You are here

×

العائلة المالكة البريطانية.. ما مصدر نفقاتها ولماذا لم تنضم لقائمة أثرياء انجلترا؟

بعد فشلها في الوصول لقائمة أغني 300 في بريطانيا.. كيف تغطي العائلة الماكلة نفقاتها!!

المنحة السيادية

قلعة بالمورال

الأسرة المالكة البريطانية ليست بعائلة فقيرة، فوفقًا لـ"التلغراف" فإن نفقات العائلة المالكة تصل إلى 300 مليون يورو أي ما يعادل 380 مليون دولار أي ما يصل إلى مليار و330 مليون ريال سعودي سنويًا، فكيف تحصل الملكة اليزابيث الثانية وأسرتها على هذا المبلغ؟

في الحقيقة فإن مصادر أموال العائلة المالكة والتي تغطي نفقاتها السنوية تأتي من العديد من المصادر المختلفة العامة منها والخاصة، نعرض لكم أبرزها .

عارض لأزياء السعودي خالد الملحم يكشف حقيقة زواجه من حليمة بولند (فيديو)

المنحة السيادية

في كل عام، تحصل الملكة على حفنة من النقود فيما يسمى بالمنحة السيادية،  ويأتي ذلك من الخزانة العامة للدولة ويمولها دافعو الضرائب، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية.

الاتفاق الأساسي هو أن الملكة تحصل على المنحة في مقابل تسليم شركة التاج الملكي العقارية  - Crown Estate، في كل عام، تلك المحنة تصل إلى 15% من الأرباح .

على سبيل المثال: في عام 2013، حققت ربحا قدره 267.1 مليون جنيه استرليني (حوالي 325.8 مليون دولار). وهذا يعني، أن  منحة الملكة السيادية 15٪ من هذا المجموع – أي ما يصل إلى  40.1 مليون £ (أو 48.9 مليون $).

وتدفع المنحة السيادية لسفر الأسرة، وصيانة القصر والمرافق العامة، وكشوف مرتبات الموظفين الملكية.

دوقية لانكستر

هذا المال يأتي من دوقية لانكستر - محفظة من الأراضي الزراعية والصناعية والتي تصل مساحتها إلى 184,330,000 متر مربعن والتي كانت ملكًا للعائلة المالكة لمئات السنين، ولكنها لم تعد كذلك إلا إن الملكة إليزابيث مازالت تتمتع بدخل وربح خاص منها.

من 2015 إلى 2016، ولدت تلك المحفظة 17.8 مليون جنيه استرليني (حوالي 21.7 مليون دولار). وفقا لموقع العائلة المالكة، وهذا المبلغ يساعد في تغطية  التكاليف التي لا تغطيها المنحة السيادية - وهي تستخدم لدفع "النفقات التي تكبدها أعضاء آخرين من العائلة المالكة".

هكذا ودع الأمير الراجل ناصر بن سلطان شقيقه قبل وفاته في حادث مروري

قلعة بالمورال

كما تمتلك الملكة ثروة شخصية تقدر بنحو 340 مليون جنيه استرليني (حوالي 414.7 مليون دولار). حيث إنها تمتلك منزل ساندرينجهام في نورفولك وقلعة بالمورال في إسكتلندا ، التي ورثتهما من والدها، وأيضا مجموعة من الأعمال الفنية القيمة.

بأي حال الملكة أليزابيث ليست أغنى شخص في بريطانياـ وعلى مدى العامين الماضيين، فشلت فى وضع نفسها ضمن قائمة صنداي تايمز لأغني 300 في بريطانيا.

دوقية كورنوال

دوقية كورنوال - مجموعة أخرى من الممتلكات المملوكة من قبل العائلة المالكة - تغطي نفقات أمير ويلز (الابن الأكبر للملكة، تشارلز) وورثته. وهذا يعني هاري، ويليام وكيت، وجورج وشارلوت كلها مغطاة من قبل دوقية كورنوال .

بلغ إجمالي دخل الدوقية للسنة المالية 2015-2016، 33.5 مليون جنيه استرليني (حوالي 40.8 مليون دولار).

أحلام: أول لقاء بزوجي أشار لي بإصبعه فذهبت إليه

التعليقات

أضف تعليق