You are here

×

استراتيجيات تسويقية منخفضة التكاليف على كل شركة أن تعرفها

استراتيجيات تسويقية منخفضة التكاليف على كل شركة أن تعرفها

يمكن أن يكون التسويق ذو تكلفة باهظة الثمن، ويبدو أن التسويق الرقمي كأنه السبيل الوحيد لتحقيق النجاح من خلال شراء الإعلانات أو الدفع لكبار المسؤولين الإقتصاديين.

وفي حين يمكن اعتبار أن كلاً من هاتين الطريقتين من الطرق المعروفة والمفيدة بالتسويق للأعمال التجارية، إلا أنه يوجد العديد من استراتيجيات التسويق ذات التكلفة المنخفضة والتي تسهم في تحريك النشاط التجاري وجميعها تركز على أهم عامل في التسويق ألا وهو الجمهور المستهدف.

أساليب تسويقية فعالة: كيف تدفع الناس إلى مشاركة المحتوى الخاص بك على الإنترنت؟

العلاقات

يعتبر التواصل من أكثر استراتيجيات التسويق الفعّالة ويستطيع الجميع الوصول إليه. وفي هذا الإطار، تعتبر منصة لينكدإن من أفضل المواقع المكرسة للشبكات والعلاقات العملية، حيث يجب أن يقوم صاحب العمل بإضافة كافة الأشخاص الذين يعرفهم سواء كانوا عملاء أو زملاء في نفس المجال أو أشخاص مهتمون بما تقدمه الشركة، حيث يمكن تعزيز العلامة التجارية من خلال بناء العلاقات على موقع لينكدإن. ويستطيع أصحاب العمل من خلال الموقع القيام بالتسويق عمل الشركة بطرق أكثر شمولية وأقل تفصيلاً وأكثر فعالية، وأفضل جزء في هذا النوع من التواصل أنه يمكن القيام به من أي مكان وفي أي زمان.

قواعد أساسية لم تتغير في عالم الإعلان التسويق

بناء الشراكات

"إذا قمت بحمايتي سأقوم بحمايتك"، يعد هذا المبدأ الأساسي الذي تقوم عليه الشراكات، حيث يمكن بناء شراكات عن طريق تبادل المصالح وهذا الأمر يعمل بشكل جيد وبشكل خاص للشركات المحلية، كما أنه يعزز الوحدة المحلية ويدعم المجتمع المحلي وتساعد في بناء سمعة جيدة للعلامة التجارية.

 

التعليقات

أضف تعليق