×

«أوكينوشيما».. جزيرة يابانية مقدسة للرجال فقط

أوكينوشيما جزيرة يابانية للرجال فقط

أوكينوشيما جزيرة يابانية للرجال فقط

أوكينوشيما جزيرة يابانية للرجال فقط

أوكينوشيما جزيرة يابانية للرجال فقط

تمنع جزيرة أوكينوشيما اليابانية دخول النساء لأراضيها مهما كان السبب، وتسمح فقط للرجال بدخولها ووفق شروط مسبقة.

وتقع هذه الجزيرة الغريبة من نوعها في مدينة فوكوكا اليابانية، ويمنع دخول النساء لها بسبب شعائر ديانة "الشنتو" التي تمارس عليها، وهي جزء من التقاليد اليابانية القديمة النابعة من أساطير قديمة تدّعي أن النساء يتحولن إلى أحجار بمجرد المرور بقرب ضريح "أركتسو جياو" الموجود على الجزيرة منذ القرن السابع عشر الميلادي. 

«عين دبي» العجلة الدوارة الأكبر في العالم

بالإضافة إلى ذلك، يتم فرض طقوس خاصة على الرجال عند دخولهم للجزيرة، كما يجب أن يدخلوا إلى الجزيرة بطريقة رسمية، وبحسب BBC يسمح لمئتي رجل فقط بزيارة الجزيرة ليوم واحد فقط خلال العام.

ويحظر على زوار جزيرة "أوكينوشيما" القيام بأخذ أي نوع من التذكارات معهه أو التحدث عن ما شاهدوا فيها احتراماً لقدسية الجزيرة. 

«سانت بارتس».. الجزيرة السرية لأثرياء العالم (صور)

وتم إدراج الجزيرة مؤخراً على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، ويعيش على أراضيها عدد قليل من الحراس لمعبد "أوكينوشيما" فقط. وعلى الرغم من إدراجها ضمن قائمة المواقع الأثرية التابعة لمنظمة اليونسكو إلا أن هذه الجزيرة ستبقى حصرية ولن يتم فتحها أمام العامة.

 

وتحتوي الجزيرة على العديد من المعالم الأثرية التي تعود إلى القرن الرابع والتاسع الميلادي، وتعد هذه الأثار سليمة تقريباً وتوفر سجلاً زمنياً لكيفية إقامة الطقوس التي أجريت على الجزيرة.

وبحسب اليونسكو فإنها تعتبر مثالاً استثنائياً عن الجزر المقدسة في العالم. وغالباً ما كانت الجزيرة تستخدم لإقامة الطقوس الدينية التي تدعو إلى مرور آمن للبحارة اليابانية في المحيطات. 

«المالديف» رفاهية بطعم الخصوصية.. فيلات تطفو على سطح الماء استمتع بها !

التعليقات

أضف تعليق