You are here

×

أبرز اللاعبين العالمين اللذين أدوا مناسك العمرة

العديد من اللاعبون المسلمون في الملاعب الأوروبية في الفترة الماضية حرصوا على زيارة الأراضي المقدسة وتأدية فريضة العمرة ، وبرغم ان العديد منهم يسعى لعدم لفت الأنظار إليه إلا انه شهرتهم تسبقهم ويتم الكشف عن زيارتهم لبيت الله الحرام ، ويتواجد العديد من المسلمون في صفوف أكبر الأندية العالمية في كافة أنحاء أوربا  ، وهنا معا نستعرض أبرز من قام بتأدية مناسك العمرة منهم.

مسعود أوزيل:

لاعب كرة قدم ألماني يبلغ من العمر 28 سنة تم مقارنته بأسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان في طريقة لعبه ومهارته وتمريراته السحرية ،وقد نشر صورة له بلباس الإحرام أمام الكعبة حيث أدى العمرة خلال عطلة نهاية الأسبوع ليعود للانضمام إلى تدريبات المنتخب الألماني في فرانكفورت.

بول بوغبا:

 

لاعب كرة قدم فرنسي يلعب حاليًا كلاعب وسط مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي والمنتخب الفرنسي، وهو صاحب أغلى صفقة انتقال في تاريخ كرة القدم عندما انتقل من يوفينتوس إلى مانشستر يونايتد صيف 2016 بقيمة 105 مليون يورو ، وقد أدى مناسك العمرة وهو صائم في أول أيام شهر رمضان المبارك حيث استغل أوقاته في توقف الدوري لبضع أيام، في زيارة المسجد الحرام.

أردا توران:

لاعب كرة قدم تركي يلعب حاليًا مع نادي برشلونة الإسباني و‌المنتخب التركي، بدأ مسيرته الاحترافية في غلطة سراي ثم انتقل إلى أتلتيكو مدريد عام 2011 بثمن 13 مليون يورو ، انتشرت صور توران في المسجد النبوي بعدما أدى مناسك العمرة في مكة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

فرانك ريبيري:

لاعب كرة قدم فرنسي دولي يلعب حالياً مع نادي بايرن ميونخ الألماني وفي التشكيلة الرئيسية لمنتخب فرنسا لكرة القدم، ويلعب في مركز خط الوسط المتقدم أو الجناح الأيسر أو الأيمن، وقد ظهر اللاعب وهو يؤدي مناسك العمرة في البيت الحرام .

حميد ألتينتوب:

 هو لاعب كرة قدم تركي، ومحترف في الدوري التركي مع نادي غلطة سراي حيث قدم إليه من نادي ريال مدريد الأسباني في صفقة انتقال قدرت بثلاثة ملايين ونص في صيف 2011. يستطيع حميد اللعب في أكثر من مركز وأكثر من موقع على أرض الملعب وقد ظهر بصحبة فرانك ريبيري اثناء تأديتهم لمناسك العمره.

كريم بنزيما:

لاعب كرة قدم فرنسي ولد بمدينة ليون من أصل جزائري والده حافظ بنزيما ولد في ليون، يلعب في خط الهجوم في نادي ريال مدريد الإسباني وكذلك مع المنتخب الفرنسي ، إنتهز الفرصة و ذهب ليعتمر في مكة المركة خلال فترة مباريات البورو و ذلك بعد استبعاده عن المنتخب الفرنسي في الفترة الأخيرة.

كولو توريه:

لاعب كرة قدم عاجي. بدأ مسيرته الكروية مع نادي آرسنال الإنجليزي، ولعب معهم حتى عام 2009 ثم انتقل إلى مانشستر سيتي الإنجليزي صيف 2009/2010 وكان كابتن فريقه الملقب بـ أو ويحمل الرقم 28، وقد انتشر احد المقاطع له وهي بزي الإحرام إستعداد لمناسك العمرة.

 

موسى سو:

م مواليد 19 يناير 1986 في مانتيس لوجولي – فرنسا وهو لاعب كرة قدم سنغالي لعب لصالح نادي الدرجة الأولى ليل الفرنسي بين 2010 و 2012 في مركز المهاجم حصل على هداف الدورى موسم 2010-2011 بالإضافة إلى فوزه مع فريقه بالدوري وقد انتشرت صوره له وهو في ساحة الحرم المكي.

إشيار ديا:

لاعب كرة قدم فرنسي يلعب حاليا لصالح نادي الدرجة الأولى نانسي الفرنسي منذ 2006 في مركز المهاجم كما يجيد اللعب في مركز الجناح ، انتشرت صوره له في مكة المكرمة برفقة والدته لتأدية مناسك العمرة.

دمبا با:

لاعب كرة قدم سنغالي، يلعب حالياً كمهاجم لفريق نادي شنغاهاي شنهوا الصيني أحد أندية دوري الصيني بالاضافة لمنتخب السنغال الوطني. ولد ديمبابا في فرنسا، و بدأ في اللعب هناك منذ أن أصبح شاباً ، وقد نشر لاعب تشيلسي الشاب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، صورة تناقلتها وسائل الإعلام الدولية، ظهر فيها أمام الكعبة المشرفة بالحرم المكي مع بعض أصدقائه

التعليقات

أضف تعليق