You are here

×

«#مونتاري_يورط_الاتحاد».. الفيفا يلزم النادي السعودي بدفع 4 ملايين يورو للاعب الغاني

«#مونتاري_يورط_الاتحاد».. الفيفا يلزم النادي السعودي بدفع 4 ملايين يورو للاعب الغاني

مر نادي الاتحاد السعودي، بالعديد من الأزمات مع اللاعبين المحترفين، ضمن صفوفة سواء من إفريقيا أو اوروبا، ولعل الأزمة الحالية والأكثر شهرة هي أزمة اللاعب الغاني سولي مونتاري، والذي كان قد اختصم النادي لدي الاتحاد الدولي لكرة القدم للحصول علي مستحقاته. 

«#الشعب_كله_معك_ياهلال».. كيف تدعم جماهير المملكة فريقهم في كأس آسيا؟

وفي تطور جديد للقضية، قالت تقارير صحفية إن غرفة فضّ المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم قد حكمت لصالح محترف الاتحاد السابق سولي مونتاري بالحصول على 4 ملايين يورو (ما يعادل 20 مليون ريال) على "العميد". 

«#موقف_السعوديه_من_فلسطين_ثابت».. هكذا دعمت المملكة القضية الفلسطينية تاريخيا

وغرّد الإعلامي وليد الفراج قائلاً: "قرار جديد من الفيفا ضد الاتحاد: 20 مليون ريال لصالح مونتاري، صدر له حكم، وتم تأييد القرار من فض المنازعات، الله يعينك يا أنمار الحائلي!".

ومن جانبهم دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسما بعنوان: "#مونتاري_يورط_الاتحاد" وذلك بعد توارد التقارير التى تفيد بأحقية اللاعب الغاني بالحصول علي 4 ملايين يورو، وانطلق الوسم في قائمة ترند تويتر، وتداوله آلاف المغردين، وكان هذا جانب من التعليقات: 

حيث علق الشاعر السعودي محمد الهمامي، احد رواد تويتر، علي الوسم قائلا: "روح ياظالم، في القريب العاجل بعد كشف الملابسات، كل من ظلم او سرق هذا الكيان الكبير، سيقدم للعدالة ويُعلن عنه وياخذ جزاه".


فيما علق فهد بن عبدالعزيز، احد رواد تويتر، علي الوسم، قائلا: "إدارات الاتحاد السابقة .. دعسوا على كرامة وتاريخ النادي، كل اداره تطّبق مقولة مين يورّط النادي اكثر"، وذلك في إشارة نقد للإدارات المتعاقبة علي النادي. 

ومن جانبه، علق عبدالله الهضيبي، مراسل قنوات mpc سبورت، علي الأمر قائلا: "من ورّط الاتحاد من ترك عقده دون سداد لكن بإنتظار تحقيقات هيئة الرقابة وما تكشفه من خفايا في ملف الديون".

وبحسب تقارير إعلامية متداولة، فإن الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أرسل خطاباً إلى إدارة "العميد" يفيد بالعقوبة الانضباطية الدولية، والتي يتعين على "الاتحاد" إما سدادها أو الاستئناف عليها، مع إمكانية تحويلها إلى المحكمة الدولية "كاس". 

صور| كيف احتفل السعوديون باليوم الوطني علي منصات «تويتر»؟

وتنوي إدارة "الاتحاد" تكليف عدة محامين للطعن على قرار اللجنة، علماً بأن "مونتاري" قد سبق له اللعب لـ"الاتحاد" موسم 2016، حيث ترددت وقتها أنباء تفيد بأن إدارة "البلوي" تعاقدت معه لموسمين؛ نظير 6 ملايين يورو.

سليمان علي "سولي" مونتاري (مواليد 27 أغسطس 1984 في كونوغو، غانا) هو لاعب كرة قدم غاني مسلم الديانة.

بدأ مسيرته الكروية مع نادي لبرتي بروفيشنال في موسم 2001–02، وفي عام 2002 لعب مع نادي أودونيزي الإيطالي. 

ثم لعب لصالح نادي بورتسموث الإنجليزي حتي عام 2008 حيث انتقل ألى نادي إنتر ميلان الإيطالي ثم قام الإنتر بإعارته إلى نادي سندرلاند الإنجليزي من يناير 2011 إلى يونيو 2011. 

في 27 يونيو 2015 أعلن نادي الاتحاد السعودي تعاقده مع الدولي الغاني. 

ثم انتقل من الاتحاد السعودي في 2017 إلى نادي بيسكارا الايطالي وقد بدأ باللعب مع منتخب غانا لكرة القدم في عام 2002.

التعليقات

أضف تعليق