You are here

×

8 طرق للتعامل مع الأشخاص الذين لا تحبهم

الرجل: دبي

ثمان طرق للتعامل مع الأشخاص الذين لا تحبهم ستعينك على تحسين علاقتك المهنية : 
1- تقبل مبدأ عدم صداقة كل زملائك : عزيزي، يجب أن تفرق بين حياتك المهنية و حياتك الشخصية، اعمل على وضع حد و خط أحمر بين الحياتين، اللهم إلا بعض الزملاء الذين قد تجدهم يستهلون ذلك، و بعد مرور زمن من العمل معهم و التأكد من شخصياتهم. 
2- حاول أن تفهم سبب كرهك لهم : حاول أن تتفهم لماذا تكره هؤلاء الأشخاص؟ ماهو الشئ الذي لا يعجبك فيهم؟ هل هم أشخاص عدوانيين مثلا؟ 
فعندما تحدد سبب كرهك و إزعاجهم لك، ستكون بصدد معرفة الطريقة التي ستتعامل بها معهم، يجب عليك أن تتذكر أيضا أنه لا يمكنك أن تغير من شخصيات موظفيك و لا زملائك، لكن يمكنك تغيير طريقة تعاملك معهم. 
3- كن إيجابيا معهم : إن الموظفين بصفة عامة يحبون أن يعاملوا بصفة ودية و إيجابية من طرف مديرهم، لذلك حاول أن تتعامل بإيجابية و بود مع موظفيك حتى الذين تكرههم، تعامل معهم بصفة ذكية من أجل تجنب بعض المشاكل و بالتالي التركيز على أمور أكثر أهمية. 
4- ركز على الطريقة التي تمكنك من الاستفادة منهم : إذا كنت تعتبر موظفك ذكيا و كفؤا في عمله فركز على نقاط قوته و الطريقة التي تجعل منه موظفا مثاليا و جيدا، بدل أن تبحث عن نقاط ضعفه و التفاهات التي لا تفيد شركتك في أي شئ، ركز فقط على الطريقة الممكنة التي تمكنك من إخراج كل ما لدى موظفك من مهارات و التي يمكنك الاستفادة منها. 
5- لا تترك العاطفة تتغلب عليك : لا تتأثر بعادات و صفات موظفيك السيئة، لا تجعلها تغير من طريقتك في العمل، بل كن قويا و زعيما، لا تترك العاطفة تتغلب عليك أبدا، بل حاول أن تفهم مصدر و سبب سلوكياتهم و اعمل على تسييرها بما يخدم فائدتك. 
6- كن صريحا : عندما تتقبل موظفيك فهذا لا يعني أنه يجب عليك أن تصبح خاضعا أو ضعيفا أمامهم، بل يجب في بعض الأحيان أن تكون صريحا و مباشرا معهم، أبلغهم بأن بعض تصرفاتهم لا تعجبك و اقترح عليهم أن يغيروا بعضا من طباعهم و تصرفاتهم بطريقة مهذبة و لبقة. 
7- كن متعاونا معهم : فكما تقول معظم الدراسات الحديثة فإن العمل على مشاريع صعبة و كبيرة بالتعاون التام بين الموظفين سيؤدي إلى مزيد من التلاحم و التجانس بين أعضاء المجموعة، و عليه يمكنك استغلال هذا العامل للتعامل معهم في بعض المشاريع بكل احترافية و تعاون و يمكنك أيضا أن تدعوهم لمأدبة غذاء من حين لآخر فهذا من شأنه أن يلطف الأجواء كثيرا. 
8- لاحظ كيف يتعامل الآخرون معهم : لاحظ كيف يتعامل الآخرون مع موظفيك، خاصة الذين لا تحبهم، فقد يتعامل معهم الآخرون من دون أي مشاكل، حاول أن تحدد سبب هذا الاختلاف، و منه اعمل على تحسين طريقة اتصالك بهم. N

التعليقات

أضف تعليق