You are here

×

صور| أغلى الكنوز التي اكتشفها «صائدي الجواهر» على الإطلاق

تعرف على أغلى الكنوز التي اكتشفها صائدي الجوائز على الإطلاق

كنز ذي كورديل هارد : في عام 1820 وأثناء إصلاح جسر نهر ريبل في كويرديل بالقرب من بريستون في انجلتراعثر عدة عمال على أكثر كنوز الفايكنغ قيمة مادية وتاريخية فلقد وجدوا الكثير من سبائك الفضة والعملات الذهبية والفضية التي تعود لعصور الفايكنغ وبعد العملات الأخرى للإمبراطورية البيزنطية والرومانية وتم تقديم الكنز للمكلة فكتوريا ملكة انجلترا وحصل العمال على قطع فضية مكافأة لهم وبإمكانك رؤية هذا الكنز الذي يقدر بنحو 3.2 مليون دولار في المتحف الوطني بانجلترا .

كنز هوكسن هارد : بعد أن فقد مطرقته في الحقل استدعى المزارع بيتر صديقه الذي يملك جهاز لكشف المعادن لمساعدته في البحث عنها ولكن بدلاً من إيجاد المطرقة وجد الثنائي مجموعة من الملاعق الفضية والمجوهرات الذهبية والقطع النقدية، وكلها تعود إلى القرن الرابع أو الخامس الميلادي ولقد بلغت قيمة هذا الكنز الذي تم اكتشافه عام 1992 ما يقارب الـ 3.8 .

كنز ستافوردزير : تم اكتشاف هذا الكنز عام 2009 و الذي يعود إلى القرن الثامن الميلادي والذي يحتوي على بعض العملات الذهبية والأسلحة القديمة وبعض الاَثار الدينية داخل أحد الحقول أيضاً وتم تقديره بنحو 4.1 مليون دولار .

كنز سلوسكا البولندي : أثناء هدم احد المباني القديمة في قرية سلوسكا البولندية عام 1985 تم اكتشاف 3000 عملة ذهبية وتاج ذهبي يعود إلى القرن الـ 14 ولقد اشتمل الكنز على قطع من الفضة شديدة النقاء بالإضافة إلى العديد من المجوهرات والقطع الذهبية وخاتم من المجوهرات على شكل تنين ولقد تم تقدير قيمة هذا الكنز بـ 120 مليون دولار أميركي .

كنز القيصر : في بحر المتوسط الذي تطل عليه فلسطين وبالتحديد عام 2015 تم اكتشاف كنز ذهبي يعود تاريخه إلى القرنين العاشر والثاني عشر الميلادي عبارة عن الكثير من القطع الذهبية والتي تقدر بنحو 4000 قطعة والكثير من القطع الثمينة الأخرى ومن شدة أهمية هذا الاكتشاف الأثرية والمادية لم يستطع الخبراء تقدير سعر محدد لهذا الكنز .

كنز باناجيوريشت : تم اكتشاف هذا الكنز الذي احتوى على العديد من الاَثار الدينية المتمثلة في الأطياق الذهبية ويوق ذهبي و التي تعود إلى القرن الـ 4 ميلادي بالصدفة البحتة في أحد مصانع البلاط في بلغاريا وقدر المتخصصين قيمة الكنز بأنها أعلى وأغلى من أي نقود في العالم .

منذ قديم الزمان يحاول الكثير من البشر البحث عن كنوز الحاضرات المنقرضة المدفونة في أقصى الصحاري قسوة أو في أعمق البحار والمحطيات ضلمة وفي سبيل الحصول على الذهب والجواهر فقد الكثير من البشر حياتهم وهم يبحثون عن تلك الكنوز ولم ترى أعينهم  بريق الذهب حتى وفاتهم .

مواقع عربية لتحميل الكتب مجاناً

ولكن مثلما توجد حالات كثيرة من الفشل هناك أيضاً حالات كثيرة من النجاح  والتي سوف تتعرف عليها من خلال التقرير التالي فهناك أشخاص نجحوا بالفعل في العثورعلى كنوز ذهبية وجواهر قُدرت قيمتها بملايين الدولارات . 

1- كنز ذي كورديل هارد

في عام 1820 وأثناء إصلاح جسر نهر ريبل في كويرديل بالقرب من بريستون في انجلتراعثر عدة عمال على أكثر كنوز الفايكنغ قيمة مادية وتاريخية فلقد وجدوا الكثير من سبائك الفضة والعملات الذهبية والفضية التي تعود لعصور الفايكنغ وبعد العملات الأخرى للإمبراطورية البيزنطية والرومانية وتم تقديم الكنز للمكلة فكتوريا ملكة انجلترا وحصل العمال على قطع فضية مكافأة لهم وبإمكانك رؤية هذا الكنز الذي يقدر بنحو 3.2 مليون دولار في المتحف الوطني بانجلترا. 

شاهد| رد ياسمين صبرى على صاحب تويتة الإفطار معها

2- كنز هوكسن هارد

بعد أن فقد مطرقته في الحقل استدعى المزارع بيتر صديقه الذي يملك جهاز لكشف المعادن لمساعدته في البحث عنها ولكن بدلاً من إيجاد المطرقة وجد الثنائي مجموعة من الملاعق الفضية والمجوهرات الذهبية والقطع النقدية، وكلها تعود إلى القرن الرابع أو الخامس الميلادي ولقد بلغت قيمة هذا الكنز الذي تم اكتشافه عام 1992  ما يقارب الـ 3.8  مليون دولار.

3- كنز ستافوردزير

تم اكتشاف هذا الكنز عام 2009 و الذي يعود إلى القرن الثامن الميلادي والذي يحتوي على بعض العملات الذهبية والأسلحة القديمة وبعض الاَثار الدينية داخل أحد الحقول أيضاً وتم تقديره بنحو 4.1 مليون دولار .

4- كنز سلوسكا البولندي

أثناء هدم احد المباني القديمة في قرية سلوسكا البولندية عام 1985 تم اكتشاف 3000 عملة ذهبية وتاج ذهبي يعود إلى القرن الـ 14 ولقد اشتمل الكنز على قطع من الفضة شديدة النقاء بالإضافة إلى العديد من المجوهرات والقطع الذهبية وخاتم من المجوهرات على شكل تنين ولقد تم تقدير قيمة هذا الكنز بـ 120 مليون دولار أميركي .

5- كنز القيصر

في بحر المتوسط الذي تطل عليه فلسطين  وبالتحديد عام 2015 تم اكتشاف كنز ذهبي يعود تاريخه إلى القرنين العاشر والثاني عشر الميلادي عبارة عن الكثير من القطع الذهبية والتي تقدر بنحو 4000 قطعة والكثير من القطع الثمينة الأخرى ومن شدة أهمية هذا الاكتشاف الأثرية والمادية لم يستطع الخبراء تقدير سعر محدد لهذا الكنز .

6- كنز باناجيوريشت

تم اكتشاف هذا الكنز الذي احتوى على العديد من الاَثار الدينية المتمثلة في الأطياق الذهبية ويوق ذهبي و التي تعود إلى القرن الـ 4 ميلادي بالصدفة البحتة في أحد مصانع البلاط في بلغاريا  وقدر المتخصصين قيمة الكنز بأنها أعلى وأغلى من أي نقود في العالم .

7- كنز باكتريان غولد

قيمة هذا الكنز الرائع لا تقدر بثمن فالذهب والمجموهات والأحجار القديمة التي تم اكتشافها في أفغانستان وتحديداً داخل مقبرة أحد الأمراء وزوجاته الخمس خلال سبعينيات القرن الماضي كان يعود إلى عدة حضارات في وقت واحد مثل الحضارة الصينية واليونانية والهندية القديمة.

مكافحة المخدرات السعودية تحذّر فنانًا مشهورًا من أداء رقصة الداب

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق