You are here

×

أطعمة غير صحية عليك تجنبها إذا تجاوزت الـ 40 عاماً

الأطعمة غير الصحية التي عليك تجنبها إذا تجاوزت سن 40

يعد جسم الإنسان من أكثر الأنظمة المذهلة التي خلقها الله سبحانه فهو يتمتع بالقدرة على التكيف كلما تقدم الإنسان في السن، ويستطيع تطوير أنظمته المناعية بشكل يساعد على تجنب الإصابة بالأمراض. وتختلف طرق عمل أنظمة الجسم في كل فترة عمرية وخاصةً بعد سن الأربعين حيث يجب على الإنسان اعتماد نظام حياة صحي يعتمد على ممارسة الرياضة وتناول الأطعمة الصحية لتفادي الإصابة بالأمراض المزمنة. وفي هذا الإطار، ينصح اختصاصيو التغذية بعدم تناول بعض الأطعمة التي تعتبر غير صحية للرجال في سن الأربعين ومن أبرزها:

كم من الوقت تحتاج فعلاً للبدء بخسارة الوزن ؟

1- الزبدة والسمنة

تعتبر كل من الزبدة والسمنة من المواد الدهنية المضّرة بجسم الإنسان عموماً وللرجال بعد سن الأربعين بشكل خاص، وتزيد هذه الأطعمة من خطر الإصابة بالبدانة وارتفاع معدل الكوليسترول الضار في الجسم، كما أنها تقلل من رطوبة البشرة وتسهم في ظهور التجاعيد.

2- المشروبات الغازية

يسبب استهلاك المشروبات الغازية في تأخر الإنجاب لأن السكر المضاف يؤثر سلباً على حركة الحيوانات المنوية بالإضافة إلى كونها غنية بالأصباغ الضارة المسببة لأنواع مختلفة من السرطان.

شاهد| لحظة مصرع عروس بفستان الزفاف في تحطم مروحية

3- القهوة المثلجة

تسهم القهوة في ظهور علامات التقدم بالسن بشكل كبير، كما أنها تحتوي على الكافيين الذي يؤثر سلباً على نوعية وكمية النوم التي يحتاجها الرجال في هذا السن مما يسهم في دوره في حصول مشاكل عديدة تتعلق بالإنجاب وتأخر في شفاء الجروح وعملية ترميم الجلد وغيرها.

4- الأطعمة المجمدة

تحتوي الأطعمة المجمدة على نسبة عالية من الصوديوم الذي يساهم في احتباس السوائل ويسبب حدوث انتفاخ في الأطراف بشكل خاص.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق