You are here

×

خلافهم أمتد إلي بعد الوفاة .. زوج ملكة الدنمارك يرفض دفنه بجوارها

خلافهم أمتدت إلي بعد الوفاة .. زوج ملكة الدنمارك يرفض دفنه بجوارها

يبدو أن الخلافات التي شابت علاقة زوج ملكة الدنمارك الأمير هنريك مع زوجته الملكة مارجريت قد تمتد حتى إلى ما بعد الممات؛ حيث أعلن الأمير أمس أنه لا يريد أن يُدفن إلى جانب زوجته الملكة.

 لم يخف الأمير هنريك على مدى سنوات خيبة أمله من هذا اللقب الذي ناله منذ عام 1967، مؤكدًا أنه كان يطمح لأن يكون صاحب لقب ملك الدنمارك.

وأكد القصر الملكي أن قرار الأمير بألا يدفن بجانب الملكة هو النتيجة الطبيعية لعدم معاملته على قدم المساواة مع زوجته ولعدم حصوله على اللقب والدور اللذين كان يرغب فيهما.

وتقاعد الأمير هنريك العام الماضي وتخلى عن لقبه، ويشارك منذ ذلك الحين في مهام رسمية محدودة. ويفضل هنريك أن يُمضي معظم وقته في مزرعته الخاصة في فرنسا رغم أنه لا يزال متزوجًا من الملكة، ومن الناحية الرسمية يعيشان.

لا حمية ولا تمارين.. هذه أسهل الطرق لخسارة الوزن

والمعروف أن الأمير هنريك قضى سنوات عمره الأولى في الهند الصينية، وفي عام 1950 انتقل مع أسرته إلى هانوي، وتخرج من المدرسة الفرنسية فيها وذلك بعام 1952.

وفي الفترة ما بين عامي 1952 و1957 درس القانون والعلوم السياسية في جامعة السوربون في باريس، كما درس في نفس الفترة اللغات الصينية والفيتنامية في معهد اللغات والحضارات الشرقية بباريس، كما درس أيضًا بعام 1957 في هونغ كونغ.

وبعد ذلك خدم مع القوات المسلحة الفرنسية أثناء الحرب في الجزائر بين عامي 1959 و1962، وبعدها انضم إلى وزارة الخارجية الفرنسية، وعمل بالفترة من 1963 حتى 1967 سكرتيرًا ثالثًا في السفارة الفرنسية في لندن.

أشياء لا تتوقعها قد تسبب لك السرطان والعمى أحذرها

وفي 10 يونيو 1967 تزوج الأمير هنريك من ولية عهد الدنمارك- آنذاك- الأميرة مارغريت، وأنجبا الأمير فريدريك والأمير يواكيم.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق