You are here

×

دونالد ترامب الإبن.. «من شابه أباه فما ظلم»

دونالد ترامب الإبن رجل أعمال أمريكي

يعتبر دونالد ترامب الابن رجل أعمال وشخصية تلفزيونية معروفة في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو الابن الأكبر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب. تولى رئاسة الشركة العائلية مع شقيقه الأصغر عندما أصبح والده رئيساً، وأحد أقطاب رجال الأعمال في مجال العقارات التجارية ويسعى في الوقت الحالي إلى توسيع الأعمال الفندقية العائلية، كما أنه لا يشغل أي منصب رسمي في البيت الأبيض. 

لويس رينو.. تاريخ نجاح مؤسس شركة رينو للسيارات

ولد دونالد الابن في عام 1977 بمدينة مانهاتن بولاية نيويورك، مر بفترة عصيبة خلال طفولته لمضايقة الإعلام له أثناء فترة طلاق والديه، لذلك قاما بإرساله إلى مدرسة هيل داخلية في بوتستون بنسلفانيا حيث تخرج في عام 1996. وكان خلال فترات العظلة الصيفية يرافق والده في أعماله ويساعده في الكثير منها. تخرج دونالد الابن من جامعة بنسلفانيا وحصل منها على درجة البكالوريوس في المال والأعمال العقارية في عام 2000 ومن ثم عاد إلى نيويورك.

انضم في عام 2001 إلى فريق العمل الخاص بوالده وتولى عملية الإشراف والتطوير على مجمع ترامب الذي يقع في مانهاتن، ومن ثم تولى ثلاثة من أهم المشاريع العقارية وهي ناطحة سحاب وول ستريت وترامب أفينو وفندق ترامب الدولي في شيكاغو. وظهر خلال هذه الفترة كمستشار إلى جانب والده في البرنامج التلفزيوني "المتدرب". 

ماكس ليفشين.. كيف غير رجل الاعمال الأمريكي وجه العالم ؟

يقوم دونالد الابن بالإشراف على جميع جوانب التطوير العقاري مثل تقييم الصفقات والتخطيط والبناء والتسويق والمبيعات، كما أنه المسؤول عن تأجير برج ترامب وناطحة سحاب وول ستريت في مانهاتن. وعندما قرر والده الترشح لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2016، تولى الابن إدارة الحملة الإنتخابية وكان أحد المستشارين السياسيين الموثوقين من قبل والده وذلك لميله ومعرفته العميقة بالسياسية، ومن المتوقع أن يرشح دونالد الابن نفسه لمنصب حاكم نيويورك في عام 2018. وكان خطابه في المؤتمر الوطني الجمهوري محل تقدير الجميع حيث قدم الدعم لوالده وأكد على هدفه في جعل أمريكا أعظم دولة في العالم كما كانت عليه في السابق. 

من هو هيروشي ميكيتاني ؟.. مؤسس شركة راكوتين

وبحسب صحيفة وول ستريت جورنال، ساعد دونالد الابن والده بعد أن أصبح رئيساً في نوفمبر 2016 في عملية الإنتقال للإدارة الجديدة وأثر على والده في اختيار راين زينك كوزير للداخلية. وفي يناير 2017، أعلن ترامب الأب أن كل من دونالد الابن وشقيقه اريك المديرين الجديدين والمؤتمنين على ترومب ترست التي تشمل أصول منظمة ترامب للأعمال.

وإلى جانب مسؤوليته السياسية والتجارية، قام دونالد الابن بإستضافة المعرض التجاري الشهير "تلفزيون القرن الواحد والعشرين" وهو عرض للأعمال التي أنتجتها مجموعة ترامب بشكل مستقل والحائزة على جوائز في الولايات المتحدة الأمريكية، كما استضاف "متدرب المشاهير" وهو سلسلة شهيرة من برنامج المسابقات التلفزيونية. ويعتبر دونالد الابن أحد أهم المتحدثين في العالم ولذلك فقد تمت دعوته إلى الكثير من المناسبات الدولية لإلقاء الكلمات الرئيسية سواء في دبي أو الهند. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق