You are here

×

«#سجن_زوجه_ضربت_زوجها».. 5 أسباب تدفع الزوجة لضرب زوجها !

«#سجن_زوجه_ضربت_زوجها».. 5 أسباب تدفع الزوجة لضرب زوجها !

في واقعة غامضة، دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي وسما بعنوان: "#سجن_زوجه_ضربت_زوجها" وتلك ليست المرة الأولي التى يدشن فيها نشطاء تويتر وسما بهذا العنوان، ولكن هذه المرة الواقعة ليست لها تفاصيل تم نشرها، وعلي الرغم من ذلك فإن الوسم تصدر قائمة الترند علي الموقع، حيث تداوله آلاف المغردين، الذين تبادلوا اطراف الحديث حول اساس تلك الوقائع واسبابها وكيفية التعامل معها، وهذا جانب من التعليقات: 

فيديو| رواد «تويتر» يتابعون مباراة «#مانشستر_يونايتد_آيفرتون» بحماسية شديدة

حيث علقت المستخدمة نورة الغامدي، احدى رواد تويتر، علي الوسم قائلة: "الزوجه التي تضرب زوجها هذي معدومة الانوثه وحرام تكون زوجه .. تعلمي الالفه مع الزوج والحب والوئام مو تتعلمين الوحشيه".

فيما علقت ساره آل علي، احدى رواد تويتر، في تعليقها علي الواقعة قائلة: "ربما تكون اسرفت في تأديبه ولكن ليس من حق الزوج ان يشتكي ويفضحها على الزوج ان يطيع زوجته ويستغفر عنها ويدعي لها بالهدايه".

فيما رأت غادة، احدى رواد تويتر، في تعليقها ضرورة احترام الزوجة لزوجها وطاعته، قائلة: "واجب الزوجة بتحترم زوجها مش تعنفو حتى اذ نظر بعينيها تنزل وجه للارض احترام لزوجها وتكون كألام بلطفها معه الله يسعدكم".

اما المستخدم مشعل، احد رواد تويتر، فمزح في تعليقة علي الوسم قائلا: "يابنات هدو اللعب شوي كل يوم وحده هابده زوجها مهما كان يظل ابو عيالك تحمليه اشوي علئ الاقل لا تضربيه قدام عياله".

وفي حديث لها تقول الدكتورة أميرة الفيشاوي، خبيرة تربوية واستشاري العلاقات الأسرية في مصر، إن هناك عدة أسباب وراء ضرب الزوجة لزوجها، مؤكدة أن هذا الأسلوب لا يصلح من الطرفين. 

«#شاب_يدهس_والدته».. هل المريض النفسي يشكل خطراً علي عائلتة والمجتمع؟

الدفاع عن النفس
من الممكن أن تلجأ الزوجة لضرب الزوج في حالة الدفاع عن نفسها، هناك أزواج تدمن المخدرات وتلجأ في هذه الحالة لضرب الزوجة، ومن الضرورى أن تدافع عن نفسها بتبادل الضرب.

تعمد الإهانة
هناك عدد من الرجال سلوكياتهم غير سوية على الاطلاق، فمن الممكن أن يلجأ الزوج لاتباع أساليب مع الزوجة تنافي ما اعدتنا عليه من آداب، كتعمد الإهانة أو أمام الناس. 

«#ماذا_يجب_على_الأستاذ_الجامعي»؟.. 9 معلومات عن وظيفة أستاذ الجامعة!

ثقافة الزوجين
من الممكن أن تكون ثقافة الزوج متدنية للغاية، ومعتمدة على التعامل بشكل غير لائق معتمدا على مبدأ الضرب في كل تعاملاته. 

التعدي على الأولاد
بعض الأشخاص يعتمدون على أولادهم بطريقة أو بأخرى، وبينها الضرب المبرح، وعند دفاع الزوجة تتعرض هي أيضا للضرب فليس بإمكانها سوى الضرب أيضا.

رجل سادي
الأشخاص الساديون وهم من يجدوا المتعة في إهانة وضرب الغير "الزوجة في هذه الحالة لا تطلب الانفصال خوفا من نظرة المجتمع أو من أجل الأولاد ولكنها في هذه الحالة ترد الضرب".

ونصحت الفيشاوي الزوجين بالتعرض لدورات تدريبية مكثفة لمعرفة طريقة التعامل مع بعضهما، ومنها يتم الحفاظ على الأسرة من الهدم، كما أن التواصل والوصول لحل من خلال النقاش يساهم أيضا في الحفاظ على الأسرة. 

التعليقات

أضف تعليق