You are here

×

بالصور الكشف عن "مرسيدس AMG فيجن جران توريزمو" الاختبارية

الرجل-دبي:

هذه السيارة الفائقة الاختبارية المذهلة هي نفسها السيارة الاختبارية الغامضة التي كانت مرسيدس تحضّر للكشف عنها مؤخراً، وقد صممتها الشركة خصيصاً من أجل لعبة الفيديو القادمة (جران توريزمو 6)، وتحمل السيارة اسم (AMG فيجن جران توريزمو).

 ووفقاً لما تقوله الشركة الألمانية مرسيدس فهي تمثل رؤية لما ستكون عليه السيارات الفائقة في المستقبل. وقد جاء المشروع في البداية كرد على التحدي الذي أطلقه (كازونوري ياماوتشي) صانع لعبة (جران توريزمو)، حيث طلب من كافة الاستوديوهات التصميمية في أنحاء العالم أن يطوروا نسخة اختبارية تحت شعار (فيجن جران توريزمو)، وتم اختيار نخبة من هذه السيارات الاختبارية – بما فيها سيارة AMG – ليتم نقلها إلى العالم الافتراضي حيث ستكون متوفرة في النسخة الجديدة من لعبة (جران توريزمو 6) من خلال التحديثات على شبكة الإنترنت ، ذلك بحسب موقع speed المتخصص بالسيارات.

ولكن بالنسبة لشركة مرسيدس، فقد جاء هذا التحدي كفرصة للبحث في التصميم المستقبلي. ووفق رؤية الشركة الألمانية للتصاميم المستقبلية، جاءت السيارة بأبعاد ضخمة وخطوط تصميمة مثيرة وجودة عالية وتقنيات بالغة التطور .

كما لم تغفل الشركة الملامح التصميمية المعهودة لـ AMG، والتي تتضمن غطاء المحرك الطويل والقياس الصغير للنوافذ وأقواس العجلات العريضة.

ويستمر التصميم الذي يوحي بالقوة والأداء العالي في المقصورة الداخلية، والتي استوحي تصميمها من مقصورة سيارات سباقات فورمولا 1، ويقال أنها ستحتوي على مقعدين باللون الأحمر الفاقع يشكلان جزءاً من هيكل السيارة. كما تم تصميم لوحة العدادات لتبدو كزوج من أبواب (جناح النورس)، ونتيجة لهذا التصميم الإبداعي أصبحت الأبواب – من نوع (جناح النورس) بالفعل – تبدو كامتداد للوحة العدادات في المقصورة الداخلية.

وأخيراً فإن عمود المقود يخترق الجدار الحراري لغرفة المحرك لكوّن اتصالاً بصرياً بين السائق و قلب هذه السيارة النابض المصنوع يدوياً وهو محرك AMG V8

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

أضف تعليق