You are here

×

خطوات كتابة بريد إلكتروني محترف للعمل

قد تشعرين بالارتباك قبل إرسال سيرتكِ الذاتيّة أو أيّ بريد إلكترونيّ آخر خاصّ بالعمل، فالصيغة الرسميّة مطلوبة حتماً، مع مراعاة إدراج بعض العبارات اللّطيفة التي تعبّر عن شخصيّتكِ الودودة المطلوب توافرها في أيّ موظف مثاليّ، إليك هذه النصائح التي ستساعدك في كتابة البريد الإلكترونيّ الرسميّ حسبما ينصحكِ به الخبراء:

 في البداية يفضّل أن يكتب البريد الإلكترونيّ باللّغة الأجنبية وهو ما يوحي بالرسميّة من جهة، وبإتقانكِ للغة أخرى غير اللّغة الأمّ من جهة أخرى، بعد ذلك حاولي الالتزام بالنصائح التالية:  استخدام مفردات اللّغة الإنجليزيّة الصحيحة  يجب أن تتلاءم المفردات المختارة مع طبيعة الوظيفة التي تسعين الحصول عليها، لذلك ابحثي عن المفردات الصحيحة قبل إرسال البريد الإلكترونيّ، علماً بأنّ استخدام المفردات المتخصّصة سيوحي بمدى إلمامكِ بهذا المجال، مثل استخدام المصطلحات الطبيّة أو مصطلحات خاصّة بمجال الهندسة وغيرها.  

التحيّة المحترفة

تختلف العبارات المستخدمة في البريد الإلكترونيّ الرسميّ حسب الشخص المستلم، فمثلاً لو كان الإيميل مرسلاً إلى شخص تربطه بكِ علاقة جيّدة، ابدئي بالتحيّة والاسم مباشرة مثل Hi Mohammad. إذا كانت معرفتكِ بالشخص رسميّة، باشري بالتحيّة ومن ثمّ إدراج اسم عائلة الشخص مثل Dear Mr Al Rays، أمّا إذا كنتِ تراسلين شركة دون معرفة الشخص المستلم تحديداً استهلّي رسالتكِ بمخاطبة مدير التوظيف Dear Hiring Manager، أو وضع اسم الشركة الكاملة مثل Dear Al Jamila Magazine.  

توضيح الهدف من الإيميل باختصار

لا يملك الأشخاص العمليّون عادة الكثير من الوقت لقراءة بريد إلكترونيّ طويل، لذا حاولي توضيح الهدف الأساسيّ منه بوضع عنوان واضح، جملة واحدة ومختصرة تبيّن الهدف، ويمكنكِ البدء بواحدة من هذه العبارات... استكمل قراءة الموضوع

التعليقات

أضف تعليق