You are here

×

كيف يؤثر تناول البيض على صحتك

كيف يؤثر تناول البيض على صحتك

يعد البيض من أفضل الأغذية التي ينصح بتناولها بشكل دائم، فهو مصدر للعديد من الفوائد الغذائية كونه مصدر غني بالبروتين مما يساعد في بناء العضلات وخاصة لدى الأشخاص الذين يمارسون رياضة رفع الأثقال بانتظام. ومن جهة أخرى، يحتوي صفار البيض على مغذيات الكولين التي تحارب الدهون السيئة داخل الجسم، وبحسب إختصاصية التغذية مولي مورغان فإن تناول البيض بشكل منتظم  يعزز صحة أجهزة الجسم عموماً إلى جانب كونه يمتلك تأثيرات إيجابية مذهلة تتلخص فيمايلي:

يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

تنتقل جزيئات الكوليسترول الضار "LDL" مع الدم وتلتصق بجدران الشرايين مما يؤدي إلى تصلبها وانسدادها، ولكن كلما كبر حجم هذه الجزيئات كلما انخفض خطرها. وفي هذا الإطار، يساعد تناول البيض في تغيير حجم وكثافة هذه الجزيئات ويجعلها أكبر حجماً مما يخفض خطر التعرض لمشاكل القلب والأوعية الدموية.

يعزز من صحة جهاز المناعة

يساعد تناول بيضة أو اثنتين على الأقل أسبوعياً على خفض نسبة التعرض للالتهابات والأمراض الفيروسية، حيث أن البيض يحتوي على 22% من مادة السيلينيوم التي تدعم صحة الجهاز المناعي وتنظم هرمونات الغدة الدرقية، إلى جانب كونها ضرورية لتقوية العظام والمفاصل.

مصدر للطاقة

يحتوي البيض على 12% من فيتامين "B2" الذي يساعد في تحويل الغذاء إلى طاقة الأمر الذي ينشط حركة الجسم خلال النهار ويقلل من الشعور بالتعب.

يحمي الدماغ

يعد البيض من الإغذية الأساسية التي تحافظ على صحة الدماغ وعمله، وذلك لاحتوائه على الكولين الذي يسهم في دعم عمل الناقل العصبي الذي يطلق عليه اسم "أستيل كولين". وقد أشارت العديد من الدراسات إلى أن انخفاظ الوظيفة الإدراكية وحصول اضطرابات عصبية يرتبط بشكل مباشر بنقص مادة الكولين من الجسم.

 

التعليقات

أضف تعليق