You are here

×

أسئلة تحدد مدى نجاحك كمدير.. اختبر نفسك

أسئلة تحدد مدى نجاحك كمدير

تختلف أساليب القيادة بإختلاف شخصيات رؤساء الأعمال فالبعض لديهم هوس التدخل بالشؤون الإدارية الصغيرة بينما بعضهم الآخر لا يقدمون أي توجيهات إدارية كمدراء ويتركون حل المشاكل على عاتق الموظفين.

وتكشف الأبحاث أن سمات القيادة الجيدة تشتمل على مهارات التواصل الجيد والإبداع والقدرة على الإلهام بالعمل والحفاظ على دوافع الموظفين. فإذا كنت رجل أعمال أو تخطط لأن تصبح رائد أعمال، إسأل نفسك هذه الأسئلة وحدد ما يجب عليك القيام به لتحسين أسلوب القيادة الخاص بك:

مهارات التفكير الإبداعي وأنواعها

هل أنت شخص لطيف؟

لا تقاس الشركة بعدد الموظفين بل على قدرة المدير في توليد مشاعر الولاء والشعور بأهمية أهدافها بين الموظفين والتي سوف تتعزز عندما يعتمد المدير سياسة الإنفتاح على الموظفين والتواصل معهم بشكل جيد بعيداً عن العمل وإظهار روح الدعابة معهم إلى جانب الوقوف معهم عندما يواجهون تحديات في العمل.

إذا كانت النقود بشراً.. ماذا ستقول لها؟

هل تخلق جو آمن؟

يعتبر خلق جو آمن للموظفين داخل المؤسسة من العناصر الأساسية للحفاظ على الموظفين وأصحاب المواهب، ويجب على الرؤساء أن يكونوا بجانب موظفيهم من خلال تذكيرهم بأهميتهم بالنسبة لللشركة والثناء على أدائهم. ويجب أن يكون الموظفين في الشركات الصغيرة على إطلاع بكافة المشاريع القادمة لإعطائهم الشعور بالأمان أنهم يبنون مسيرتهم المهنية على أساس قوي.

لا تستخدم بطاقة الائتمان لدفع الأموال في هذه المواقف

هل أنت مثالاً يحتذى من قبل الموظفين؟

يلاحظ الموظفون كل شيء بما في ذلك سلوك وأخلاقيات أصحاب العمل، ففي حال كان المدير صادق مع موظفيه ويلتزم بقوانين الشركة ولا يختلس الأموال سيكون محط احترام كقائد يحتذى به.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق