You are here

×

قمة الإبداع ..شاهد أفضل صور علمية لعام 2017

قمة الإبداع ..شاهد أفضل صور علمية لعام 2017

خصصت المسابقة الدولية للصور العلمية «انترناشونال سيانس كومبيتشن» جزء صغير في المعرض لعرض مجموعة من الصور التي ألتقطت بواسطة مجموعة من الشباب هواه التصوير ؛ وذالك كجزء من المشروع الذي يهدف إلى إشراك الشباب في العلوم والهندسة وتدعم المسابقة شركة «سيمنز»وسيتم الإعلان عن الفائزين الخمسة في حفل توزيع الجوائز في لندن في 12 سبتمبر. إليكم بعض الصور المشاركة في المسابقة 


زوج من ملائكة البحر "كليون ليماسينا". وجدت هذه رخويات البحر في المياه الباردة في شمال المحيط الهادئ والمحيط الأطلسي الشمالي. وتملك ملائكة البحر أعضاء كل من الذكور والإناث في وقت واحد، وتبيض من خلال التخصيب الذاتي.

جبل جليدي يطفو في البحر قبالة سواحل أنتاركتيكا. وقد شكل مزيج من الرياح ودرجة الحرارة ضعف في الهيكل ليظهر بعدها على شكل جسر من الجليد.

صورة بالمجهر الضوئي من فطر "غنات" (من نوع سياريداي)

تم التقاط هذه الصورة لقطرات الماء في الاستوديو باستخدام فلاش إلكتروني عالي السرعة.

بذور "غريتر سيلاندين".البذور لديها ملاحق بيضاء، ومن الأسفل جزء سائل بني اللون الذي يحب تناوله النمل.


فقاعة الصابون المجمدة. يتكون جدار الفقاعة من ثلاث طبقات - طبقة من الماء تقع بين طبقتين من الصابون. وعند تجمد طبقة الماء تنتج هذه البلورات الشجيرية الكبيرة. وتشكل الشقوق في النهاية طبقة الجليد وبعد ذلك تنهار الفقاعة المجمدة.

صورة "أمانيتا، أسيندس"، للمصور، فريدس بيترسين

 

الشفق القطبي الشمالي، أو أورورا بورياليس، ينظر فوق جوكولزارلون، بحيرة جليدية كبيرة في الجنوب من الحافة العليا من فاتناجوكول الجليدية الشاسعة في أيسلندا. وينجم الشفق عن الجسيمات المشحونة من الشمس التي يتم التقاطها بواسطة المجال المغناطيسي للأرض. عند دخولها إلى الغلاف الجوي العلوي، تتصادم هذه الجزيئات مع ذرات الأكسجين، مما يجعلها نشطة. وتقوم الذرات بإطلاق طاقة لطول موجة معين وهو الضوء الأخضر.

صورة "أموبا شيلز" من المصور، جيرد أ. غونتر

عرض عن قرب حلقات "ليزغانغ" في محلول كيميائي. سميت على اسم الكيميائي الألماني رافائيل ليزغانغ وهي خطوط من تراكيز الحديد تتحرك خلال الصخرة. هنا، تمت إضافة ثنائي كرومات البوتاسيوم، نترات الفضة وسلفات السيريوم إلى محلول الجيلاتين. اللون البني المحمر هو راسب ثنائي كرومات الفضة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق