You are here

×

أفكار تساعدك للقيام بأفضل العروض التقديمية

أفكار تساعدك للقيام بأفضل العروض التقديمية

يقوم الموظفون وأصحاب العمل بتقديم أكثر من 30 مليون عرض تقديمي حول العالم يومياً، ويواجه العديدون مشكلة في تقديم أفكار مذهلة وجذابة تشد انتباه الحاضرين أثناء تقديم عروضهم.

الجميع يفضل الاستماع ومشاهدة عرض تقديمي فعّال ومتميز من دون الشعور بالملل أو الارتباك. وفيمايلي مجموعة من أفضل الأفكار والنصائح التي ستساعدكم في جعل عروضكم التقديمية رائعة:

 أشياء يجب على المدير ألا يطلبها من موظفيه

تحديد نوع الحضور

تساعد معرفة الأشخاص الذين سيحضرون العرض التقديمي على تخطيط وصياغة العرض بطريقة مناسبة، لذلك يجب معرفة أعمارهم واختصاصاتهم ومكانتهم لإنتقاء أفضل الكلمات والعبارات ووضع أنسب الصور والفيديوهات.

إيصال الرسالة الصحيحة

يجب وضع استراتيجية واضحة للعرض وتحديد النقاط الرئيسية ونوع المعلومات التي سيتم ذكرها وصياغتها بطريقة واضحة ومميزة لإيصال الرسالة الصحيحة للحضور وتحقيق الهدف المراد من العرض.

شرائح مختصرة وبسيطة

يجب الاعتماد على تصميم بسيط للشرائح في التقديم لتجنب تشتيت انتباه الحضور عن النقاط الرئيسية، كما يجب أن تحتوي كل شريحة على فكرة واحدة فقط وتفادي سرد كمية كبيرة من المعلومات لمنع حصول ارتباك لدى الحاضرين. 

كيف تعرف أنك في الوظيفة الملائمة لك؟

استخدام وسائل الإيضاح البصرية

يفضل الإكثار من استخدام الصور والرسوم البيانية في العروض التقديمية لأن الصورة تعبر عن الأفكار بطريقة واضحة وتساعد الحضور في فهم وجهة النظر المراد شرحها، حيث تعد الصورة أبلغ من ألف كلمة.

إضافة مقاطع فيديو

تضيف مقاطع الفيديو المتعة للعروض التقديمية وتزيد من تفاعل الحضور مع الفكرة التي تريد إيصالها، ولكن يفضل أن لا تتجاوز مدة الفيديو 2-4 دقيقة، وأن يكون ذو نوعية جيدة، ويتمحور حول الفكرة الرئيسية للعرض التقديمي. 

مهارات التواصل طريقك للنجاح في العمل.. تعلم كيف تتقنها

التعليقات

أضف تعليق