You are here

×

قائمة أفضل المشروبات التي يجب الرياضيين تناولها في رمضان

رمضان_سيجعلني_أفضل ..للرياضيين تلك هي أفضل السوائل التي يجب شربها في رمضان

مشروب البروتين : بالتأكيد سوف تكون أولى وجباتك الخفيفة بعد وجبة الإفطار التي سوف تحرص على أن تكون بسيطة للغاية حتى لا تصاب بالتخمة وبالنسبة لمشروب البروتين فهو يمثل قبلة الحياة بالنسبة لعضلات لأنه يمدها بجرعات ضرورية جداً من البروتينات سريعة الامتصاص والتي تقوم بتعويض العضلات عما فقدته أثناء الصيام .

السوائل الخضراء : على الرغم من أن الأمر يبدو غريباً ولكن مزج ثمرة واحدة من الخيار مع التفاح والعسل بالإضافة إلى الكرفس من سوف يمنحك مشروب سحري بمثابة منجم للعناصر الغذائية الهامة والفيتامينات التي يفقدها جسمك وعضلاتك أثناء الصيام ولا تتوقف أهمية هذا المشروب على الفيتامينات والعناصر المغذية فقط بل الطاقة الكبيرة التي يحتوي عليها وهو الأمر الذي يعزز الأداء الرياضي .

عصير الكرز أو التوت : هذا المشروب سواء تم تناوله قبل أو بعد التمارين فإنه سوف يمنحك كمية كبيرة من البوتاسيوم وفيتامين "A" وهما العنصران اللذان يستهدفان إنعاش العضلات وإزالة الشعور بإرهاق الصيام كما أنه يعزز إفراز جسدك لهرمون الذكورة "التيستوستيرون" المسؤول عن النمو العضلي وزيادة قدرتك الجنسية .

الحليب بالشوكولاتة : تناوله بعض التمرين فإنه رائع لإرخاء عضلاتك وزيادة قابليتها على التخلص من الإرهاق أو التعرض للإصابات العضلية كما أنه يمدك بالكالسيوم الهام لكثافة عظام أكثر وبالتأكيد البروتينات التي تعمل على ترميم الانسجة العضلية المنهكة بعد التمارين خصوصاً عقب يوم شاق من الصيام صباحاً .

المياه المياه هي أهم المشروبات والسوائل على الإطلاق فالجسم في الأساس يحتاج إلى المياه بشكل أساسي وبالتأكيد عضلاتك كذلك التي تعاني في فترة الصيام من الجفاف ويعمل شرب المياه على انتعاشها وزيادة قدرة تحملها ضغط التمارين بعد الإفطار فعلى الرغم من أن عضلاتك تكون في أقصى درحات الجفاف خلال الصيام إلا أن شرب المياه بكميات منتظمة يجعلها قادرة على تحمل ممارسة التمارين العنيفة كأن شيء لم يكن . هي أهم المشروبات والسوائل على الإطلاق فالجسم في الأساس يحتاج إلى المياه بشكل أساسي وبالتأكيد عضلاتك كذلك التي تعاني في فترة الصيام من الجفاف ويعمل شرب المياه على انتعاشها وزيادة قدرة تحملها ضغط التمارين بعد الإفطار فعلى الرغم من أن عضلاتك تكون في أقصى درحات الجفاف خلال الصيام إلا أن شرب المياه بكميات منتظمة يجعلها قادرة على تحمل ممارسة التمارين العنيفة كأن شيء لم يكن .

عصير البرتقال الطبيعي : ويفضل تناوله قبل التمارين بساعتين حتى لا يتببلك بحرقة المعدة أو الحموضة في حالة ما إذا كنت غير معتاد عليه وعلى صعيد الأهمية فإن عصير البرتقال الطبيعي ومن خلال فيتامين "C" الذي يحتوي عليه بكثرة يحفز جسمك على إفراز مادة الكارنيتين والتي تعمل على توليد الطاقة الجسدية التي تجتاجها بعض الصيام بكل تأكيد

كل تأكيد يتسبب شهر رمضان المبارك بحالة من القلق لدى بعض الرياضيين الذين يخافون من فقدان أجسادهم الكثير من السوائل والعناصر الهامة بسبب الصيام خصوصاً في أوقات العمل النهارية وكلن وحتى مع الصيام لا يوجد داعي للخوف على الإطلاق .

ما هي أهمية تناول مشروبات البروتين للعضلات؟

وفي إطار حملة #رمضان_سيجعلني_أفضل، سوف نخبرك باهم السوائل والعصائر التي يجب أن يحافظ الرياضيين على شربها بانتظام لتعوسض ما يفقده الجسم من مياه وعناصر غذائية هامة أثناء فترة الصيام في نهار رمضان .

1- مشروب البروتين 

بالتأكيد سوف تكون أولى وجباتك الخفيفة بعد وجبة الإفطار التي  سوف تحرص على أن تكون بسيطة للغاية حتى لا تصاب بالتخمة وبالنسبة لمشروب البروتين فهو يمثل قبلة الحياة بالنسبة لعضلات لأنه يمدها بجرعات ضرورية جداً من البروتينات سريعة الامتصاص والتي تقوم بتعويض العضلات عما فقدته أثناء الصيام .

2- السوائل الخضراء

على الرغم من أن الأمر يبدو غريباً ولكن مزج ثمرة واحدة من الخيار مع التفاح والعسل بالإضافة إلى الكرفس من سوف يمنحك مشروب سحري بمثابة منجم للعناصر الغذائية الهامة والفيتامينات التي يفقدها جسمك وعضلاتك أثناء الصيام ولا تتوقف أهمية هذا المشروب على الفيتامينات والعناصر المغذية فقط بل الطاقة الكبيرة التي يحتوي عليها وهو الأمر الذي يعزز الأداء الرياضي.

دون الدخول في مجاعة.. خطوات بسيطة وآمنة تفقدك 9 كيلو في إسبوعين

3- عصير الكرز أو التوت

هذا المشروب سواء تم تناوله قبل أو بعد التمارين فإنه سوف يمنحك كمية كبيرة من البوتاسيوم وفيتامين "A"  وهما العنصران اللذان يستهدفان إنعاش العضلات وإزالة  الشعور بإرهاق الصيام  كما أنه يعزز إفراز جسدك لهرمون الذكورة "التيستوستيرون" المسؤول عن النمو العضلي وزيادة قدرتك الجنسية .

4- الحليب بالشوكولاتة

تناوله بعض التمرين فإنه رائع لإرخاء عضلاتك وزيادة قابليتها على التخلص من الإرهاق أو التعرض للإصابات العضلية كما أنه يمدك بالكالسيوم الهام لكثافة عظام أكثر وبالتأكيد البروتينات التي تعمل على ترميم الانسجة العضلية المنهكة بعد التمارين خصوصاً عقب يوم شاق من الصيام صباحاً  .

5- المياه

هي أهم المشروبات والسوائل على الإطلاق فالجسم في الأساس يحتاج إلى المياه بشكل أساسي وبالتأكيد عضلاتك كذلك التي تعاني في فترة الصيام من الجفاف ويعمل شرب المياه على انتعاشها وزيادة قدرة تحملها ضغط التمارين بعد الإفطار فعلى الرغم من أن عضلاتك تكون في أقصى درحات الجفاف خلال الصيام إلا أن شرب المياه بكميات منتظمة يجعلها قادرة على تحمل ممارسة التمارين العنيفة كأن شيء لم يكن .

لتمضي في طريق الحياة بثبات.. أهم 10 تمارين لعضلات الساقين

6- عصير البرتقال الطبيعي

ويفضل تناوله قبل التمارين بساعتين حتى لا يتببلك بحرقة المعدة أو الحموضة في حالة ما إذا كنت غير معتاد عليه وعلى صعيد الأهمية فإن عصير البرتقال الطبيعي  ومن خلال  فيتامين "C" الذي يحتوي عليه بكثرة يحفز جسمك على إفراز مادة الكارنيتين والتي تعمل على توليد الطاقة الجسدية التي تجتاجها بعض الصيام بكل تأكيد

التعليقات

أضف تعليق