You are here

×

سيارات ستغزو الأسواق بحلول 2020.. أودي وبنتلي الأخطر

e-tron quattro concept

سيارات ستغزو الأوساق بحلول 2020 .. أودي وبنتلي الأخطر

جاجوار I-PACE electric SUV

جاجوار I-PACE electric SUV

أودي e-tron quattro concept

أودي all-electric e-tron Sportback

بي إم دابليو X3 SUV

فورد

بنتلي

Nio ES8

Chevy Bolt

الرجل-دبي

سيارات المستقبل، بالتأكيد العالم كل يوم يتطور، وأصبح هناك إدراك كبير من قبل كبرى شركات السيارات لأهمية الحفاظ على البيئة وإيجاد حلول للتعامل مع قلة الوقود الأحفوري المتوقعة في المستقبل.

ولذلك اتجهت العديد من شركات السيارات العالمية إلى تصنيع سيارات حديثة تعمل بوسائل مختلفة من الطاقة النظيفة التي لا تعتمد على الوقود الأحفوري، وتركز اهتمام تلك الشركات على السيارات الكهربائية.

وتطور الأمر التقني إلى تمكن العديد من الشركات من إنتاج سيارات كهربائية ذات كفاءة عالية، بل ووصل الأمر إلى أن هناك منافسة قوية بين الشركات على إنتاج سيارات SUV  بمواصفات عالية لتناسب فئات معينة، وفيما يلي سنعرض أروع سيارات  SUV  ستكون بالأسواق بحلول عام 2020.

الكشف عن صور سرية لسيارة بي إم دبليو M2 المحدثة 2018

جاجوار I-PACE electric SUV:

ظهرت السيارة جاجوار الكهربائية في معرض لوس أنجيلوس للسيارات في شهر نوفمبر من عام 2016، وتم تصميم السيارة بنفس الشكل الذي ستظهر فيه السيارة التقليدية التي ستطلقها الشركة في 2018.

واعلنت شركة جاجوار يمكن قيادتها لمسافة 220 ميل وذلك بعد بشحنة واحدة للبطارية، ليس هذا وحسب، بل يمكن للسيارة أن تنطلق من صفر إلى 100 كم في غضون  ثواني فقط، وهو زمن قياسي بالنسبة لسيارة كهربائية ومن طراز SUV.

لم يتم الكشف عن قيمة تلك السيارة ولكن المتوقع ألا يقل سعرها عن 50 ألف دولار.

سائق «هامر» ساعد سيارة غرزت بـ«طعس» فكانت النتيجة مروعة

أودي e-tron quattro concept:

تستعد شركة أودي الألمانية لإطلاق أحدث سياراتها المستقبلية، وذلك بحلول عام 2018، وذلك بعد أن قامت بالكشف عنها في سبتمبر 2015.

السيارة ستحتوي على ثلاث محركات كهربائية، وتتفوق على السيارة جاجوار بأنها يمكنها القيادة لمساقة 300 ميل تقريبا أى ما يزيد عن الجاجوار بـ100 ميل.

واللافت في الامر أن شركة أودي في شهر أبريل الماضي فتحت الباب أمام العملاء في النرويج إضافة إلى أن العملاء الألمان يمكنهن دفع مبلغ 2500 دولار من أجل حجز تلك السيارة، ولم يتم الكشف عن سعرها النهائي حتى الآن.

أودي all-electric e-tron Sportback:

شركة أودي الألمانية لم تتوقف عن السيارة إي ترون كواترو الكهربائية، ولكنها أعلنت عن سيارتها all-electric e-tron Sportback، وذلك بمعرض شنغهاي للسيارت في شهر أبريل الماضي، وستقوم بإطلاقها في عام 2019.

ومن المتوقع أن تسير السيارة مسافة 280 ميل بعد شحن بطارياتها مرة واحدة، كما أن سرعتها تصل إلى 131 ميل في الساعة، وتنطلق من صفر إلى 100 كم في غضون 4.5 ثانية.

بي إم دابليو X3 SUV:

من المعروف أن شركة بي إم دابليو الألمانية متميزة بإنتاجها لفئات X  من سيارات الـSUV، وهو ما دفع الشركة للكشف عن سيارتها الكهربائية X3 SUV.

ومن المتوقع أن تقوم شركة BMW، بإطلاق السيارة X3 SUV  في عام 2020، كما تخطط الشركة لإنتاج سيارة كهربائية ميني كوبر.

مكلارين تبهر الجميع بالمواصفات الرائعة لـ" السوبر كار 720S " وتصدمهم بالسعر

فورد:

أما بالنسبة لشركة فورد الأمريكية، فإنها تسعى هي الأخرى للدخول في سباق السيارات الكهربائية وذلك بإنتاجها سيارة SUV  كهربائية بحلول 2020.

وقد أعلنت  شركة فورد أن سيارتها الكهربائية سيمكنها القيادة لمساقة 300 ميل متواصل دون إعادة شحن بطارياتها، وسيتم طرح تلك السيارة في أمريكا الشمالية وأوروبا وأسيا.

بنتلي:

أما الأمر المفاجئ فكان دخول شركة بنتلي في المنافسة بقوة، وذلك بإعلان خوضها تجربة إنتاج السيارات الكهربائية بنسخة صغيرة من سيارة  SUV.

واللافت أيضا أنه في العام الماضي أطلقت الشركة سيارتها الشهيرة بنتلي بنتياجا وهي سيارة هجينة تعمل بمحركين، وهو  ما يؤكد قدرة الشركة على إنتاج سيارة كهربائيةعالية الأداء.

«قفص فاراداي» تكنولوجيا جديدة لمنع استخدام الهاتف أثناء القيادة (صور)

نايو:

الشركة الصينية الرائدة في تصنيع السيارات يبدو أنها تعد لمفاجأة ستذهل بها الجميع، فقد أعلنت الشركة عن إطلاقها لسيارة   SUVكهربائية بحلول عام 2020، وأطلقت عليها اسم Nio ES8، وتم الإعلان عنها في معرض أوتو شو شانغهاي.

الرائع في السيارة نيو هي أنها سيارة ضخمة وتتسع لـ7 مقاعد، كما أن السيارة مزودة ببطارية قابلة للتبديل وهو ما يتيح لكل تبديل البطارية حال نفاذها لإكمال الطريق دون التوقف لإعادة الشحن لحين الوصول إلى وجهتك.

هيونداي:

وتخطط أيضا الشركة الكورية هيونداي لإنتاج سيارة SUV  كهربائية وذلك بحلول عام 2018، ويصل مدى تلك السيارة للقيادة لمسافة 200 ميل دون إعادة شحن البطارية.

وكانت الشركة الكورية قد أطلقت من قبل السيارة هيونداي أيونك، وهي سيارة كهربائية بالكامل يمكنها القيادة لمسافة 110 ميل دون إعادة شحن.

إصدارات خاصة جديدة للجي الكلاس من مرسيدس بأسعار خيالية

شيفرولية:

السيارة Chevy Bolt، سيارة كهربائية من طراز SUV، وحصلت على جائزة أفضل محرك كهربائي في شهر نوفمبر الماضي، لتحصل على أفضل ثاني سيارة كهربائي بعد سيارات تسلا S.

السيارة بولت أصبحت متوفر حاليا بولاية أوريجون وكاليفورنيا الأمريكتين، وسيتم طرحها في كافة الولايات بحلول شهر سبتمبر من العام الجاري.

السيارة شيفي بولت لديها القدرة على بلوغ مسافة 238 ميل، وتنطلق من صفر إلى 100 كم في غضون 7 ثواني، ويبدأ سعرها من 37500 دولار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق