You are here

×

خصوبتك تتأثر بتلك الأشياء الـ 6.. حاول الإبتعاد عنها

خصوبتك تتأثر بتلك الأشياء الـ 6!

واقي الشمس : بما أننا في فصل الصيف الذي ترتفع فيه نسبة المصطافين على شواطىء البحر الرائعة يرتفع استخدام المستحضرات الواقية من الشمس التي تُدهن على الجسم من أجل منع احتراق الجلد أو تعرضه للأذى من أشعة الشمس خاصةً في فترة الظهيرة ولقد أشارت دراسة جديدة إلى أن المواد الكيميائية الموجودة في بعض واقيات الشمس قد تعطل إنتاج الخصيتين من الحيوانات المنوية بالكمية الطبيعية وذلك بسبب تسرب المواد الكيميائية التي تتواجد في تلك المنتجات إلى مجرى الدم .

التدخين ك بلا شك الجميع على دراية بأن التدخين من ألد وأشرس أعداء الخصوية والانتصاب والقدرة الجنسية بالنسبة للرجال ففي دراسة قامت كلية جامعة تولان للصحة العامة والطب وجد الباحثون أن أكثر من 23٪ من حالات الضعف الجنسي و انخفاض الخصوبة سببها الرئيسي هو التدخين .

التمارين الرياضية ! : ونقصد هنا الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية بشكل يتسبب بالإجهاد والإرهاق ففي تلك الحالة وبدلاً من أن يقوم الجسم بإنتاج هرمون الذكورة "التستوستيرون" بغزارة ينتج كمية أكبر من هرمون الإجهاد " الكورتيزول" وهو الأمر الذي يؤدي إلى قلة إنتاج الخصيتين من الحيوانات المنوية .

الوصفات الطبية : ما لا يعرفه الكثيرين عن الوصفات الطبية خصوصاً تلك التي تعالج الصلع وتمنعه من التساقط بالإضافة إلى المضادات الخافضة للضغط ومضادات الاكتئاب أنها تتسبب أضرار جانبية على مستوى الخصوبة لدى الرجل لأن طريقة عملها تعتمد على تقليل إنتاج جسمك لهرمون الذكورة "التستوستيرون" في الأساس

الملابس الداخلية الضيقة : بالنسبة للرجال يمكن أن تؤدي الملابس الضيقة إلى ارتفاع درجة حرارة الخصية مما قد يؤدي إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية ويسبب مشاكل الخصوبة ففي السنوات الأخيرة أصبحت بعض الماركات العالمية للملابس الداخلية تنتج قطع ضيقة جداً بالنسبة للرجل تجعل التحرك صعب والانحناء من الأمور المستحيلة تقريباً .

التوتر : الرجال الذين يبلغون مستويات عالية من التوتر بسبب المشاكل النفسية أو بسبب ضغط العمل ومشاكله التي لا تنتهي يمتلكون سوائل منوية فقيرة جداً بالحيوانات المنوية وانتصاب أكثر ضعفاً من الرجال أصحاب الحالات الذهنية المثالية .

في السنوات الأخيرة أصبحت مشكلة الخصوبة تهدد الكثير من الرجال الذين تتنوع أعمارهم ما بين سن الشباب ما فوق الـ 25 عاماً وصولاً إلى الرجال في الخمسينيات من العمر بسبب العديد من العوامل سواء المرتبطة بعوامل مرضية أو بسبب عادات الحياة الخاطئة .

بعد الإقلاع عن التدخين.. هذا ما يحدث في أجسادنا!

فدرجة خصوبة الرجال قد تتأثر بعادات حياتية بسيطة يوغ تتعرف عليها من خل التقرير التالي يجهل الكثير من الرجال أنها تؤثر على جهازهم التناسلي وقوة خصوبتهم وفرص قابليتهم للإنجاب  .

1- واقي الشمس

بما أننا في فصل الصيف الذي ترتفع فيه نسبة المصطافين على شواطىء البحر الرائعة يرتفع استخدام المستحضرات الواقية من الشمس التي تُدهن على الجسم من أجل منع احتراق الجلد أو تعرضه للأذى من أشعة الشمس خاصةً في فترة الظهيرة ولقد أشارت دراسة  جديدة إلى أن المواد الكيميائية الموجودة في بعض واقيات الشمس قد تعطل إنتاج الخصيتين من الحيوانات المنوية بالكمية الطبيعية وذلك بسبب تسرب المواد الكيميائية التي تتواجد في تلك المنتجات إلى مجرى الدم .

2- التدخين

بلا شك الجميع على دراية بأن التدخين من ألد وأشرس أعداء الخصوية والانتصاب والقدرة الجنسية بالنسبة للرجال ففي دراسة قامت كلية جامعة تولان للصحة العامة والطب  وجد الباحثون أن أكثر من 23٪ من حالات الضعف الجنسي و انخفاض الخصوبة سببها الرئيسي هو التدخين .

3- التمارين الرياضية !

ونقصد هنا الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية بشكل يتسبب بالإجهاد والإرهاق ففي تلك الحالة وبدلاً من أن يقوم الجسم بإنتاج هرمون الذكورة "التستوستيرون" بغزارة ينتج كمية أكبر من هرمون الإجهاد " الكورتيزول" وهو الأمر الذي يؤدي إلى قلة إنتاج الخصيتين من الحيوانات المنوية .

4- الوصفات الطبية 

ما لا يعرفه الكثيرين عن الوصفات الطبية خصوصاً تلك التي تعالج الصلع وتمنعه من التساقط بالإضافة إلى المضادات الخافضة للضغط ومضادات الاكتئاب أنها تتسبب أضرار جانبية  على مستوى الخصوبة لدى الرجل لأن طريقة عملها تعتمد على تقليل  إنتاج جسمك لهرمون الذكورة "التستوستيرون" في الأساس 

5- الملابس الداخلية الضيقة

بالنسبة للرجال يمكن أن تؤدي الملابس الضيقة إلى ارتفاع درجة حرارة الخصية  مما قد يؤدي إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية ويسبب مشاكل الخصوبة ففي السنوات الأخيرة أصبحت بعض الماركات  العالمية  للملابس الداخلية تنتج قطع ضيقة جداً بالنسبة للرجل تجعل التحرك صعب والانحناء من الأمور المستحيلة تقريباً .

6- التوتر

الرجال الذين يبلغون مستويات عالية من التوتر بسبب المشاكل النفسية أو بسبب ضغط العمل ومشاكله التي لا تنتهي يمتلكون سوائل منوية فقيرة جداً بالحيوانات المنوية وانتصاب أكثر ضعفاً من الرجال أصحاب الحالات الذهنية المثالية !

التعليقات

أضف تعليق