You are here

×

قصة نجاح بهدف نبيل ..خالد الخضير يفتح مجالات العمل أمام المرأة العربية

الامر لم يعد محصوراً بالوظائف بل بتوفير الادوات الضرورية للمرأة

خالد الخضير.. قصة نجاح بهدف نبيل

غلو ورك .. لتمكين المرأة السعودية أولاً

التوسع.. في خدمة كل العربيات

لمس المعاناة بنفسه فخلق الحلول

كرم وحصل على عدة جوائز

ترعرع في كندا ودرس هناك ثم عاد الى الجذور.. وحقق النجاح

موقعه هو اول موقع مخصص للمرأة فقط

الشركة تحظى بإعتراف وتقدير عربي وعالمي

خالد الخضير، شاب سعودي حقق نجاحاً كبيراً خلال مدة زمنية قصيرة.

هذا النجاح الذي بدأت ملامحه في العام ٢٠١١ جعله يحصل على المرتبة الأولى بوصفه السعودي الأكثر تأثيراً تحت سن الأربعين وعلى المركز الثالث بوصفه العربي الأكثر تأثيراً تحت سن الأربعين في لوائح أربيان بزنس. 

المجال الذي إختاره الخضير نبيل بكل ما للكلمة من معنى، فهو قرر تكريس وقته وجهده من أجل تمكين المرأة السعودية بشكل خاص والعربية بشكل عام. 

لهواة النجاح.. 3 عوائق ابتعد عنها لتحقق اهدافك

غلو ورك .. لتمكين المرأة السعودية أولاً

غلو ورك هي أول مؤسسة تعنى بتوطيف المرأة في منطقة الشرق الأوسط. هي منصة تعمل على الربط بين الباحثات عن فرص عمل من النساء وجهات العمل. لكن البداية كانت على نطاق أضيق وكانت مخصصة لتمكين المرأة السعودية فقط. 

الفكرة لم تكن وليدة الصدفة بل جاءت نتيجة صعوبات لمسها عن قرب. فهو وبعد عودته من هاليفاكس في كندا بعد حصوله على ماجستير في التجارة وجد صعوبة في العثور على عمل، ولكن الصعوبة الاكبر كانت من نصيب شقيقته التي كان الامر بالنسبة اليها كمهمة مستحيلة. 

المشكلة الأساسية كانت عدم وجود معلومات عن الوظائف المتاحة وصعوبة الوصول اليها وقلة القنوات التي تمكنه من البحث عن الوظيفة المناسبة. ناهيك عن واقع ان البحث عن وظائف شاغرة عبر مواقع الشركات لم يكن مجدياً .

حينها قرر أن يبادر ويقدم الحلول لشقيقته ولغيرها من النساء الباحثات عن عمل. لذلك قام بدراسة السوق لمدة ستة أشهر كما قام بتقييم الفكرة من مختلف الجوانب ووجد بيئة داعمة في تلك الفترة إذ لمس توجهاً في السعودية لدعم المرأة ناهيك عن القوانين التي باتت تصب في مصلحتها في هذا المجال فكان قرار الإنطلاق. 

الموقع هو الأول الذي يحصر خدماته بالنساء فقط، وبعد فترة قليلة جداً من تأسيسه تعاقد مع ٦٠ شركة محلية وأجنبية داخل السعودية وطرح اكثر من ٢٠٠ وظيفة. التفاعل مع الموقع كان مذهلاً، اذ وجد إقبالاً كبيراً من المرأة السعودية ولمس رغبة كبيرة بالعمل. 
خلال فترة زمنية قصيرة تمكن من توفير فرص عمل للنساء تصل الى ٢٥٠٠ فرصة وما يقارب ٥٠٠ فرصة عمل في المنزل. 

الجدول اليومي لأنجح رجل في العالم.. هل يمكنك تحمله؟

التوسع.. في خدمة كل العربيات

في العام ٢٠١٢ أصبحت غلو ورك شريكة في القطاعين العام والخاص مع وزارة العمل. وهذا ما جعلها تكتسب إعترافاً عالمياً ما مكنها من توقيع مذكرات تفاهم مع جهات مختلفة في دول عربية مختلفة وتأسيس مكاتب في دول اخرى. ففي العام ٢٠١٦ أعلنت الشركة عن إطلاق مكتبها الجديد في الإمارات بالتعاون مع مؤسسة الإمارات. 

التوسع هذا تطلب مواكبة تقنية، فتم إطلاق تطبيق غلو ورك الجديد الذي يهدف الى ربط الحياة الإجتماعية والمهنية في منصة واحدة. 

الموقع لم يعد يحصر نفسه فقط في خانة توفير الوظائف بل بات يوفر الأدوات التي تمكن المرأة وتساعدها على ان تكون عنصراً فعالاً في مجتمعها ولعل الأهم التمكن من إعالة نفسها وتحقيق طموحاتها. الموقع بات يوفر  إمكانية التعلم عن بعد، وتأمين العمل للنساء وتدريبهن قبل التوظيف، كما انه ينظم الفعاليات وغيرها من النشاط. الخضير يأمل بأن يتمكن من الإنتشار في كل دول الشرق الأوسط .. ومن يدري ربما العالم كله. 

سيرة الخضير الذاتية 

ولد الخضير في الاول من نيسان/ أبريل عام ١٩٨٣، درس التجارة في هاليفاكس في كندا وتخرج بدرجة ماجستير. نشأ وتعلم في كندا ورغم أن معظم أفراد عائلته اختاروا الطب كمهنة لكنه قرر مخالفة العرف ودراسة التجارة. تخرج من جامعة سانت ماري عام ٢٠٠٧ ثم كان القرار الذي سيغير مجرى حياته.. العودة الى السعودية. 

وهكذا كان، فترك عائلته المقيمة هناك وعاد الى الجذور. بعد عودته عانى في العثور على فرص وظيفية تناسبه ولكنه سرعان ما بدأ بالعمل في شركة كي بي أم جي كمشرف تسويق، وخلال ثلاث سنوات أصبح مديرا للتسويق والإتصالات للشركة نفسها. 
العمل في هذه الشركة أكسبه مهارات أساسية في التسويق والإستراتيجيات الناجحة ما مكنه من الإنطلاق بمشروعه نحو النجاح خلال مدة زمنية قصيرة. 

من مدير مبيعات الى عضو تنفيذي بإمارة أبو ظبي.. خلدون المبارك رحلة نجاح بدأت مبكرا

الجوائز والتكريمات

حاز على المركز الاول من منظمة العمل الدولية والبنك الدولي والأمم المتحدة في إيجاد فرص عمل للنساء في السعودية وذلك كأفضل حل لايجاد فرص العمل حول العالم. كما حاز على جائز التميز في ريادة الاعمال في منتدى المفكرين العالميين، ،جائزة أفضل رئيس قسم تسويق في الشرق الاوسط، حل في المرتبة الثالثة في قائمة أكثر ٣٠ شخصية مؤثرة تحت سن الثلاثين في مجلة الخليج للأعمال. كما تم تصنيفه ضمن اقوى ٥٠٠ شخصية عربية من قبل مجلة أربيان بيزنيس.

كما حاز على المرتبة الثاني كأقوى رجال الاعمال العرب في عام ٢٠١٤ من قبل مجلة الاعمال الخليجية، بالإضافة الى جائزة أفضل مشروع تعليمي لموقع غلو ورك في منتدى الإستمثار العربي في أبو ظبي.

حاز أيضاً على جائرة الامير عبد العزيز بن عبدالله كأفضل منظمة تم تأسيسها، والمركز الاول في جائزة الامير سلمان لقادة الاعمال، كما كرم من قبل مجلة فوريس كواحد من القادة الملهمين في عالم الاعمال. وهذه الجوائز هي مجرد جزء بسيط مما حصل عليه لان اللائحة تطول. 

هل انت من رواد الاعمال؟ إليك 6 نصائح لتحقيق النجاح

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق