You are here

×

ازدياد أهمية محللي البيانات للشركات وأقسام الموارد البشرية

ازدياد أهمية محللي البيانات للشركات وأقسام الموارد البشرية

ازداد مؤخراً الطلب على محللي البيانات في جميع الشركات التي تعمل بمختلف القطاعات الصناعية والتجارية بشكل كبير، وتعتمد أقسام الموارد البشرية في وقتنا الحالي على الأشخاص الذين يملكون مهارة تحليل البيانات والمعلومات وذلك بسبب التطور الكبير لقطاع التكنولوجيا والوظائف في جميع أرجاء العالم.

أفضل وأرقى المطاعم في العالم العربي

وتستخدم إدارات الموارد البشرية بيانات كثيرة وضخمة للمساعدة في اتخاذ القرارات الاستراتيجية، وخاصة بالنسبة للموارد الخاصة بالشركة وعمليات توظيف المواهب. ومن المتوقع أن تشهد العديد من المجالات طلباً كبيراً على مدى السنوات الخمس إلى العشر المقبلة بالنسبة للأشخاص الذين يستطيعون تقييم المعلومات وتحليل البيانات. وفي هذا السياق، سيواجه موظفو الموارد البشرية سوق عمل مشددة أثناء انتقائهم لشغل مناصب مثل المحلل المالي ومحلل أبحاث السوق ومدير البحوث بالإضافة إلى محللي البيانات والعاملين في مجال الإحصاء.

دليلك الى سلطنة عمان.. بلاد الجمال والطيبة

وتوفر 80% من الشركات مناصب تتطلب مهارات جيدة في مجال تفسير البيانات، وعادة ما تكون هذه الوظائف في مستويات الإدارة الوسطى أو كمديرين تنفيذيين. وتعرّف هذه المهارة بأنها القدرة على جمع وتحليل واستخلاص النتائج العملية من البيانات المتوفرة في الشركة، بالإضافة إلى تبادل البيانات مع الشركات الأخرى.

وبحسب المتخصصون في الموارد البشرية، تحتاج الشركات إلى مختصين في مجال تحليل البيانات من ذوي المستويات المعتدلة من المهارات، وتفضل معظم المؤسسات التجارية أن يكون الشخص حاصل على درجة البكالوريوس أو الماجستير في التحليلات أو علوم الكمبيوتر أو الإحصاء.

أفضل وأرقى المطاعم في العالم العربي

ومن المرجح أن يترافق ازدياد الحاجة إلى مهارات أعلى في تحليل البيانات مع نقص كبير في الموظفين المؤهلين في الشركات التي تعمل بمختلف المجالات، وستحتاج إدارات الموارد البشرية إلى زيادة برامجها الخاصة بالتطوير المهني والتدريب، بالإضافة إلى بذل جهود أكبر في توظيف المواهب المناسبة والاحتفاظ بها.

التعليقات

أضف تعليق