You are here

×

للباحثين عن بناء العضلات.. اجعل هذه الأطعمة على مائدتك الرمضانية باستمرار

للباحثين عن بناء العضلات .. أحرص على احتواء مائدة طعامك الرمضانية على تلك الأطعمة

بيض

لحم بقري

دجاج منزوع الجلد

جبن قريش

تونة

حضروات و فواكة

إذا كنت قد اتخذت قرار بناء العضلات في وقت سابق من اليوم، فلا داعي لتأجيله بعد شهر رمضان الكريم، في اعتقاد منك أن رمضان شهر الصوم ولا يتم فيه بناء عضلات لما يتميز به من الصوم عن الطعام والشرب وقلة تناول الأكل.

ولكن هذا اعتقاد خاطيء، وسنقدم لك فيما يلي ضمن حملة سيدي والرجل تحت عنوان #رمضان_سيجعلني_أفضل، بعض الأطعمة التي إذا حرصت على تناولها خلال وجبة الإفطار أو السحور ستتفاجأ بالنتيجة .

أطعمة شهية تنشط الذاكرة بطريقة طبيعية

البيض

يحتوي للبيض على كمية من البروتين عالية  الجودة، كما يحتوي على تسعة أنواع من الأحماض الأمينية الأساسية، بالإضافة إلى الكولين – نوع من أنواع الدهون، بجانب فيتامين د.

لحم البقر

إذا كنت ترغب في الحصول على كتلة العضلات، يجب أن يكون لحم البقر عنصرًا أساسيًا من نظامك الغذائي بشكل عام وخلال شهر رمضان بشكل خاص، حيث يحتوي لحم البقر الخالي من الدهون على جميع أنواع المكونات التي تؤدي إلى نمو العضلات، بما في ذلك الحديد والزنك والفيتامينات ب. الأهم من ذلك، أنه يمنح جسمك  البروتين عالي الجودة (ليس كل البروتينات متساوية)، ومستوى عال من الأحماض الأمينية التي تعمل مع الأنسولين لتعزيز نمو العضلات.

ماذا يحدث إذا تناولت التمر على الريق

الدجاج منزوع الجلد

الدجاج مثل لحم البقر فهو مصدر ممتاز للبروتين عالي الجودة، والذي يعد عنصر هام لبناء العضلات وإصلاح، صحة العظام، ولكن مع الحرص على أن يكون الدجاج منزوع الجلد.

الجبن القريش

لا يعلم الكثيرون من الأشخاص أن الجبن القريش تعد من المصادر الأولى لبروتين الكازين النقي تماما، هذا النوع والذي يسمي الكازين هو بروتين يتميز بالهضم البطيء، مما يعني أنها مثالية لبناء العضلات، وهذا مفيد خصوصا في شهر رمضان الكريم.

ما هي فوائد تناول الفطر «المشروم» في وجبتك؟

سمك التونة وغيرها من الأسماك

الأسماك عالية في البروتين، ومنخفضة في الدهون، وغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3. و أوميغا 3S، اللذان يعدان  ضروريان لعملية بناء العضلات وبناء الدهون الممنهجة.

الفواكة والخضراوات

الفواكه والخضروات هي مصدر غني بالمواد المضادة للاكسدة، والتي هي ضرورية لأداء صحي للجهاز المناعي. كما أنها توفر أطنان من المغذيات الأخرى، مثل فيتامين C، وفيتامين E، وبيتا كاروتين. وأخيرا، يتطلب جسمك الألياف توفر هذه الفواكه والخضروات للمساعدة في الهضم السليم وامتصاص المغذيات، لبناء العضلات.

البيض يضر القلب والخضار المجمد أقل فائدة.. خرافات عن التغذية

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق