الذئب والكلب والثعلب فى منظرها، وهذا ما جعل أهالى الفيوم وغيرها من المحافظات التى تعرضت لهجمات السلعوة لا تعرف إن كانت كلبا مسعورا أم ثعلبا أم سلعوة، وتتميز بسرعتها وسواد لونها وأذنيها كأذنى الثعالب وقدميها الأمامية قصيرة عن الخلفية.

 

مثل الثعلب تتميز بالذكاء والمكر، لا تهاب أى إنسان، لها قدرة كبيرة على الاختباء والترصد، فهى تجمع صفات الكلب والذئب والثعلب.

 

تعيش السلعوة فى الجبال والصحراء والأماكن النائية الموحشة، ولكن إلى الآن حيوان السلعوة لا يعد حيوانا رسميا مصنفا من قبل علماء الحيوان، بل هو اسم دارج يطلق على مخلوق غامض يهاجم السكان فى قرى ومدن مصر يشبه الحيوانات السابق ذكرها، مثل ما ذكرت موسوعة عالم الحيوان.

 

معلومة تاريخية عن ظهور السلعوة:

 

ظهرت السلعوة لأول مرة فى فترة الستينات والسبعينات فى الأطراف الشرقية لمدينة القاهرة الكبرى، وفى بداية عام 1996 ظهر هذا الحيوان الهجين ثانية ليصبح حديث مصر بعد أن أثار الرعب فى قرية أرمنت بأقصى صعيد مصر، ثم تمت بعض الهجمات فى محافظات قريبة من القاهرة والإسكندرية.

 

التعليقات

أضف تعليق