You are here

×

بين الطبيعة الخلابة والأماكن التاريخية.. بورجومي عاصمة السياحة في جورجيا

بورجومي عاصمة السياحة في جورجيا

بورجومي عاصمة السياحة في جورجيا

بورجومي عاصمة السياحة في جورجيا

بورجومي عاصمة السياحة في جورجيا

بورجومي عاصمة السياحة في جورجيا

أصبحت مدينة بورجومي الجورجية من أشهر الوجهات والأماكن السياحية في العالم وذلك لتنوع الأنشطة فيها التي تجمع بين الطبيعة الخلابة والأماكن التاريخية والأثرية.

 اقترب أكثر من الطبيعة الساحرة في جمهورية الدومينيكان

كما أنها من أهم الوجهات للسياحة العلاجية والإستشفاء بسبب كثرة الينابيع الحارة والمالحة فيها، وقد كشفت الحفريات وجود مجموعة من الحمامات الحجرية في المنطقة مما يدل على أنها قد استخدمت من قبل الناس لآلاف السنين.

ويتوفر فيها أماكن راقية للتسوق، وفنادق متنوعة التكلفة إلى جانب العديد من المطاعم والمقاهي المميزة. 

تضم أعلى قمة فى العالم.. رحلة العمر إلى جبال الهيمالايا

تقع بورجومي في وسط جمهورية جورجيا وتشتهر بأنها محمية طبيعية مذهلة تتنوع بين الغابات الخضراء وينابيع المياه الدافئة البركانية، بالإضافة إلى العديد من الأماكن الثقافية والأثرية الجميلة.

وتعد منتجعاً صحياً بامتياز حيث أنها تضم منتزه المياه المعدنية العذبة الذي يعود تاريخ إنشائه إلى عام 1850 وهي من أكثر الأماكن التي يقصدها السياح بهدف الإستجمام في بيئة جميلة والإستشفاء. 

«أوكينوشيما».. جزيرة يابانية مقدسة للرجال فقط

ويستطيع السياح في الحديقة الصعود في التلفريك للإستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية من ارتفاعات عالية ومشاهدة الإطلالات الرائعة للجبال العالية المكسوة بطبقة كثيفة من الأشجار الخضراء الخلابة وصولاً حتى عجلة فيريس في الجزء العلوي من الحديقة.

 

وسيتمكن محبي الأماكن التاريخية من اكتشاف قصر فيروزا الذي يعد من أهم المباني التاريخية في المدينة، ويقع في مدخل حديقة المياه المعدنية وقد بني عام 1892 ويعتبر نصب تذكاري فريد من نوعه ويجمع بين الخصائص الفارسية والجورجية والأوروبية.

ويعد قصر رومانوف الذي يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر، ويضم معارض فريدة من نوعها والكثير من المقتنيات الأثرية والتحف النادرة منها طاولة تاريخية منحوتة يدوياً من قبل الإمبراطور الروسي بيتر الأول وكرسي من دون ذراعين هدية من شاه إيران. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق