You are here

×

كيف تترك أفضل انطباع خلال اللقاء الأول باستخدام لغة الجسد؟

التواصل بالعينين الاتصال بالعين أمر حيوي للغاية وذلك لإظهار أنك شخصية مهتمة بما يتحدث به الشخص الذي أمامك، ولكن ذلك لا يمنعك من حرية النظر في أي مكان تريد خلال التوقف الطبيعي في المحادثة.

لا للابتسامة المزيفة لا تقم أبدًا بالابتسامة بشكل مزيف حتى وإن كانت للمجاملة فقط، فيجب أن تظهر الإبتسامة في ملامح وتجاعيد عينك حتى لا تتصف بأنك شخصية مزيفة.

المصافحة القوية المصافحة قوية (ولكن لا تكن مفرطًا في قوتها) تعطي حكمًا على قوة شخصيتك وننصحك بأن تكون هزة مستقيمة تتسم بالثقة، أما المصافحة الضعيفة المائلة المترنحة فهذا يعطي انطباع أنك شخصية خجولة حتى من قبل أن تهمس بكلمة "مرحبا"

استقم قبل الاجتماعات الكبيرة، انظر في المرآة وقم بشد صدرك ورفع كتفيك وأجعل ظهرك مستقيم، ثد تشعر بالتوتر قليلًا من تلك الحركة اللازمة لإثبات الثقة بالنفس أمام الجميع، إلا أنك يمكنك التغلب على هذا التوتر من خلال تنظيم التنفس.

نظرية المرآة قم بمحاذاة جسدك مع الشخص الآخر بحيث تواجهه بشكل كامل، وفي الاجتماعات، قم بمحاذاة الشخص الذي يجب عليك إقناعه.

كثير منا يتحمل عبء الانطباع الأول وكيف يمكنه التحكم به، فيقول خبير لعة الجسد الهند فورد، أن 93% من الانطباع الأول يرجع إلى الاتصال الغير لفظي، وهذا يبقي 7% فقط لما يتفوه به فمك، وبناءًا على ذلك، فإنك يمكنك أن تكون شخصية ساحرة أو شخصية غير جذابة دون حتى أن تتفوه بكلمة واحدة.

سواء كانت مقابلة أو اجتماع عمل أو حتى موعد غرامي سنساعدك باستخدام لغة الجسد في ترك انطباع جيد للغاية وكذلك قراءة لغة الجسد الخاصة بالآخرين لتتعامل معها بشكل أفضل.

قارة جديدة تظهر على خارطة الكرة الأرضية

التواصل بالعينين

الاتصال بالعين أمر حيوي للغاية وذلك لإظهار أنك شخصية مهتمة بما يتحدث به الشخص الذي أمامك، ولكن ذلك لا يمنعك من حرية النظر في أي مكان تريد خلال التوقف الطبيعي في المحادثة.

التخلص من رفة العين

رفة العين هي حركة لا إرادية تصيب الكثير في حالة التوتر،والتي قد يلاحظها الحاضرين، لذلك إذا توترت بشكل كبير  عليك بالتركيز على أي جسم لوهلة قصيرة وذلك حتى تقلل من توترك.

معلمة تنقذ طفلة 5 سنوات من تحرش سائق حافلة مدرسية في دبي

لا للابتسامة المزيفة

 لا تقم أبدًا بالابتسامة بشكل مزيف حتى وإن كانت للمجاملة فقط، فيجب أن تظهر الإبتسامة في ملامح وتجاعيد عينك حتى لا تتصف بأنك شخصية مزيفة.

المصافحة القوية

المصافحة قوية (ولكن لا تكن مفرطًا في قوتها) تعطي حكمًا على قوة شخصيتك وننصحك بأن تكون هزة مستقيمة تتسم بالثقة، أما المصافحة الضعيفة المائلة المترنحة فهذا يعطي انطباع أنك شخصية خجولة حتى من قبل أن تهمس بكلمة "مرحبا"،

وظيفة اليدين

خلال الاجتماعات ضع يديك بشكل مسترخي للغاية أمامك ولا تضعهما في شكل متقاطع، ولا تقم باستخدام يديك في ترتيب ملابسك أو شعرك خلال المقابلة، ولكن لا مانع من أن تقوم بتحريك يدك بين الحين والأخر البعيدين خلال التحدث.

فيديو| شاب حمل رأسه المقطوع للنجاة بحياته بعد شجار مع عصابة

استقم

قبل الاجتماعات الكبيرة، انظر في المرآة وقم بشد صدرك ورفع كتفيك وأجعل ظهرك مستقيم، ثد تشعر بالتوتر قليلًا من تلك الحركة اللازمة لإثبات الثقة بالنفس أمام الجميع، إلا أنك يمكنك التغلب على هذا التوتر من خلال تنظيم التنفس.

نظرية المرآة

قم بمحاذاة جسدك مع الشخص الآخر بحيث تواجهه بشكل كامل، وفي الاجتماعات، قم بمحاذاة الشخص الذي يجب عليك إقناعه.

فيديو| تيس نادر في السعودية لن تصدق ثمنه

التعليقات

أضف تعليق