You are here

×

رمضان غذاء الروح.. 10 أمور عليك الالتزام بها خلال الشهر الكريم

رمضان غذاء الروح.. 10 أمور عليك الالتزام بها خلال الشهر الكريم

رمضان ليس فقط شهر الإبتعاد عن الطعام لفترة محددة خلال اليوم، فهو شهر التقوى والطاعات، يحرص جميع المسلمين على الإلتزام بروحانياته و عباداته حتي يستطيعوا الفوز بهذا الشهر الكريم.

وسندرج لك فيما يلي ضمن حملة سيدي والرجل تحت عنوان #رمضان_سيجعلني_أفضل،  أمور روحانية عليك الالتزام بها خلال رمضان، كما يمكنك طباعتها وتعليقها في مكان واضح للتذكرة.

7 دروس لكسب الأموال يمكن تعلمها من هذا الرجل الثري

1. قراءة القرآن يوميا

يعد رمضان فرصة مثالية لنا لتطوير الروتين اليومي، فلماذا لا تجعل قراءة القرآن الكريم جزء من خيارات حياتنا اليومية ولماذا لا تبدأ في هذا الشهر؟ إذا قرأت جزأ واحد (جزء) من القرآن كل يوم، بحلول نهاية من الشهر، تكون قد أكملت قراءة القرآن كاملًأ.

أجد أنه أكثر سلمية للقيام بهذه التلاوات بعد فجر صلاة في الصباح، ومن الشائع أيضا أن تقرأ القرآن بين صلاتي العصر ومغرب صلاة.

2. صلاة سنة الصلاة قبل و / أو بعد الصلاة

خلال شهر رمضان، هناك الكثير من البركات الإضافية التي يمكن أن نقوم بها، ولعل صلاة السنة من أفضل الوسائل وأسهلها من أجل الحصول على تلك البركات، فإذا منحنا أنفسنا الفرصة للإلتزام بصلاة السنة خلال هذا الشهر فإن الأمر سيكون أكثر سهولة لتحقيقه في باقي الشهور، ومع التدريج ستشعر أن صلاتك غير مكتملة بدونها، الأمر الذي يضفي روحانية مبهرة بالإضافة إلى البركات و الشعور بالإنجاز.

ترامب يسأل عن «المرقوق».. وإيفانكا تسعى للقاء «إيفانكا العنزي»!

3. زيادة ذكر الله

هذا يمكن أن يكون بسيطا وسهلا، حيث أنه يمكنك ذكر الله خلال تواجدك بالسيرة، أو خلال سيرك إلى العمل، أو خلال تسوقك في البقالة، فإن أي وقت فراغ يمكنك استغلاله في ذكر الله دون أن يعيق قيامك بالأمر الأخر.

4 – القيام بالمزيد من الأعمال الخيرية

بجانب الزكاة عليك القيام بالمزيد من الأعمال الخيرية الإضافية مثل التصدق بالمال، إعطاء ملابسك للفقراء، إدخال السرور على طفل يتيم، أو حتى مساعدة شخص مسن في عبور الطريق، فإن الأعمال الخيرية لا حدود لها، فرسول الله محمد صل الله عليه وسلم قال أنه حتى الإبتسامة صدقة.

مُنح لـ5 سيدات و14 رجل.. حكاية وسام الملك عبدالعزيز هدية السعودية لترامب

5. لا تشارك في أحاديث لا فائدة منها

إذا وجدت شخص قريب منك ويحدثك في أحاديث غير بناءه ولا فائدة منها سوى الذنوب، قم بمقاطعته و قل له "أنا صائم"، وأوقفه عن تلك الأفعال، فهي وسيلة جيدة لتطهير أفكارك و بدأ التفكير بشكل إيجابي والتحدث بشكل إيجابي.

6. زيارة مسلم مريض

أَخْرَجَ التِّرْمِذِيُّ (969) عَنْ عَلِيٍّ رضي الله عنه قَالَ : سَمِعْت رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ : ( مَا مِنْ مُسْلِمٍ يَعُودُ مُسْلِمًا غُدْوَةً إلا صَلَّى عَلَيْهِ سَبْعُونَ أَلْفَ مَلَكٍ حَتَّى يُمْسِيَ , وَإِنْ عَادَهُ عَشِيَّةً إلا صَلَّى عَلَيْهِ سَبْعُونَ أَلْفَ مَلَكٍ حَتَّى يُصْبِحَ ، وَكَانَ لَهُ خَرِيفٌ فِي الْجَنَّةِ ) صححه الألباني في صحيح الترمذي .

7 – إفطار مسلم

عَنْ زَيْدِ بْنِ خَالِدٍ الْجُهَنِيِّ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ فَطَّرَ صَائِمًا كَانَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِهِ غَيْرَ أَنَّهُ لا يَنْقُصُ مِنْ أَجْرِ الصَّائِمِ شَيْئًا " رواه الترمذي وقال حديث حسن صحيح .

شاهد| كيف استقبل الملك سلمان ترامب لحظة وصوله إلى السعودية

8. قيام ليلة القدر

بسم الله الرحمن الرحيم .. "ليلة القدر خيرًا من ألف شهر"، فيكافأ الله من يقوم تلك الليلة بما يعادل ألف شهر، كم هي فرصة عظيمة للتقرب من الله وزيادة روحانياتك.

9 – إسأل الله المغفرة للمسلمين والمسلمات

عن عبادة رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من استغفر للمؤمنين والمؤمنات كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة ).

لذلك فهذة وسيلة قوية وفعالة لتحقيق أفضل أنجاز و حصاد في رمضان.

تخطف حبيبها من حفل زفافه تحت تهديد السلاح!

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق