×

أطعمة شهية تنشط الذاكرة بطريقة طبيعية

أطعمة شهية تساعدك على تنشيط الذاكرة طبيعياً

يعاني معظم الناس من فقدان الذاكرة والنسيان المؤقت الذي يعد تأثير جانبي طبيعي للإجهاد اليومي من العمل وتعدد المهام، إلى جانب التوتر وعدم الحصول على ساعات النوم الكافية التي يحتاجها الجسم للراحة. ومن جهة أخرى، يتعرض كبار السن إلى هفوات في عمل الذاكرة التي تعد خطيرة في بعض الأحيان لأنها تعتبر من العلامات المبكرة للخرف أو الإصابة بمرض الزهايمر.

ماذا يحصل لجسمكم عندما ترتدون الجوارب أثناء النوم

وفي هذا الإطار، ينصح الأطباء بتناول الأطعمة المفيدة للدماغ التي تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن التي تقوي عمل الذاكرة وتخفف من حالات النسيان المتكررة، ومن أهم هذه الأغذية:

المكسرات

يطلق على الخلايا الموجودة في الدماغ اسم الخلايا العصبية وهي أكثر الخلايا عرضة للأكسدة من قبل الجذور الحرة التي تحولها إلى خلايا سرطانية، لذلك يجب تعزيز صحة هذه الخلايا عن طريق تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل المكسرات التي تقوم بمحاربة هذه الجذور وتساعد في وصول الأوكسجين إلى جميع خلايا الدماغ، كما تعد المكسرات غنية بالفيتامين C و E والسيلينيوم إلى جانب مضادات الأكسدة لذلك فهي طعام مثالي لتعزيز عمل الذاكرة.

ماذا يحدث إذا تناولت التمر على الريق

التوت

تعد هذه الكريات الزرقاء الحلوة مصدر طبيعي لبعض المواد الكيميائية التي تدعى الأنثوسيانين والتي تعمل كمضادات أكسدة قوية وتسهم في تحسين الذاكرة القصيرة والطويلة المدى.

السمك

يستفيد الدماغ من الدهون الصحية الموجودة في بعض أنواع الطعام لذلك يعد السمك من الأطعمة المفيدة لإحتوائه على الأحماض الدهمية الأوميغا 3 التي تساعد على تقليل الإلتهابات مما يساعد في تعزيز عمل الذاكرة.

ما هي فوائد تناول الفطر «المشروم» في وجبتك؟

البيض

يحتوي البيض على الكولين الذي تحتاجه الخلايا للعمل بشكل صحيح، كما أنه يساعد على تطوير عمل مركز الذاكرة في الدماغ، بالإضافة إلى غناه بالفيتامين B12 الذي يقوي أداء وعمل الدماغ بشكل عام.

طرق طبيعية لزيادة هرمون التستوسترون لدى الرجال

التفاح

يحتوي التفاح على مادة الكورسيتين وخاصةً في قشوره، وتعتبر هذه المادة من أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية التي تساعد في القضاء على الخلايا الشاذة وتحمي الدماغ من الجذور الحرة، بالإضافة إلى كونها تعزز مهارات الذاكرة.

التعليقات

أضف تعليق