You are here

×

أشياء يقوم بها الرجال في مرحلة الشباب تؤثر على صحة المفاصل

أشياء يقوم بها الرجال في مرحلة الشباب تؤثر في صحة المفاصل

يعتقد الكثير من الرجال أن الآلام والأمراض التي تصيب المفاصل وخاصةً الركب تكون بسبب التقدم في السن، لذلك لاشيء يدعو للقلق بالنسبة لهم في مرحلة الشباب.

ولكن بحسب مركز الإحصاءات الصحية البريطاني، ارتفعت أعداد الرجال الذين يلجأون لعمليات تبديل الورك أو يقومون بالعمليات الجراحية في منطقة الركبة إلى حوالي الضعف في العشر السنوات الماضية  للذين تتراوح أعمارهم بين 45 -54 عاماً.

ما هو عدد المرات التي يجب أن ترفع فيها الأثقال إسبوعياً؟

وفي سياق متصل، ينصح الأطباء في الحفاظ على صحة العظام والمفاصل أثناء مرحلة الشباب لتفادي اللجوء لمثل هذا النوع من الجراحات وذلك عن طريق تجنب الوقوع في بعض الأمور التي تؤثر على صحة العظام بشكل مباشر ومنها:

الاعتماد على رياضة الجري فقط

تساعد ممارسة الجري بشكل دائم في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية ولكنها لا تكفي للحصول على صحة بدنية جيدة كونها لا تقوم بتقوية كامل عضلات الجسم ولا تمنح المرونة الضرورية للعضلات الأمر الذي يؤدي بدوره إلى الإصابة بإلتهاب المفاصل.

تعرف على أفخم الصالات الرياضية حول العالم (صور)

زيادة الوزن

تقوم الركبتين بحمل معظم وزن الإنسان في الحالة الطبيعية، ولكن في حال ممارسة أي نشاط كالجري مثلاً يتضاعف ثقل كتلة الجسم إلى حوالي 7 إلى 9 مرات الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بهشاشة العظام، كما ينطبق هذا الأمر في حال زيادة الوزن الذي يؤدي إلى إجهاد العظام والمفاصل التي يعتمد عليها الجسم في الحركة، ويتعرض الأشخاص الذين يعانون من زيادة وزن في مرحلة الشباب لخطر استبدال الركبة بنسبة 40% بالمقارنة بالرجال الذين يحافظون على أوزانهم.

عدم القيام بتمارين التمدد اللازمة

احذروا إعادة تسخين هذه الأغذية والا تحولت سما

تساعد تمارين التمدد في تحقيق التوازن الجيد بين المرونة والقوة، ويجب القيام بها يومياً وخاصةً قبل ممارسة الرياضة للحفاظ على حركة وصحة المفاصل، كما تزداد فترة هذه التمارين كلما تقدم الرجل في السن لأن العضلات لديه تصبح أقل مرونة.

التعليقات

أضف تعليق