You are here

×

أحمد بن بيات.. رجل وراء النجاح الاقتصادي في الإمارات

أحمد بن بيات... رجل أعمال إماراتي

يعد أحمد بن بيات أحد قادة الأعمال البارزين في إمارة دبي، حيث ساهم في قيادة والإشراف على التوجهات الإستراتيجية لعدد من المبادرات الاقتصادية الرائدة التي ساهمت في تطوير الاقتصاد القائم على المعرفة في إمارة دبي. كما أنه يتولى العديد من المناصب الإدارية العليا والتي مكنته من اتخاذ قرارات كان لها وقع كبير على التطور الاقتصادي لإمارة دبي.

ولد بن بيات في الأول من يوليو من عام 1962، بمدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة. بدأ مسيرته المهنية وهو يتحلى بالعزيمة والإرادة لتحقيق النجاح وعمل في مجالات مختلفة، حيث أنه عمل لفترة مع شركة اتصالات بين عامي 1984 و1999 حيث وجد ضرورة تحويل شركة اتصالات إلى إحدى الشركات العملاقة في المنطقة، وشارك بفعالية في تطوير الشركة من خلال تحويل شبكة الإتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة من التماثلية إلى الرقمية، وإطلاق خدمة الإنترنت والخدمات المتنقلة والتجارة الإلكترونية.

أفضل الجامعات العربية لنيل شهادة الدكتوراه.. تعرف على الشروط

وقد تم تعيين أحمد بن بيات في منصب نائب الرئيس والعضو المنتدب للمجموعة دبي القابضة، إضافة إلى مناصبه الإدارية الأخرى، والتي تتضمن منصب مدير عام سلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام، ورئيس مجلس الإدارة في "تيكوم للاستثمارات"، ورئيس مجلس إدارة دو – مزود الاتصالات المتكاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعضو مجلس أمناء جامعة زايد، وعضو مجلس أمناء كلية دبي للإدارة الحكومية.

بالإضافة إلى ذلك، شغل بن بيات عدة مناصب مرموقة في السابق من بينها منصب الأمين العام لمجلس دبي التنفيذي في حكومة دبي، ورئيس برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي العقارية ، ومدير عام مجلس دبي التعليمي. وكان له بصمات قيادية واضحة ورؤى بارزة تركت آثاراً مهمة على المهام التي تولاها منذ بداية حياته المهنية، بما في ذلك المناصب الإدارية الرفيعة التي شغلها في مؤسسة "اتصالات".

من هو اللواء عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي

وقام بن بيات بصفته عضو مجلس إدارة ومؤسس في شركة الثريا للإتصالات بالإشراف على إنشاء وتطوير استراتيجية ونموذج أعمال للشركة لكونها أول شركة فضائية متنلقة محمولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما قام بالإشراف على تخطيط وإطلاق أول قمر صناعي "الثريا 1" إلى الفضاء ثم شهد أول مكالمة صوتية محمولة باليد عبر الستالايت. ومن جهة أخرى، ساهم بن بيات عندما كان مدير عام مجلس دبي للتعليم بتطوير استراتيجية تعليمية متعددة المستويات تركز على تعزيز قطاع التعليم في دبي على المدى المتوسط والطويل.

عمل بن بيات على توحيد الأصول العقارية الحكومية تحت مظلة واحدة عندما كان رئيس مجلس إدارة شركة دبي العقارية، وأشرف على إنشاء شركة دبي العقارية، كما كان مسؤولاً عن ضمان تمويل الأراضي التجارية والصناعية والممتلكات بصورة كافية واستخدامها بكفاءة.

إذا كانت النقود بشراً.. ماذا ستقول لها؟

واستطاع بفضل خبرته العلمية والتقنية، ومهاراته القيادية أن يكون إدارياً بارزاً ورائداً في مجاله لما يتمتع به من شخصيه متميزة، وأسلوب تحفيزي على بناء فرق عمل فائقة الإبداع، وتأسيس شراكات عمل، وإقامة علاقات طويلة الأمد.  وقد كان لرؤيته وإستراتيجيته دور فعال في إنجاح المبادرات التي تولى قيادتها، فطموحاته المتعلقة بدولة الإمارات، والتزامه برؤية إمارة دبي المتمثلة في الاعتماد على المعرفة كأساس للاقتصاد، يحفزه على بذل المزيد من أجل مسيرة التطور في الدولة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق